reiboot

تأتي كل من أجهزة آي-فون 14 و 14 بلس و 14 برو و 14 برو ماكس بميزات رائعة، بما في ذلك شريحة A16 Bionic “للنسخ البرو فقط” و Bluetooth 5.3 ونظام تحديد المواقع العالمي الدقيق ثنائي التردد والإضاءة المحيطة المزدوجة. لكن هذه ليست سوى عدد قليل من الميزات الجديدة الحصرية لتشكيلة 2022.

ودائمًا ما تتفوق طرازات آي-فون برو على نظيراتها القياسية عندما يتعلق الأمر بالميزات الحصرية، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك التفكير في آي-فون 14 و 14 بلس خاصة أن سعرها أقل، وتتمتع طرز آي-فون 14 القياسية بتقنيات أفضل من سابقاتهم، ولكن هل ميزات برو فقط تستحق المال الإضافي؟ إذا كنت تتساءل عن أي طراز آي-فون 14 المراد شراؤه. فاستمر في القراءة لترى ماذا ستقرر في النهاية.


شاشة تعمل دائمًا (طرازات برو فقط)

الآن بعد أن أصبح لدى نظام iOS شاشة قفل قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة مع الكثير من المعلومات، وبالتالي وجود شاشة تعمل دائمًا أمراً منطقياً، حيث يمكنك رؤية التاريخ والوقت والويدجيت وخلفية الشاشة والأنشطة الحية دون رفع الآي-فون أو النقر على شاشته.

يمكن أن تنخفض معظم طرز الآي-فون إلى 20 هرتز فقط لمعدل تحديث الشاشة، ويمكن أن تنخفض طرز آي-فون 13 برو إلى 10 هرتز. وكلما انخفض التردد، زاد توفير الطاقة، ويمكن أن تنخفض طرز آي-فون 14 برو إلى 1 هرتز فقط على شاشة القفل في وضع الطاقة المنخفضة، وذلك بفضل المعالجات المشتركة المتعددة في شريحة A16 Bionic. وقامت آبل أيضًا بتحسين تقنية الشاشة LTPO، أو ما يعرف بأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة، مما يسمح للشاشة بتعتيم شاشة القفل بالكامل بذكاء. تساعد هذه التقنيات وغيرها من التقنيات الموفرة للطاقة في جعل الشاشة التي تعمل دائمًا أمرًا ممكنًا.


صور بدقة 48 ميجابكسل (طرازات برو فقط)

يحتوي طرازا آي-فون 14 برو الجديدين على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل. منذ آي-فون 6S، كانت الكاميرا الرئيسية لكل آي-فون بدقة 12 ميجابكسل، أي أقل بأربع مرات من سلسلة 14 برو.

وتحتوي الكاميرا الرئيسية الجديدة أيضًا على أول مستشعر رباعي البكسل على آي-فون، والذي يتكيف مع نوع الصورة التي تحاول التقاطها. بينما ستظل معظم الصور بدقة 12 ميجابكسل، ستحصل على دقة 48 ميجابيكسل كاملة عند التصوير باستخدام ProRaw. تقول آبل:

بالنسبة لمعظم الصور، يجمع المستشعر رباعي البيكسل كل أربعة بكسلات في وحدة بكسل رباعية كبيرة تعادل 2.44 ميكرومتر، مما ينتج عنه التقاط مذهل في الإضاءة المنخفضة والحفاظ على حجم الصورة بدقة 12 ميجابكسل. ويتيح المستشعر رباعي البكسل أيضًا خيار 2x Telephoto الذي يستخدم متوسط ​​12 ميجابكسل من المستشعر للحصول على صور كاملة الدقة ومقاطع فيديو بدقة 4K بدون تقريب رقمي.


الجزيرة التفاعلية (طرازات برو فقط)

حصريًا أيضًا لآي-فون 14 برو و 14 برو ماكس هي الجزيرة الدينامكية أو التفاعلية الجديدة. تتمتع جميع طرز الآي-فون المزودة بميزة Face ID بالنوتش الشهير في الجزء العلوي حيث توجد كاميرا TrueDepth، حتى آي-فون 14 و 14 بلس، ولكن هناك نوتش جديد على شكل كبسولة في نسخ البرو  والتي تشغل مساحة أقل، وقد اسمتها آبل جزيرة لأن الشاشة تحيط بها من كل مكان.

تستخدم آبل نظام كاميرا TrueDepth الجديد كمركز للجزيرة التفاعلية، والتي تتوسع لعرض المعلومات في الوقت الفعلي، مثل التنبيهات والإشعارات والأنشطة. وتتسع أيقونة Face ID التي تظهر عندما يقوم الآي-فون بمسح وجهك من الجزيرة التفاعلية. وسترى AirPods الخاصة بك، والمكالمات الهاتفية الواردة والمتصلة، وتشغيل الصوت، والعد التنازلي للمؤقت، وخطوات التنقل في الخرائط ، وحالة الشحن، والمزيد. وبهذه الطريقة، يمكنك أن تكون في أي تطبيق ما وما زلت ترى وتتفاعل مع المعلومات الأخرى في الجزيرة التفاعلية.

لرؤية المزيد من المعلومات وعناصر التحكم، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على العنصر في الجزيرة التفاعلية Dynamic Island.


دعم eSIM فقط

جميع طرازات آي-فون 14 الأربعة تدعم eSIM فقط “في الولايات المتحدة”، مما يعني أنه ليس لديها درج بطاقة SIM فعلية.

استخدمت أجهزة الآي-فون الثلاثة الأولى بطاقات SIM القياسية “الكبيرة”، واستخدم آي-فون 4 و 4S بطاقات Micro-SIM، وتستخدم جميع أجهزة آي-فون الأخرى حتى الآن بطاقات Nano-SIM، وبعضها يدعم أيضًا eSIM. اعتمادًا على كيفية استخدامك لبطاقات SIM متعددة، قد تكون فتحة بطاقة SIM المفقودة أمرًا جيدًا وقد لا تكون كذلك.


خدمة طوارئ عبر الأقمار الصناعية

يمكن للهوائيات المدمجة، الاتصال بالأقمار الصناعية فوقك، ولكن يجب عليك توجيهها مباشرة إلى القمر الصناعي. ستوجهك أجهزة الآي-فون الجديدة إلى أقرب قمر صناعي للحصول على اتصال ومساعدتك على البقاء في مساره أثناء استخدام Emergency SOS.

نظرًا لأن الأقمار الصناعية ذات نطاق ترددي منخفض وتتحرك باستمرار، فقد يستغرق الأمر دقائق حتى تصل الرسالة إلى خدمات الطوارئ. وللمساعدة في تقليل الوقت الضائع، سيأخذ الآي-فون موقعك ويطرح عليك بعض الأسئلة المحددة التي ستساعد خدمات الطوارئ على فهم ما تحتاجه.

يتم إرسال جميع الرسائل إلى آبل، حيث يمكن للموظفين المختصين والمدربين الاتصال برقم 911 نيابة عنك. يمكن أيضًا إرسال الرسائل النصية مباشرة إلى خدمات الطوارئ إذا كانت تدعم طلبات الرسائل القصيرة. يمكنك أيضًا استخدام الأقمار الصناعية لتحديث موقعك في تطبيق Find My حتى بدون شبكة خلوية وهذا مفيد حقاً.


كشف حوادث اصطدام السيارة

تعد أجهزة آي-فون 14 و 14 بلس و 14 برو و 14 برو ماكس أيضًا أول أجهزة آي-فون تكتشف حوادث السيارات. ولديهم جميعًا مقياس تسارع ثنائي النواة جديد يمكنه اكتشاف قياسات G-Force التي تصل إلى 256 G. ويساعد جيرسكوب النطاق الديناميكي الجديد أيضًا في التعرف على حركة السيارة.

عندما يكتشف الآي-فون أنك تعرضت لحادث تصادم شديد في السيارة (لا قدر الله)، فسوف يتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا عندما تكون فاقدًا للوعي أو لا يمكنك العثور عليه أو الوصول إليه.

على الرغم من أنه قد يبدو مخيفًا أن تستخدم آبل الميكروفون الخاص بك للمساعدة في اكتشاف حوادث السيارات، إلا أنها تقوم بتشغيل الميكروفون فقط عندما يكتشف أنك تقود السيارة. ويحصل الآي-فون على بيانات حول مستويات الصوت فقط، وليس أي شيء آخر، ويستخدم فقط المعلومات الموجودة على الجهاز. ويتم حذف البيانات بعد ذلك، ولا يتم إرسال أي شيء إلى أي مكان إلا إذا اخترت تحسين اكتشاف الأعطال.

ما زال هناك كثير من المميزات انتظرنا في الجزء الثاني قريباً جداً.

ما رأيك في هذه الميزات؟ وما الميزة التي أعجبتك أكثر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة