تحدثنا في مقال سابق عن مشكلة تعرض لها مستخدمو آي-فون 14 برو ماكس، وهي اهتزاز الكاميرا الرئيسية بشكل غريب أثناء استخدام بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، وذكرنا بعض الحلول لحين رد آبل على المشكلة، هذا الرابط، وبالفعل ردت آبل بخصوص هذه المشكلة وقالت بأنها لا تتطلب إصلاحًا، ولم يقتصر الأمر فقط على هذه المشكلة، هناك مشكلة أخرى بخصوص الكاميرا أيضاً، ومشكلة خاصة بـ AirDrop، تعرف على هذه المشكلات والحلول المقترحة.


رد آبل على مشكلة اهتزاز الكاميرا

عندما سُئلت آبل عن المشكلة، وهل ينبغي على العملاء الذين يعانون من هذه المشكلة أن يذهبوا إلى متجر آبل أو مزود خدمة معتمد، قالت آبل إن المستخدمين يحتاجون ببساطة إلى تحديث الآي-فون الخاص بهم، وأنه بمجرد إصدار تحديث للنظام الأسبوع المقبل ستزول المشكلة، مما يشير إلى أن المشكلة ليست في مكونات الآي-فون من مستشعرات وخلافه، إنما هو تحديث بسيط فيه إصلاحات لمشكلات عدة على رأسها مشكلة اهتزاز الكاميرا في بعض الأجهزة.

وأخبر متحدث باسم شركة آبل في وقت سابق: “نحن على علم بالمشكلة وسيتم إصدار إصلاح الأسبوع المقبل”. ولم تقدم آبل أي تفاصيل أخرى، ولكن من المحتمل أن يتم تضمين الإصلاح في تحديث iOS 16.0.2.

بعد إطلاق آي-فون 14 و14 برو ماكس، لاحظ بعض المستخدمين أن العدسة الرئيسية السفلية للكاميرا الخلفية تهتز دون سبب واضح عند فتح الكاميرا في تطبيقات مثل سناب شات و TikTok وإنستجرام، مما أدى إلى جعل العدسة تصدر صوت قعقعة وفيديو مهتز.


شكوى أخرى، تطبيق الكاميرا “بطيء”

يواجه بعض مالكي آي-فون 14 برو مشاكل تشير إلى أن الكاميرا يمكن أن تستغرق عدة ثوانٍ قبل أن تفتح، ويستغرق الأمر من أربع إلى خمس ثوانٍ بعد النقر على أيقونة تطبيق الكاميرا، وهذا وصف للمشكلة من أحدهم:

لدي نفس المشكلة مع آي-فون 14 برو، عند إعادة تشغيل الآي-فون وبدء تشغيل الكاميرا، يتم تشغيل الكاميرا على الفور. ولكن بعد إغلاق الكاميرا وفتحها مرة أخرى، يستغرق الأمر دائمًا من 4 إلى 5 ثوانٍ حتى يتم تشغيلها. لقد اختبرت تطبيقات أخرى باستخدام الكاميرا وهناك يتم تشغيلها على الفور. أفترض أن هذا هو خطأ برمجي خاص بالنظام.

ومن هذا يتضح أنه لا تحدث المشكلة إذا تم إغلاق تطبيق الكاميرا كاملاً يدويًا وإعادة فتحه، أو بعد إعادة تشغيل الآي-فون. يبدو أنه يحدث بشكل حصري عندما يكون تطبيق الكاميرا قيد التشغيل في الخلفية، وهذه المشكلة ليست عند جميع المستخدمين.

 قد تكون المشكلة في إدارة ذاكرة الوصول العشوائي “الرام”، كما ذكر أحد الأشخاص، قال: إنه عندما يقوم بمسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بآي-فون 14 برو عن طريق:

◉ تمكين Assistive Touch أولاً من إعدادات إمكانية الوصول.

◉ ثم اضغط على رفع مستوى الصوت وخفض مستوى الصوت ثم الاستمرار في الضغط على زر الباور حتى تظهر قائمة إيقاف التشغيل.

◉ ثم الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية في قائمة Assistive Touch، وهنا يتم تفريغ الرام.

◉ بعد تنفيذ هذه الخطوات، عملت الكاميرا بسرعة أسرع من المرة الأولى. لكن، عند تشغيل تطبيق الكاميرا بعد، عادت المشكلة مرة أخرى واستغرق فتها حوالي 5 ثوانٍ.

بالتأكيد ستقوم آبل بإصلاح هذا الخلل أيضاً في التحديث القادم.


مشكلة في نقل الملفات عن طريق AirDrop

لا يعمل AirDrop على النحو المنشود في بعض طرازات آي-فون 14، وفقًا لشكاوى عديدة على بعض المنصات. تكمن المشكلة عند محاولة إرسال ملف من ‌آي-فون 14‌ إلى “جهة اتصال” على آي-فون آخر، فلن يتمكن المستخدمون من إكمال عملية النقل.

يُظهر الملف المرسل إلى جهة اتصال رسالة “قيد الانتظار” إلى أجل غير مسمى، مع عدم تلقي الشخص الموجود على الطرف الآخر رسالة لقبول نقل AirDrop.

هناك حل جزئي يمكن استخدامه. يجب تغيير إعدادات AirDrop إلى “الجميع” بدلاً من “جهات الاتصال”.

ويمكن الوصول إلى إعدادات AirDrop عن طريق فتح مركز التحكم والضغط لفترة طويلة على الجزء العلوي الأيسر، ثم اضغط على “AirDrop” ثم اختر خيار “الجميع”.

آبل على علم بالمشكلة، لأنه تم الاتصال بالدعم على الفور لحل هذه المشكلة وآبل هي من نصحت بجعل الإعدادات على الجميع، لذلك من المحتمل أن يتم الإصلاح في التحديث القادم.

هل واجهت أي مشكلة بعد التحديث إلى iOS 16؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

1 | 2 | 3

مقالات ذات صلة