مع التقدم الكبير في الهواتف الذكية واحتوائها على عتاد قوي، ووجود تطبيقات قوية يسهل التعامل معها، يجعلها تقترب من جهاز كمبيوتر حقيقي. حتى أصبحت الحاجة إلى أجهزة الماك والكمبيوتر قليلة على عكس ما سبق. وإن كان البعض يشعر بأن الكمبيوتر والماك بالنسبة للهواتف الذكية هو نفس الشعور بالفرق بين القراءة من الورق والكتب الإلكترونية. فسيظل استخدام أجهزة الكمبيوتر بالنسبة إليهم متعة لا تضاهيها أحدث وأقوى الهواتف الذكية. إلا أنه في الواقع، لا يمكن بحال من الأحوال أن ننكر أن هناك أشياء يمكن فعلها على الهاتف بكل حرفية وانتاجية، ومن هذه الأشياء تحرير الفيديو والتعديل عليه، وإخراجه بطريقة مذهلة. في هذا المقال سنقدم إليك بعض من أفضل التطبيقات المجانية لتحرير الفيديو والتعديل عليه على جهاز الآي-فون والآي-باد.

أفضل 6 تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو على الآي-فون والآي-باد


iMovie

لا بد أن يكون تطبيق أبل iMovie هو خيارك الأول لتحرير الفيديو على الآي-فون والآي-باد. وذلك لتوفره على عدد من المميزات القوية، وهي قريبة إلى محرر فيديو من فئة سطح المكتب.  ومن المميزات الرئيسية للتطبيق:

◉ يتيح لك هذا المحرر القوي الاختيار من ثمانية ثيمات كاملة .

◉ يتيح لك 10 فلاتر مختلفة للاختيار من بينها.

◉ يمكنك دمج مقاطع صوتية، ومؤثرات صوتية للفيلم قيد التحرير من مكتبتك الصوتية على جهازك.

◉ إذا كنت تبحث عن شيء مختلف، فلدى تطبيق iMovie ميزات رائعة تساعدك على إنشاء أفلام قصيرة على غرار أفلام هوليوود.

◉ يمكنك حفظ أو مشاركة الفيديو بجودات مختلفة مثل 4k أو 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية.  ولتفاصيل أكثر حول التعامل مع تطبيق iMovie يمكنك مراجعة هذا المقال رابط .

iMovie
مجاني
المطور
Apple
الحجم588.7 ميجا
الإصدار2.2.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


Splice

يتميز تطبيق Splice  لتحرير على عدد من المميزات الرئيسية منها:

◉ يتيح لك التطبيق استيراد الملفات المخزنة في خدمات أخرى مثل Facebook و Dropbox.

◉ يتيح لك التطبيق اختيار تسجيل صوتي أو اختيار ملف صوتي من مكتبة iTunes الخاصة بك.

◉ يمكنك التحكم في تغيير لون الخلفية ومدة الصورة وحركة الانتقال بين المقاطع، والمزيد.

◉ يمكنك الاختيار من بين عدد من الأدوات للقص، وإضافة فلاتر، وتغيير سرعة التشغيل، وتغيير مستوى الصوت، وإضافة النصوص.

Splice - Video Editor & Maker
مجاني
المطور
Bending Spoons Apps IVS
الحجم178.7 ميجا
الإصدار4.1.10
التقييم
متاح في متجر البرامج


Videorama Video Editor

محرر فيديو قوي، بعد فتح التطبيق، يمكنك الاختيار من بين ثلاث اتجاهات مختلفة للفيديو: عمودي أو أفقي أو مربع. بالتأكيد الشكل المربع هو المثالي لفيديوهات الانستجرام. ومن مميزاته:

◉ إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو والصور المجانية من Pixabay. كذلك يتيح لك تنزيل تأثيرات الفيديو والمؤثرات الصوتية والموسيقى الخالية من حقوق الطبع والنشر “وهذه ميزة مطلوبة في اليوتيوب إذا كنت تستهدف الربح من فيديوهاتك”.

◉ تحويل الصور الثابتة إلى عروض شرائح، وكذلك إضافة تأثيرات انتقالية للصور.

◉ عكس الفيديو أو تسريعه أو إبطائه.

◉ يوجد أدوات التحرير القياسية الموجودة في كل تطبيقات التحرير.

◉ يسمح لك الإصدار المجاني بإنشاء فيديو قصير بدقة 720 بكسل باستخدام علامة مائية للفيديو. أو يمكنك الدفع مقابل اشتراك شهري وإلغاء قفل جميع مميزات التطبيق مثل إلغاء العلامة المائية، والسماح بإنشاء فيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية. كذلك يمكنك مشاركة المحتوى لمدة تزيد عن ثلاث دقائق.

Videorama Text & Video Editor
مجاني
المطور
FE INTERNATIONAL, INC.
الحجم141.6 ميجا
الإصدار2.3.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


Quik

يقوم هذا التطبيق بتحليل المحتوى الذي اخترته ثم يؤلف بصفة تلقائية فيديو جميلا مضيفا إلى ذلك المحتوى انتقالات وكذلك موسيقى تصويرية. هذا في حالة إذا كنت تريد انشاء فيديو بنقرات قليلة فقط. ومن مميزات التطبيق:

◉ يتيح لك أيضا تخصيص فيديوهاتك عن طريق إضافة النصوص والفلاتر والموسيقى بالإضافة إلى مؤثرات أخرى.

◉بالرغم من أن تطبيق Quik يؤدي معظم عمليات معالجة الفيديو تلقائيا، إلا أنه يتيح لك المشاركة في أداء ذلك عبر إتاحة تخصيص الكثير من أدق التفاصيل. وتستطيع، على سبيل المثال، قص الفيديوهات التي تضيفها، وتغيير موضع التركيز في الصور، ثم بالطبع إعادة ترتيب العناصر ضمن الفيديو الخاص بك.

بمجرد انتهائك من إنشاء الفيديو، كل ما عليك القيام به هو حفظ الفيديو في هاتفك. ثم ينبغي عليك تحديد ما إن كنت ترغب في حفظ ذلك الفيديو بجودة 720 أو 1080.

Quik - GoPro Video Editor
مجاني
المطور
GoPro, Inc.
الحجم233.7 ميجا
الإصدار5.0.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


Adobe Premiere Clip

وهو تطبيق تحرير الفيديوهات أطلقته شركة Adobe الغنية عن التعريف. وكما هو الحال بالنسبة للبرنامج الاسطوري Adobe Premiere الخاص بالحواسيب، فإن هذه النسخة المحمولة تسمح لك هي الأخرى بتحرير الفيديوهات بسهولة مباشرة على جهاز الآي-فون خاصتك.

◉ بداية ستحتاج إلى حساب Adobe لاستخدام هذا التطبيق. ويمكنك انشاء حساب مجاني يوفر لك مساحة تخزين 2 جيجابايت.

◉ يتيح لك لك Premiere Clip تحديد ملفات الوسائط المخزنة على جهازك، أو في حساب Dropbox، أو داخل حسابات Creative Cloud الخاصة بشركة Adobe.

◉ يوجد أداة تحرير تلقائية بإنشاء مونتاج فيديو. ويوجد أيضا خيار للتحرير اليدوي يتيح لك التحكم في الفيديو وتخصيصه حيث يمكنك اقتصاص مقاطع الفيديو، وإنشاء مؤثرات الانتقال، وإضافة الأغاني للفيديو خاصتك، وتطبيق فلاتر الصور، وتصحيح اللون.

◉ يتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام تتناسب حتى المبتدئين.

◉ Adobe Premiere Clip هو تطبيق رائع لتحرير الفيديو يسمح لك بتحويل صورك وفيديوهاتك إلى أفلام حقيقية. وبمجرد انتهائك، ستتمكن من مشاركة عملك بسهولة عبر شبكة Adobe الخاصة.

Adobe Premiere Clip
مجاني
المطور
Adobe Inc.
الحجم114.7 ميجا
الإصدار2.1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


Magisto Video Editor & Maker

يتضح عمل هذا التطبيق من اسمه، فإنه يستخدم شيء أشبه بالسحر في إنشاء وتحرير الفيديو. وهذا من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم بتحليل الفيديو ويختار المقاطع الأكثر أهمية ويجمع بينها وبين الصور والموسيقى والنصوص والمؤثرات والفلاتر. وفي النهاية، يقدم نتائج جيدة في أغلب الأحيان. هذا غير المميزات القياسية الموجودة بالتطبيق.

Magisto Video Editor
مجاني
المطور
Vimeo, Inc.
الحجم193.8 ميجا
الإصدار5.3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

باستخدام أي من تلك التطبيقات ستتمكن من تجميع عدد كبير من الفيديوهات الخاصة بك أو الأسرة أو العمل في فيديو واحد وتستعيد ذكرياتك من مكان واحد. وإذا لم تكن محترفا في تحرير الفيديو بنفسك، يمكنك اختيار التطبيقات التي تتميز بالتحرير التلقائي، فالنتيجة ستكون مرضية. واستمتع بعرض فيديوهاتك في فيلم قصير من اخراجك.

هل تستخدم تطبيقات تحرير فيديو؟ وأي من تلك التطبيقات اعجبك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة