قامت آبل بإطلاق تحديث iOS 17.4 الجديد لهواتفها الآي-فون خلال الأسبوع الماضي. وعلى عكس ما يقال، لم تقتصر التغييرات على مستخدمي الآي-فون في دول الاتحاد الأوروبي فقط. بل يحتوي تحديث iOS 17.4 على العديد من الميزات ومحسنات الاستخدام لكل مستخدمي الآي-فون والآي-باد حول العالم. إليك التفاصيل كلها حول تحديث iOS 17.4 الجديد في هذا المقال بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، iOS 11 النهائي - iPhone XS وiOS 11 وتحديث iOS 17.4 وiOS 13.

 آبل تطلق تحديث iOS 17.4 لمستخدمي الآي-فون

كعادة آبل، لا تخلو جعبتها من المفاجئات. والمفاجأة هذه المرة الميزات العديدة ومحسنات الاستخدام التي تقدمها في تحديث نظامها الجديد. في بداية الأمر، قدمت آبل مزايا جديدة في تطبيق البودكاست الخاص بها، تحسينات في القسم الخاص بالبطارية وتحديث جديد لميزة حماية الجهاز المسروق. في السياق نفسه، قامت آبل بتقديم تغييرات كبيرة في متجر التطبيقات (آبل ستور) للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لهاتف محمول تم تحديثه إلى iOS 17.4.


ميزات جديدة في تطبيق Podcasts

قامت آبل بإضافة ميزة جديدة لتطبيق Podcasts وهي إمكانية نسخ حلقات البودكاست. وهذا سيوفر لك الحصول على ملخص لأي حلقة بودكاست كنسخة مكتوبة. الجدير بالذكر أن هذه الميزة لا ترتبط بحلقة معينة، بل يمكنك استخدام النسخة المكتوبة لأي برنامج بودكاست موجود داخل التطبيق.

‎Apple Podcasts
المطور
تنزيل

من iPhoneIslam.com، هاتف محمول بشاشة حمراء وتحديث iOS 17.4.

إذا كنت تريد تجربة الميزة الجديدة، اضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية. وسيظهر لك نسخة مكتوبة من الحلقة التي تتابعها بالتزامن. وهذا سيساعدك كتير إذا كنت تريد تعلم لغة جديدة مثل الإنجليزية أو الألمانية وغيرها.

ولم ينته الأمر على ذلك، بل طورت آبل عملية البحث داخل تطبيق البودكاست، إذ يمكنك أن تبحث عن أي كلمة في الحلقة التي تتابعها بمجرد نسخها بالضغط فوق زر البحث الموجود في الجهة السفلية.

من iPhoneIslam.com، هاتف يحمل شعار iOS 17.4 على الشاشة.


تغييرات في قسم البطارية

قامت آبل بإجراء بعض التغييرات في قسم البطارية من خلال التحديث الأخير بالنسبة إلى هواتف الآي-فون 15. ستلاحظ التغيرات إذا انتقلت إلى تطبيق الإعدادت، اختر البطارية، سيظهر أمامك حالة البطارية أما طبيعي (Normal) أو غير معروف (Unknown). بالإضافة إلى ذلك، لن يظهر لك النسبة المئوية التي كانت تعبر عن مدى صحة بطارية هاتفك. لكن في الاتجاه المعاكس، ستظهر لك بعض البيانات المفيدة مثل سعة البطارية وعدد دورات الشحن المكتملة في قسم صحة البطارية أو Battery Health.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.4 تحديث iOS 17.4 تحديث iOS 17.4 تحديث iOS 17.4 تحديث


تحديث لميزة حماية الجهاز المسروق

في نطاق تحسين تجربة المستخدم، أجرت آبل بعض التحديثات لميزة حمية الجهاز المسروق. وبعد هذه التغيرات، يمكنك أن تطلب تأخيراً أمنياً حتى في وجودك في مكان مألوف. بشكل مبسط، سيكون أمامك خياران، الأول هو الاختيار الدائم وهو تأخير الأمان بغض النظر عن مكانك. أما الخيار الثاني هو فقط عند الابتعاد عن المواقع المألوفة، وهنا سيطلب تأخير الأمان فقط عند الابتعاد عن الأماكن التي ستحددها أنت كمألوفة.

وهذا سيوفر لك المزيد من الوقت لكي تعثر على هاتف الآي-فون الخاص بك في حالة تعرضك للسرقة. كما سيصعب الأمر على السارق في مسح بيانات هاتف أو عمل إعادة ضبط مصنع.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق حماية جهاز الأمان على جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 17.4.


إضافة رموز تعبيرية جديدة

أضافت آبل مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية من خلال تحديث iOS 17.4. كما يبلغ عددها 118 رمزاً. والجدير بالذكر هو أن الرموز التعبيرية الجديدة هي  إما مشتقة من الرموز الموجودة بالفعل، أو رموز جديدة وخاصة لمستخدمي نظام التشغيل الجديد.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الرموز التعبيرية والرموز المحدثة في iOS 17.4.


فك القيود بأبل ستور لمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي

أخيرا، قامت آبل بحل النزاع حول قيود آبل ستور لمستخدميها في دول الاتحاد الأوروبي. وذلك حيث إن مستخدمي الآي-فون بعد تنزيل تحديث آبل الجديد يمكنهم تنزيل أي تطبيق من أي مصدر. سواء من متجر التطبيقات الرسمي، أو من أي متاجر بديلة. وليس ذلك فقط، بل يمكن أيضاً تجربة متصفحات ويب جديدة ومتعددة وتحديد أي منها كاختيار افتراضي بدل من متصفح سفاري المعتاد. ومع كل ذلك، أصبح من الممكن لمستخدمي الاتحاد الأوروبي استخدام وسائل دفع بديلة عبر متاجر التطبيقات بشكل طبيعي.

من iPhoneIslam.com، أيقونة تطبيق زرقاء على خلفية سوداء، تحديث iOS 17.4.


أخيرا

هذه ليست الميزات كلها التي أضافتها آبل في التحديث الجديد، ولكن جزءاً منها. وسنقدم لك الجزء الثاني في أقرب وقت بإذن الله.


ما رأيك في الميزات والتحسينات التي قدمتها آبل في تحديث iOS 17.4؟ وأي من هذه الإضافات تراها مفيدة لك كمستخدم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة