بعد مرور شهر من إصدار iOS 17.3، أصدرت آبل تحديث iOS 17.4 الذي يمتلك العديد من المزايا لمستخدمي الآي-فون في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى أن التحديث لم يكن لتقديم مزايا جديدة فقط. بل قدمت آبل العديد من التحسينات سواء على المستوى التقني أو التنظيمي. إليك كل مميزات تحديث iOS 17.4 في هذا المقال إن شاء الله.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.4 على تطبيقات هواتف أبل مع أخرى على الشاشة.

مميزات تحديث iOS 17.4 من آبل

تحدثنا في الجزء الأول عن التحسينات والمميزات التي أصدرتها آبل للمستخدمين في تحديث iOS 17.4. وكان من أهمها هو الميزات الجديدة في تطبيق Podcast، إضافة الرموز التعبيرية الجديدة، والتغييرات التي قامت بها آبل في قسم البطارية.

لكن في السياق نفسه، سنسلط الضوء على بعض الميزات الجديدة التي قدمتها آبل في التحديث الجديد مثل إمكانية الاستعانة بسيري لقراءة الرسائل الواردة، توفير خيار الدفع “NFC”، تأمين لتطبيق الرسائل، الاستعانة بسيري لقراءة وإرسال الرسائل وغيرها. وسنناقش كل هذه الميزات والتحسينات في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، كل ما هو جديد يمكن لجهاز iPhone الخاص بك فعله مع تحديث iOS 17.4.


توفير طرق لإجراء عمليات الدفع

قدمت شركة آبل المزيد من الطرق لإجراء عمليات الدفع داخل التطبيقات، وذلك تسهيلاً لمستخدميها داخل دول الاتحاد الأوروبي. حيث إنها أضافت خياراً جديداً إذا اخترت الإعدادات، ثم انقر الخصوصية والأمان، ستلاحظ وجود خيار “NFC” أو “اتصال بدون تلامس”. بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة كبيرة تحتوي على إخلاء مسؤولية صغير ينص على أن الصفحة ستعرض التطبيقات التي طلبت القدرة على استخدام المدفوعات بدون تلامس أو NFC. الجدير بالذكر أن هذه الميزة متوفرة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي فقط. ولا يوجد مؤشر واضح عن وقت توفر هذا الخيار لباقي المستخدمين حول العالم.

من iPhoneIslam.com، تمسك الصورة بيدًا يتمسك بجهاز iPhone باستمرار جهاز للدفع


أمان أكثر لتطبيق iMessage

من خلال التحديث الأخير من نظام iOS 17.4، حصل تطبيق الرسائل أو iMessage الخاص بآبل بحماية أمنية أكثر. وأشارت التقارير أن التطبيق أصبح أكثر حماية وأماناً ضد الهجمات الإلكترونية التي تتضمن الحوسبة الكمومية.

للتوضيح أن الحوسبة الكمومية هي عبارة عن تقنية جديدة تعتمد على قواعد ميكانيكا الكم. ويعتقد البعض أن هذه التقنية قادرة على كسر تشفير البيانات. لذلك قررت آبل أن تتجنب حدوث المفاجآت وتحصين تطبيق الرسائل من مثل هذه الهجمات الإلكترونية.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.4: رمز فقاعة كلام أخضر على خلفية خضراء.


الاعتماد على سيري في إرسال الرسائل

أصبحت سيري الآن قادرة على إرسال الرسائل بأكثر من لغة. يمكنك تجربة ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادت، اختر سيري والبحث، سيظهر أمامك خيار “المراسلة مع سيري” بدلاً من إرسال الرسائل التلقائية. بمجرد أن تضغط على إضافة لغة، ستتمكن من إرسال الرسائل عن طريق سيري بعدة لغات.

وأشارت آبل أن سيري الآن تتمكن من قراءة الرسائل بكل الغات المتاحة، لكن ذلك لن يغير اللغة الأساسية التي يمكن لسيري الرد بها.

من iPhoneIslam.com، وصف معدل النجاح: لقطة شاشة لهاتف Apple برسالة حول تحديث iOS 17.4


تجربة جديدة لـ Apple CarPlay

من خلال تحديث iOS 17.4، ستعرض السيارات التي تدعم Apple CarPlay لوحات جديدة للخرائط. وهذا سيسهل عليك التعامل مع خرائط آبل في أثناء الطريق. وأشارت آبل أن السيارات التي تدعم Apple CarPlay ستقدم تجربة جديدة من خلال عرض معلومات عن المناورات القادمة. كما يمكن للمستخدمين التبديل نوع العرض المطلوب بين الشاشات الرئيسية ولوحة العدادات من خلال النقر على زر تكوين الخرائط الموجود في الجهة العلوية.

من iPhoneIslam.com، الوصف: لوحة قيادة السيارة مع شاشة جي بي اس برمجيات تحديث iOS 17.


تحسينات متفرقة أضافتها آبل في تحديث iOS 17.4

  • حلت آبل مشكلة ظهور صور الاتصال فارغة في تطبيق Find My.
  • القضاء على مشكلة Dual SIM حيث يتغير رقم الهاتف من الأساسي إلى الثانوي.
  • يمكنك الآن استخدام وسيلة الدفع الإلكتروني Apple Cash، حتى في الأماكن التي لا تقبل Apple Pay. وذلك من خلال إدخال رقم البطاقة الافتراضية من المحفظة أو عن طريق Safari AutoFill.
  • معرفة المتصل بسهولة، حيث يمكنك أن تحدد مصدر المكالمات مثل اسم الشركة وشعارها واسم القسم في حال توفره.
  • إمكانية التعرف على الموسيقى، إضافة المقاطع الصوتية إلى مكتبه Apple Music أو Apple Music Classic.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لهاتف محمول تم تحديثه إلى iOS 17.4.


ما رأيك في التحسينات والميزات الجديدة في تحديث iOS 17.4؟ وما هي الميزات التي تنتظرها في تحديث آبل القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة