حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة آي-فون 15 برو وهذا هو السبب الرئيسي، ومشكلة في شاشة ساعات آبل ألترا 2 بعد التحديث الأخير، وبعض بنوك الطاقة USB-C لا تعمل مع آي-فون 15، وآبل تبدأ في بيع طرازات هوم بود من الجيل الثاني المُجددة، وإشارة إلى قلم آبل 3 في تحديث iOS 17.1، ومايكروسوفت كانت تفكر في بيع محرك “بينج” لآبل، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


جوجل تعلن عن أجهزة بيكسل الجديدة

من iPhoneIslam.com، تظهر الساعات الذكية والساعات الذكية الجديدة من Google على خلفية بيضاء.

جوجل تكشفت النقاب عن هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو وساعة بيكسل 2 وسماعات بيكسل Buds برو المحدثة، وكلها متاحة للطلب المسبق، ومن المقرر شحنها في 12 أكتوبر 2023. وجاءت مواصفات هواتف جوجل بيكسل كالتالي:

مواصفات هاتفي بيكسل 8 وبكسل 8 برو

من iPhoneIslam.com، جوجل سامسونج جالاكسي s10e و سامسونج جالاكسي s10e بلس.

◉ حصلت هواتف بيكسل 8، على قدرات كاميرات فائقة، وحصلت على ترقية بأربع ميزات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي: Best Take، وMagic Editor، وAudio Magic Eraser، وZoom Enhance.

◉ شهد نظام الكاميرا تحسنًا في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة والتركيز الكلي والعدسة المقربة التي تلتقط ضوءًا أكبر بنسبة 56%.

◉ يحتوي الهاتفان على شاشات OLED بحجم 6.2 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي. ويتميزان بتصميم أنيق وخفيف الوزن ومقاوم للماء والغبار. كما يحتويان على كاميرات خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل و12 ميجابكسل و16 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل. تدعم الكاميرات ميزات مثل التقريب البصري والرقمي والتصوير الليلي والتصوير الفوتوغرافي الحركي والتصوير الفوتوغرافي الفني.

◉ ويحتوي هاتف بيكسل 8 برو على مستشعر الليدار لقياس المسافات والأشكال في البيئة المحيطة.

◉ ويأتي هاتف بيكسل 8 بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، بينما يأتي بيكسل 8 برو بسعة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

◉ كلا الهاتفين يدعمان شحن سريع لاسلكي وسلكي، وشحن عكسي لشحن الأجهزة المتوافقة.

◉ تبدأ أسعار بيكسل 8 من 699 دولار، بينما تبدأ أسعار بيكسل 8 برو من 899 دولارًا.

◉ هواتف بيكسل 8 مدعومة بشريحة أمان جوجل Tensor G3 وTitan M2 ضد التهديدات المحتملة.

ساعة بيكسل 2

من iPhoneIslam.com، ساعات Xiaomi redmi الذكية - ساعات Xiaomi redmi الذكية.

◉ تم تحسينها بشكل كبير عن سابقتها مع ترقية الأداء، وعمر البطارية طوال اليوم، مع شاشة تعمل بميزة العرض الدائم، وميزات أمان جديدة مثل اكتشاف السقوط، وطوارئ SOS، والهوية الطبية، والمشاركة في حالات الطوارئ، وفحص السلامة.

◉ تحتوي على شاشة AMOLED دائرية بقطر 1.4 بوصة، وإطار دوار للتحكم في القائمة والإشعارات.

◉ وتدعم مجموعة من المستشعرات مثل مستشعر معدل ضربات القلب وقياس الأكسجين في الدم والضغط الجوي والتسارع والدوران.

◉ كما تدعم مزامنة التقويم والبريد الإلكتروني والرسائل والاتصالات مع هاتف أندرويد أو آي-فون.

◉ وتحتوي على مساعد جوجل، والذي يمكنه الإجابة على الأسئلة والقيام بالمهام باستخدام الصوت أو اللمس.

◉ تبلغ سعة البطارية للساعة 400 مللي أمبير في الساعة، وتدعم شحن سريعاً لاسلكياً. وتبدأ أسعارها من 299 دولارًا أمريكيًا .

سماعة بيكسل Buds برو

من iPhoneIslam.com، سماعات Xiaomi airpods باللون الأبيض والأزرق على خلفية زرقاء.

◉ السماعة توفر صوتًا عالي الجودة وتأتي بإلغاء فعال للضوضاء. وتحتوي على ميكروفونات مزدوجة في كل سماعة، والتي تقوم بتصفية الضوضاء الخارجية وتعزيز صوت المستخدم.

◉ تدعم السماعات مساعد جوجل، والذي يمكنه التحكم في الموسيقى والاتصالات والإشعارات باستخدام الصوت أو اللمس.

◉ كما تدعم ميزة الترجمة الفورية، والتي تمكن المستخدمين من التحدث والاستماع إلى لغات مختلفة في الوقت الحقيقي.

◉ تأتي السماعة مع علبة شحن لاسلكية، والتي توفر حتى 24 ساعة من عمر البطارية.

◉ تبدأ أسعار سماعة بيكسل Buds برو من 179 دولارًا أمريكيًا .

يمكنك مشاهدة مؤتمر جوجل…


تيم كوك يحصل على 41.5 مليون دولار بعد بيع أكثر من 500 ألف سهم

من iPhoneIslam.com، يجلس تيم كوك في شركة Apple على طاولة مع جهاز كمبيوتر محمول.

أمس الأربعاء، باع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أكثر من 500 ألف سهم من أسهم الشركة، محققًا مبلغ 41.5 مليون دولار أمريكي بعد خصم الضرائب. وفقًا للإفصاح الذي قدمه لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن هذه الصفقة هي أكبر صفقة بيع لأسهم منذ عام 2021. وبعد البيع، لا يزال كوك يمتلك حوالي 3.3 مليون سهم من أسهم آبل.

وجاء بيع كوك للأسهم في ظل انخفاض سعر سهم آبل بنسبة 12% منذ بلوغه أعلى مستوى في نهاية يوليو. ويرجع ذلك جزئيًا إلى تحذيرات من تراجع مبيعات الآي-فون في الولايات المتحدة. وقد خفض المحلل براندون نيسبيل من KeyBanc تصنيفه لسهم آبل من شراء إلى محايد.

ولم يكن كوك وحده من باع أسهم آبل في هذا الأسبوع. فقد باعت نائبتا الرئيس التنفيذي ديردر أوبراين وكاثرين آدامز كل منهما أسهمًا بقيمة 11.3 مليون دولار. وفي عام 2015، قال كوك في مقابلة مع مجلة Fortune إنه يخطط للتبرع بثروته بالكامل، بعد دفع تكاليف تعليم ابن أخته. وقال كوك إنه سيتبع “طريقة منهجية للعمل الخيري”.


لا تزال آبل تعمل على ساعة آبل بشاشة MicroLED

تخطط آبل لإصدار نسخة جديدة من ساعة آبل بشاشة microLED ومن المقرر إطلاقها في أواخر عام 2025. ستجعل تقنية الشاشة الجديدة هذه الصور على الساعة تبدو أكثر سطوعًا وألوانًا أكثر إشراقاً، وتغييرات في زوايا المشاهدة، مما يجعل الصور تبدو وكأنها “مرسومة” “فوق زجاج الساعة. اعتقد البعض في وقت سابق أنها قد تصدر في عام 2024 أو 2026، لكن التقارير الأخيرة تفيد أنه سيتم اطلاقها عام 2025. وستكون شاشة الساعة الجديدة هذه أكبر قليلاً من الشاشة الحالية. وبعد هذه الساعة، تريد آبل استخدام تقنية الشاشة الجديدة هذه في منتجات أخرى مثل الآي-فون والآي-باد وحواسب ماك لتقليل اعتمادها على شركة سامسونج.


أصبحت ساعة آبل الأصلية قديمة

من iPhoneIslam.com، ساعة ابل ذهبية.

في عام 2015، أطلقت آبل أول إصدار من ساعة آبل، والتي تضمنت بعض الإصدارات باهظة الثمن مثل الإصدار الذهبي الذي يبلغ سعره 17000 دولار. ولكن في 30 سبتمبر 2023، قررت آبل أن جميع هذه الطرازات الأولى أصبحت الآن قديمة جدًا، بحيث لا يمكن إصلاحها أو تقديم الخدمات في متاجرها. وجاء هذا القرار لأنه مضى أكثر من سبع سنوات منذ توقفت عن بيعها. لذا، إذا كان لديك ساعة آبل الاصدار الأول، فلن تتمكن من إصلاحها في مكان رسمي لشركة آبل بعد الآن. سيتم إخبار الجميع قريبًا رسميًا على موقع آبل على الإنترنت.


قلم آبل 3 سيحتوي على أطراف مغناطيسية

من iPhoneIslam.com، شخص يرسم على جهاز لوحي باستخدام قلم.

يبدو أن آبل تخطط لإطلاق نسخة جديدة من قلم آبل، وفقًا لشائعة نشرها المسرب المعروف باسم “Majin Bu” على منصة X (تويتر)، فإن قلم آبل 3 سيحتوي على رؤوس مغناطيسية قابلة للتبديل، تناسب أنماط الرسم المختلفة. وستمكن المستخدمين من تغيير رأس القلم بسهولة، للحصول على تجربة رسم مخصصة. على سبيل المثال، قد يكون هناك رأس خاص للرسم الفني، وآخر للرسم التقني، وآخر للرسم بالألوان. وقد حصلت آبل على براءة اختراع في عام 2021 لرؤوس ممغنطة قابلة للتبديل، لذا فإنه من المحتمل أن تكون هذه الشائعة صحيحة. ولم يشارك Majin Bu أي تفاصيل إضافية.

في مارس 2021، شارك المسرب “Mr. White” صورة تزعم أنها لنموذج تجريبي من قلم آبل 3، يتميز بتصميم أقصر، ولمعان أكثر، وسن أكبر.

كان من المتوقع أن تطلق آبل نسخة أصغر من قلم آبل مخصصة لآي-باد ميني، بالإضافة إلى نسخة بقيمة 49 دولارًا للآي-فون، ولكن كلا المنتجين لم يظهرا أبدًا، ويُقال إنه تم إلغاؤهما تمامًا.

ولا يزال من غير الواضح متى سيتم إطلاق قلم آبل 3، أو ما إذا كان سيحتوي فعلاً على رؤوس مغناطيسية قابلة للتبديل. لا تزال الشركة تقدِّم براءات اختراع عن تقنيات جديدة لهذا الملحق، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه الشائعات.


لم يعد حساب دعم آبل على منصة X يقدم المساعدة من الإنسان

من iPhoneIslam.com، رسالة دعم التفاحة الزرقاء.

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة فنية من شركة آبل، فلن تعد تجدها على موقع X. فقد أوقفت شركة آبل هذا الأسبوع تقديم المساعدة البشرية عبر الرسائل المباشرة على حساب @AppleSupport على X، وبدأت بإرسال ردود آلية تحيل المستخدمين إلى صفحة Get Support على موقعها الإلكتروني، أو إلى تطبيق Apple Support على الآي-فون والآي-باد.

هذه الخطوة تأتي بعد أن تم الكشف في أغسطس 2023 أن شركة آبل تخطط لإلغاء وظائف المستشارين الاجتماعيين المدفوعين عبر X ويوتيوب وموقع مجتمع دعم آبل Apple Support Community. وقد عرضت شركة آبل على الموظفين المتأثرين فرصة الانتقال إلى دور دعم هاتفي في الشركة، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.

وكان وصف الحساب يقول سابقًا إنه “متوفر كل يوم للإجابة على أسئلتك”، ولكن تم حذف هذا النص هذا الأسبوع. سيستمر الحساب في مشاركة نصائح وحيل ومعلومات مفيدة، بما في ذلك مقاطع فيديو من قناة Apple Support على يوتيوب.


مشكلة: شاشة ساعة آبل ألترا تبدو خافتة للغاية في الإضاءة المنخفضة

أبلغ بعض المستخدمين عن صعوبة في قراءة شاشة ساعة آبل ألترا في الإضاءة المنخفضة، خاصة بعد تحديث watchOS 10. على الرغم من الإعلان عن الساعة باعتبارها أكثر ساعات آبل سطوعًا على الإطلاق. ويقول المستخدمون إن المشكلة تظهر عند التحرك بسرعة من غرفة مضاءة إلى منطقة مظلمة، وعند ضبط وجه الساعة Wayfinder و Ultra Modular على وضع Night mode، والذي يضع فلترًا أحمر على الشاشة. ولا تزول مشكلات قابلية القراءة رغم التعديلات اليدوية على مستوى السطوع في إعدادات الساعة. ويقول أصحاب كل من ألترا والترا 2 إن المشكلة واضحة على الأجهزة التي تم تحديثها بـ watchOS 10.0.1 وآخر تحديث watchOS 10.0.21.

ويُعتقد أن هذه المشكلة ترتبط بمستشعر الضوء المحيط، والذي قد يكون تأثر بتحديث watchOS 10.

 تستمر المشكلة حتى بعد ضبط السطوع يدويًا. يُظهر الإصداران الجديد والأقدم من ساعة آبل ألترا هذه المشكلة بعد التحديثات الأخيرة.

وآبل على علم بالمشكلة، وقد تقوم بإصلاحها في تحديث مستقبلي. إذا كان لديك ساعة آبل، هل واجهت هذه المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.


تقول آبل إن إطار التيتانيوم لا يساهم في مشكلة ارتفاع درجة حرارة آي-فون 15 برو

أطلقت آبل تحديث جديد 17.0.3 iOS لإصلاح مشاكل ارتفاع درجة الحرارة في آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس. وقد اقترح بعض المحللين أن السبب في ارتفاع درجة حرارة آي-فون 15 برو هو تصميمه الجديد، الذي يستخدم إطارًا مصنوعًا من التيتانيوم، وهو مادة سيئة في تبديد الحرارة. ولكن آبل نفت هذه الادعاءات، وقالت إن المشكلة لا ترتبط بالإطار، بل ببعض الأخطاء في تحديث iOS 17 وبعض التطبيقات الخارجية مثل انستجرام وUber وألعاب مثل Asphalt 9 و Legends والتي تتسبب في عمل شريحة A17 برو الجديدة بجهد شديد. وتتعاون آبل مع منشئي التطبيقات هؤلاء لحل المشكلة. وأكدت الشركة أن إصلاح هذا لن يؤدي إلى إبطاء أداء الشريحة.

وأضافت آبل أن الإطار المصنوع من التيتانيوم والداخل المصنوع من الألومنيوم توفران تبديدًا أفضل للحرارة من أي نماذج سابقة من فئة برو التي كانت تستخدم إطارًا من الفولاذ المقاوم للصدأ. وقالت إن هذه المواد تساعد على نقل الحرارة بشكل أسرع من داخل الهاتف إلى خارجه. وقالت إن المستخدمين قد يشعرون بارتفاع درجة حرارة الهاتف في بعض الظروف، مثلاً، عند إعداد الهاتف لأول مرة أو عند استخدام التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة، لكن هذا لا يؤثر على الأداء طويل المدى.

وبعبارة أكثر وضوح، فإن درجة حرارة بعض طرازات الآي-فون ترتفع بشكل كبير بسبب تطبيقات معينة، لكن آبل عملت على حل المشكلة، وقامت بإصلاحها دون جعل الهاتف أبطأ.


آبل تستخدم رموز QR لتتبع الشاشات المعيبة وخفض التكاليف

من iPhoneIslam.com، يدان تحملان هاتفي iPhone 11 وiPhone XR لمقارنة الفرق بين iPhone 15 Pro و15 Pro Max.

تستخدم آبل طريقة ذكية ومبتكرة لتتبع عدد الشاشات المعيبة التي تنتجها شركات الموردين، تتمثل في استخدام رموز QR صغيرة جدًا تحفر على سطح الزجاج الذي يغطي شاشات شاشات الآي-فون. هذه الرموز هي عبارة عن مصفوفة من 625 نقطة محفورة بالليزر، وحجم كل نقطة يساوي حجم حبة رمل. ولا يمكن رؤية هذه الرموز إلا باستخدام معدات خاصة، وتحتوي على معلومات مثل اسم الشركة الموردة وتاريخ الإنتاج والدفعة. وهناك رمزا QR على كل شاشة، أحدهما على الوجه الأمامي والآخر على الوجه الخلفي، والهدف من ذلك هو تحديد مصدر العيب في حال حدوثه، والتحقق من جودة الإنتاج.

كتبنا مقالاً كاملاً عن هذا السر، إذا أردت مزيداً من المعلومات

وقد استثمرت شركة Apple ملايين الدولارات في تطوير هذه الطريقة، وتركيب معدات فحص الليزر في مصانع Lens Technology و Biel Crystal، وهما شركتان تقومان بصنع زجاج الآي-فون. وبفضل هذه الطريقة، تستطيع آبل معرفة بالضبط كم قطعة زجاج أنتجتها كل شركة، وكم قطعة زجاج أُهدِرَت بسبب العيوب. وقال مصدر مطلع إن قبل استخدام هذه الطريقة، كان معدل التخلص من قطع الزجاج يصل إلى 30%؛ لكن بعد استخدام هذه الطريقة، تم خفض هذا المعدل إلى 10%. وبالتالي، فإن شركة آبل تمكنت من توفير مئات الملايين من الدولارات من خلال خفض نسبة التخلص من قطع الزجاج المعيبة.


آبل تعمل على تكثيف أبحاث الذكاء الاصطناعي التوليدية من خلال تعيينات واستثمارات جديدة

من iPhoneIslam.com، شعار تفاحة على خلفية سوداء في أخبار الهامش الأسبوعية.

أعلنت آبل عن توسيع استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. وقال تيم كوك، إن الشركة تسعى إلى تعزيز خبرتها في هذا المجال من خلال توظيف المزيد من الموظفين والمستثمرين والعمل على تطوير عدة تقنيات ذكاء اصطناعي توليدي، مثل نماذج اللغة العملاقة (Giant Language Models)، والتي يمكنها إنشاء نصوص طبيعية ومقنعة بناءً على مدخلات بسيطة، تعمل بفعالية على الأجهزة المحمولة مثل الآي-فون والآي-باد، بدلاً من الاعتماد على السحابة. وأشار كوك إلى أن آبل تستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي في عدة مزايا على أجهزتها، مثل كشف السقوط (Fall Detection)، وكشف التصادم (Crash Detection)، والتصحيح التلقائي التنبؤي (Predictive Autocorrect) في iOS 17.

ولإظهار قدرات شركة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، قام كوك بإظهار بعض الأمثلة على المحتوى الذي يمكن إنشاؤه باستخدام هذه التقنية. فقد طلب من سيري، أن يختار صورة عشوائية من الإنترنت، وأن يصفها بالكلمات، ثم أن يحول هذه الكلمات إلى قصيدة. وقامت سيري بإظهار صورة لغروب شمس رائع على شاطئ، وذكرت قصيدة حول هذا الموضوع.

**غروب الشمس**

في آخر لحظات الضوء *** وعبق نسيم وصفاء

والشمس تغرق في الماء *** كوردة زيَّنت السماء

وموج يغسـل الرمال *** وآمال قلب تغسل الوحشاء

أشعر بسلام وهيام *** ووجودك شاهد أجواء

كحياة أهدت أجملها *** ولربي شكر النعماء

“تم محاولة تعديل الوزن والقافية ليناسب اللغة العربية”

وقال كوك إن هذه القصيدة تم إنشاؤها بالكامل من قبل سيري، باستخدام نموذج لغة ذكاء اصطناعي توليدي، وأنها لم تستخدم أي مصادر خارجية. وأضاف كوك أن هذا المثال يظهر قدرة شركة آبل على إنشاء محتوى مبتكر وممتع باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأنه يتطلع إلى رؤية المزيد من التطبيقات المستقبلية لهذه التقنية.


مايكروسوفت كانت تفكر في بيع Bing لآبل في عام 2020

في عام 2020، ناقشت شركة مايكروسوفت إمكانية بيع محرك البحث بينج (Bing) إلى شركة آبل، وفقًا لتقرير من بلومبرج. ولو تمت هذه الصفقة، لكان محرك بينج قد حل محل محرك جوجل كمحرك البحث الافتراضي على أجهزة أبل.

وقال التقرير إن مسؤولين من شركة مايكروسوفت التقوا مع إدي كيو (Eddy Cue)، رئيس الخدمات في شركة آبل، والذي كان وراء العلاقة الحالية مع جوجل، لمناقشة إمكانية الحصول على بينج. ولكن المحادثات كانت استطلاعية فقط، ولم تصل إلى مرحلة متقدمة.

وقررت آبل عدم عقد صفقة؛ لأنها تجني الكثير من المال من جوجل وكانت قلقة من عدم تمكن بينج من مطابقة جودة جوجل. محرك جوجل هو محرك البحث الافتراضي على أجهزة آبل منذ فترة طويلة، ويدفع لشركة آبل مليارات الدولارات كل عام مقابل هذا الامتياز.

في الآونة الأخيرة، أصبحت هذه الصفقة في دائرة الضوء؛ بسبب محاكمة مكافحة الاحتكار بين جوجل ووزارة العدل الأمريكية، والتي تقول إن احتكار محرك بحث جوجل واضح على أجهزة أبل. في حين أن جوجل هو محرك البحث الافتراضي، يمكن للمستخدمين اختيار محركات بحث أخرى مثل Yahoo، أو Bing، أو DuckDuckGo، أو Ecosia، حيث أصبح بينج أكثر شهرة مؤخرًا؛ بسبب شراكته مع OpenAI وتكامل تقنية Chatbot.

في السنوات الأخيرة، حاولت مايكروسوفت تحسين جودة وقدرات بينج، وزيادة حصتها في السوق، وجذب المستخدمين بميزات مثل الجوائز والخلفيات والدردشة الآلية. وقالت شركة مايكروسوفت إن بينج يستخدمه أكثر من مليار شخص في 38 دولة، وأنه يحقق أرباحًا سنوية تزيد عن 7 مليارات دولار.


أخبار متفرقة

◉ يحتوي تحديث iOS 17.1 على رمز يشير إلى قلم آبل جديد يأتي مزودًا بموصل USB-C أو بمحول تم إصداره العام الماضي يتيح لقلم آبل الأقدم الشحن باستخدام USB-C على أجهزة الآي-باد الأحدث. وهناك شائعة حول أن قلم آبل المستقبلي يحتوي على أطراف مغناطيسية لأنماط الرسم المختلفة.

◉ بالأمس، قامت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ (FEMA) ولجنة الاتصالات الاتحادية (FCC) باختبار نظام إنذار الطوارئ الأمريكي. حصل الأشخاص في الولايات المتحدة على نص اختباري على هواتفهم وأجهزة التلفاز وأجهزة الراديو الخاصة بهم. ستشير الرسالة إلى أنه مجرد اختبار، وليس هناك حاجة إلى اتخاذ أي إجراء. يرسل هذا النظام تحذيرات مهمة حول المخاطر، مثل سوء الأحوال الجوية أو الأطفال المفقودين. حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل هذه التنبيهات على الآي-فون، فستتلقى رسالة الاختبار هذه على كل حال.

من iPhoneIslam.com، مقارنة بين موديلات هواوي p8 لايت وهواوي p8 لايت+.

◉ أطلقت آبل الإصدار التجريبي الرابع من نظام VisionOS، الخاص بنظارة آبل فيجن برو. صدر الإصدار التجريبي الثالث في أواخر أغسطس، لذا فقد مر أكثر من شهر منذ أن أصدرت آبل آخر تحديث لـ visionOS‌. لن يتمكن معظم الأشخاص من الوصول إلى الإصدار التجريبي من ‌visionOS‌ خارج Xcode، وليس من الواضح بعد ما تضيفه آبل في كل تحديث ‌visionOS‌.

◉ بدأت آبل في بيع طرازات هوم بود من الجيل الثاني المُجددة في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ إطلاقه في يناير. يبلغ سعر الطرازات المجددة 249 دولارًا، انخفاضًا من 299 دولارًا أمريكيًا للطراز الجديد.

◉ تطلب شركة آبل الآن من التطبيقات الجديدة الحصول على ترخيص من الحكومة الصينية لتكون في متجر التطبيقات الصيني الخاص بها، وهو ما يتوافق مع ما فعلته متاجر التطبيقات الصينية الأخرى منذ عام 2017. وقبل ذلك، كان بإمكان مستخدمي الآي-فون في الصين الحصول على بعض التطبيقات الأجنبية، مثل فيسبوك، باستخدام بعض الحيل لتجاوز القيود. لكن القواعد الصينية الجديدة تنص على أنه يجب تسجيل هذه التطبيقات لدى الحكومة بحلول شهر يوليو المقبل، وإلا فلن تتمكن شركة آبل من تقديمها. يقول المسؤولون إن الهدف من ذلك هو إيقاف عمليات الاحتيال والمحتوى غير المناسب، ولكنه يعني أيضًا أن بعض التطبيقات الأجنبية قد تغادر المتجر؛ لأنها لا تريد اتباع قواعد البيانات والرقابة في الصين.

◉ أضافت آبل منفذ USB-C إلى تشكيلة آي-فون 15، لكن بعض بنوك الطاقة USB-C لا تعمل بشكل جيد معه. هذا يعني أن آي-فون 15 الخاص بك قد لا يتم شحنه بشكل صحيح، أو قد يشحن بنك الطاقة بدلاً من ذلك. تؤثر المشكلة على بنوك الطاقة المختلفة، وأحد الأمثلة على ذلك هو Anker PowerCore Slim 10K PD. لكي يعمل مع آي-فون 15، عليك استخدام منفذ USB-A بدلاً من ذلك. قد تكون هذه المشكلة مرتبطة بميزة آي-فون 15 التي تتيح له شحن الأجهزة الأخرى من خلال منفذ USB-C. على الرغم من أن معظم بنوك الطاقة USB-C المزودة بتقنية Power Delivery تعمل بشكل جيد، إلا أنها ليست جميعها متوافقة مع آي-فون 15.

◉ أعلنت آبل أنها ستعلن عن نتائج أرباحها للربع الرابع من السنة المالية 2023 يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر، وسيناقش الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك والمدير المالي لوكا مايستري النتائج في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين.

◉ بعد إصدار تحديث iOS 17.0.3، توقفت آبل عن التوقيع على تحديثات iOS 16.6.1 وiOS 17 وiOS 17.0.1، مما يمنع مستخدمي الآي-فون من الرجوع إلى أي من إصدارات البرامج هذه. وتواصل آبل التوقيع على iOS 17.0.2 في الوقت الحالي، مما يعني إمكانية الرجوع إليه.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك، وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23

مقالات ذات صلة