تم أمس تحديث تطبيق فون إٍسلام بفضل الله، وهو التطبيق الأساسي لموقعكم هذا، ومن أهم ميزات هذا التطبيق هو قسم الأدوات، فنحن كمستخدمي آي-فون نجد أن هناك بعض الأدوات التي نحتاجها، وهي بسيطة لا تستحق تطبيقاً كاملاً، وفي الوقت نفسه مهمة، مثلاً تنزيل الفيديوهات من مواقع التواصل، أو التحويل بين التاريخ الميلادي والهجري، أو ضغط الفيديوهات ليكون حجمها أصغر. أدوات بسيطة لكن مهمة، وقد نحتاجها على نحو دائم. لذلك قدمنا قسم الأدوات في آي-فون إسلام ليحل هذه المشكلة، ومع هذا التحديث ركزنا على هذه الأدوات لتكون أفضل وأبسط وسهلة في الاستخدام. تعرف معنا في هذا المقال على هذه الأدوات، ومن فضلك تفاعل معنا، وأخبرنا عن أدوات جديدة ترغب فيها، فتطبيق فون إسلام هو تطبيقك أنت، وسنقوم بعمل أي شيء تطلبه.


أدوات تطبيق فون إسلام

الأدوات أُعِيد تطويرها من الصفر، باستخدام أحدث تقنيات آبل، ولذلك الإصدار الجديد من تطبيق فون إسلام يدعم أنظمة iOS 16 والأحدث، جُعِلَت واجهة الأدوات بسيطة وسهلة، ووُضِع أقسام لترتيب الأدوات، بحيث في كل مرة نزيد فيها من عدد هذه الأدوات تجدها دائماً مرتبة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات اللغة العربية على جهاز iOS يتميز بالتحديث والأدوات.

أيضاً هناك مفضلة، وبالتالي تجد أدواتك التي تستخدمها دائماً أمامك، هذه المفضلة يمكنك إعادة ترتيبها بالضغط مطولاً على أي أداة ثم سحبها ووضعها في المكان المناسب لك.

من iPhoneIslam.com، يد تشير إلى تطبيق الأدوات في تطبيق فون إسلام على هاتف iPhone.


الأدوات المميزة

نود أن نخبرك، أن كل أداة صُنِعَت بعناية كبيرة، وأننا اهتممنا لأدق التفاصيل، ووضعنا ملاحظاتكم طوال هذه السنوات في اعتبارنا، لذلك سوف تجد هذه الأدوات قريبة منك جداً.

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

أداة تحميل

هذه أكثر أداة مطلوبة، ويستخدمها الكثير منا، تحميل الفيديوهات من مواقع التواصل فعلاً شيء مفيد، فأحياناً تريد الاحتفاظ بفيديو معين لمراجعته لاحقاً، أو تود مشاركته في مواقع تواصل أخرى، أو ترغب في قطع جزء منه فقط.

وحتى الآن كل التطبيقات المخصصة لهذه المهمة بها مشاكل مثل عدم دعم بعض المواقع، أو معقدة في الاستخدام، وهذا غير ضروري مع مهمة بسيطة مثل هذه. لذلك طورنا هذه الأداة لتكون سهلة في الاستخدام تدعم أكبر قدر ممكن من المواقع.

كل ما عليك فعله بعد فتح الأداة هو عمل لصق لرابط الموقع الذي بها الوسائط التي ترغب في تنزيلها، الأداة تدعم معظم المواقع مثل تويتر أو إكس، يوتيوب، إنستاجرام، فيسبوك، وغيرها.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتحميل مقطع YouTube بواسطة أدوات تطبيق فون إسلام على جهاز iPhone، تعرض آخر تحديث للتطبيق.

سوف تجد بعدها كل ملفات الوسائط التي في هذا الرابط، مثلا لو كان رابط إنستاجرام، ومعه أكثر من صورة أو فيديو سوف تجدها كلها. وتستطيع تنزيل كل واحد على حدة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق فيديو يحتوي على نص باللغة العربية، يوضح التحديثات والميزات الجديدة.

لو كان الفيديو يمكن تنزيله بأكثر من صيغة سوف تجد كل الصيغ المتاحة، عندما تضغط على زر السهم للتنزيل.

من iPhoneIslam.com، مشغل mp3 عربي - تحديث لقطة الشاشة.

مثلاً هذا فيديو يوتيوب، سوف تجد أيقونات تعبر عن ماهية الصيغ المتاحة التي يمكن تنزيلها، إذا كان فيديو سوف تجد اسم الصيغة مثل MP4 والجودة مثل 720، ويمكن تنزيل صوت فقط بعدد صيغ مثل M4A المدعومة في أنظمة آبل، أو تنزيل فيديو بدون صوت مثل صيغة WEBM.

الرائع أن تنزيل الوسائط الآن يعمل في الخلفية، يمكن وضع التطبيق في الخلفية، وسوف يصل لك إشعار بعد انتهاء التحميل، لمشاركة الفيديو أو حفظه في مكتبة الصور لديك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة أدوات تطبيق فون إسلام على جهاز iPhone تعرض الواجهة المحدثة بأدوات جديدة.

واحدة من أهم ميزات أداة التحميل هي إمكانية مشاهدة الفيديو فوراً، بدون إعلانات ومهما كانت المنصة، ويمكنك مشاهدة الفيديو على شاشة عائمة على واجهة جهازك.

من iPhoneIslam.com، مشغل فيديو محدث به سهم يشير إلى مقطع فيديو.

فقط اضغط على زر تشغيل الفيديو، ثم اضغط على علامة صورة في صورة، أو حتى ضع التطبيق في الخلفية في أثناء تشغيل الفيديو، وسوف يمكنك متابعة الفيديو على جهازك فوق أي تطبيق. وكما ذكرنا ليس فقط مع يوتيوب، بل مع وسائط كل المواقع الآخرى.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة هاتف iPhone تظهر فيها عدد من التطبيقات المختلفة، من بينها تطبيق تحديث وتطبيق فون إسلام.

أليست هذه أفضل أداة لتحميل الوسائط، فوائدها عديدة، وسهلة الاستخدام، وإذا اشتركت في تطبيق فون إسلام، سوف تكون سبباً في زيادة الموارد لنا؛ ومن ثم عمل أدوات أفضل وتحديثها.

أشترك الآن


أداة التقويم الهجري

أداة التقويم الهجري واحدة من الأدوات المفيدة جداً، ومع هذا التحديث سوف تكون فائدتها عظيمة، ونبدأ بالتصميم البسيط والسهل في الاستخدام، أمامك التاريخ الميلادي والهجري لليوم الحالي.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات اللغة العربية على هاتف iPhone مع خيار "أدوات جديدة" التقويم الهجري.

يمكنك ببساطة تغير التاريخ الميلادي من أسفل لتجد المقابل له بالهجري، لكن ماذا لو كان التاريخ الهجري لليوم لا يوافق التاريخ المعتمد في بلدك اليوم، الكثير منكم طلب منا إضافة خاصية زيادة أو إنقاص أيام في عملية التحويل، لكن هذا خطأ، قد يكون هذا مجدي عند عرض تاريخ اليوم فقط (راجع مقال ضبط الودجيت الهجري)، أما إذا أردت التحويل بين التاريخ الميلادي والهجري أو العكس، فعملية إضافة أيام يفسد التواريخ القديمة، وأيضاً الحديثة، ويظهر نتائج غير صحيحة، لذلك قمنا بعمل حل رائع. وضعنا كل التقاويم الهجرية المعتمدة، إذا كان التاريخ الهجري لليوم غير مضبوط لديك اختر التقويم المعتمد في بلدك، أو قبل بينها حتى يوافق التاريخ المعتمد في بلدك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق اللغة العربية على الايفون.

أذا عن طريق هذه الأداة يمكنك التحويل بين التاريخ الميلادي والتاريخ الهجري بدقة رهيبة ومعتمدة من أهم المنظمات الفلكية في العالم. لكن ليس هذا فقط.

الأن يمكنك معرفة الوقت المتبقي لأي مناسبة قادمة سواء بالهجري أو الميلادي، مثلاً أردت أن تعرف الوقت المتبقي حتى رمضان، لا مشكلة اضغط على زر ميلادي لتحويله لأم القرى أو هجري، ثم غير التاريخ لواحد رمضان.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتحديث اللغة العربية على هاتف آيفون.

 سوف تجد عبارة تخبرك أن رمضان بعد 3 أشهر و 12 يوماً. أليس هذا مدهشاً، اللهم بلغنا رمضان.

ماذا لو أردت حساب الوقت الذي مر على مناسبة معينة أو عمرك؟ سهل جداً ضع تاريخ ميلادك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز iPhone يعرض نصًا باللغة العربية، ويعرض الأدوات والميزات الجديدة لتحديث تطبيق فون إسلام (Phone Islam).

كبرت في العمر، أصبحت 47 عاماً، واشتعل الرأس شيباً، دعائكم أن يحسن الله إلي، ويتغمدني برحمته، وسامحوني على أي تقصير، لا أريد أن نتشاكل يوم القيامة من أجل آي-فون ويطالبني أحد بثمن تطبيق :) دعونا ندخل الجنة سريعاً إن شاء الله.

لن هذا عمري بالميلادي، نعم 47 عاماً ميلادي قد مرت علي، لكن التقويم الهجري عدد أيام أقل من الميلادي، فكم عمري هجرياً، يا ترى؟ بسيطة اضغط زر ميلادي لتعرف المدة بحساب التقويم الهجري.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone به نص باللغة العربية يعرض تطبيق فون إسلام.

يا الله، عمري 48 عام، و 8 أشهر 😱، أعتقد أنني سوف أترك المقال عند هذا الحد، كما ترى العمر يمر سريعاً، ولا أريد أن أقضي بقية عمري أكتب هذا المقال، خاصة أن الأدوات كثيرة، وبعضها فعلاً مفيد جداً، لذلك سوف أتركك تكتشفها بنفسك.


إجابة بعض الاسئلة المتوقعة

أين أداة واتس آب، لمراسلة الأشخاص غير المسجلين لدي؟

الحقيقة وجدنا أن هذه الأداة لم تعد ضرورية بعد دعم واتس آب لهذه الميزة، فالآن يمكنك ببساطة الضغط على زر (+) في المحادثات وإضافة الرقم الذي ترغب في محادثته، وإذا كان مسجلاً في واتس آب سوف يمكنك إجراء محادثة معه ببساطة.

من iPhoneIslam.com، تطبيق فون إسلام للآيفون مع وجود سهم يشير إليه.

أين الأدوات الآخرى مثل منبه الشحن، وتقطيع الفيديو؟

لدينا النية لوضع كل الأدوات المفيدة، لكن لم نرد التأخر عليكم في تحديث التطبيق حتى تكتمل كلها، لذلك قمنا بتحديث التطبيق عندما توفر عدد جيد من الأدوات، وسوف نعمل على تطوير المزيد من الأدوات المفيدة، تفاعل معنا في التعليقات وأخبرنا عن الأدوات المفيدة التي ترغب في تطويرها أولاً.

لدي iOS 15 أو اقدم، لماذا لا استطيع تحديث التطبيق؟

حتى نقوم بعمل أدوات حديثة ونستخدم أحدث تقنيات آبل، كان علينا اعتماد iOS 16 كبداية، وهذا ضروري حتى نواكب مميزات أنظمة آبل. لذلك نعتذر لك، إذا كان لديك نظام أقل من iOS 16، لا يمكنك الترقية لهذا التحديث.

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل
ربما لاحظت أن الأدوات جميعها مجانية وبدون حد استخدام، ولا نضع قيوداً عليك، لكن لا تنس نحن نحتاج إلى اشتراكك في التطبيق لكي نستمر، إذا كان لديك القدرة على الاشتراك أفعل هذا، فلن تجد أفضل منا تستثمر فيه، ليقدم لك معلومات وأدوات، وتطبيقات. وإذا لم يكن لديك القدرة، لا بأس، فقط قم بنشر مقالتنا وتحدث عنا، حتى نصل إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين الذين يتكون خدماتنا مفيدة لهم جداً. ولا تنس أن تعلق على هذا المقال

مقالات ذات صلة