reiboot

بعد تسلم العملاء أجهزتهم آي-فون 14 برو الجمعة الماضية وبدأوا في استكشافها، واجه البعض عدة مشاكل تقنية، وهذا ليس جديداً، وغالباً تظهر مشاكل مع إطلاق أجهزة جديدة كل عام وفي الغالب يأتي تحديث للنظام يحل هذه المشاكل، وهذا العام لم يختلف الأمر. وإليك المشاكل التي واجهت بعض المستخدمين في هواتف آي-فون 14 وكيفية علاجها وماذا كان رد آبل؟


آي-فون 14 برو يتجمد بعد عمليات نقل البيانات

قالت شركة آبل في مذكرة داخلية، إنها تحقق في خطأ قد يتسبب في تجميد طرازي آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس بعد أن يقوم العملاء بنقل بياناتهم من الآي-فون القديم.

وقالت آبل في المذكرة إنها “على علم بحدوث هذه المشكلة وهي تحقق في الأمر”، وتقول على وجه التحديد أن بعض العملاء قد يجدون أجهزتهم الجديدة آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس متجمدة وأصبحت غير مستجيبة بعد استعادة iCloud أو نقل البيانات من الآي-فون السابق أثناء عملية البدء السريع.

حل مشكلة تجمد نظام آي-فون 14 برو

كحل مؤقت، تنصح آبل العملاء بعمل إعادة تشغيل للآي-فون بقوة، إذا أصبح غير مستجيب لأكثر من خمس دقائق. وواجه عملاء آي-فون 14 برو مشكلة مماثلة يوم الجمعة فيما يتعلق بتنشيط الجهاز. بينما يأتي ‌آي-فون 14 برو مزودًا بتحديث iOS 16، هناك تحديث iOS 16.0.1 متاح يجب عليهم تثبيته مباشرة بعد إعداد أجهزتهم الجديدة.


مشكلة اهتزاز كاميرا آي-فون 14 برو

بعد إطلاق آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس، لاحظ بعض المستخدمين الأوائل للأجهزة أن العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية تهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه في تطبيقات الطرف الثالث المزودة بوظائف الكاميرا، مثل سناب شات و TikTok وإنستجرام، مما أدى إلى خروج فيديو مهتز بشكل غريب. المشكلة غير موجودة في تطبيق الكاميرا الخاص بنظام iOS.

تم الإبلاغ عن المشكلة من قبل المستخدمين عبر منصات عدة منذ إطلاق طرازات آي-فون 14 برو  يوم الجمعة، لكن من غير الواضح مدى انتشار المشكلة أو السبب الأساسي. وتتميز العدسة الرئيسية في طرازات آي-فون 14 برو بتثبيت بصري للصورة من الجيل الثاني، ومن المحتمل أن هذا الخلل يحدث بسبب التطبيق نفسه أو في النظام، لكن هذه مجرد تكهنات.

قال اليوتيوبر Luke Miani إنه واجه المشكلة في أحد أجهزة آي-فون برو ماكس التي كان يختبرها. وشارك Miani مقطع فيديو للمشكلة يُظهر العدسة الرئيسية على الآي-فون تهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وقال إن الحادث أدى إلى عدم قدرة العدسة على التركيز بشكل صحيح في الاستخدام اللاحق. وقال إنه أخذ الآي-فون إلى متجر آبل وتم استبداله بآخر جديد.

حل مشكلة اهتزاز الكاميرا على آي-فون 14 برو ماكس

إذا كانت المشكلة ناتجة عن خطأ برمجي، فيمكن لشركة آبل إصلاحه في الإصدار التجريبي من تحديث iOS 16.1. وتم التواصل من قبل بعض المواقع مع آبل لسؤالها عما إذا كانت على علم بالمشكلة أو تحقق فيها، لكنها لم ترد.

وحتى يتم حل المشكلة، يجب على مالكي آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس تجنب فتح الكاميرا في تطبيقات مثل سناب شات و TikTok وإنستجرام إذا كانوا قلقين بشأن الأضرار المحتملة لنظام الكاميرا الخلفية. بالتأكيد سنشارك أي معلومات إضافية حول هذه المشكلة، بما في ذلك أي رد من آبل.


حلول مقترحة من المستخدمين

◉ قم بفتح تطبيق سناب شات وقم بتشغيل الكاميرا الأمامية.

◉ قم بإغلاق التطبيق ثم فتحه مرة أخرى وتشغيل الكاميرا الخلفية.

◉ الآن سيختفي الاهتزاز، وسيتم إصلاح المشكلة.

◉ إذا لم يعمل ما سبق، قم بعمل إعادة تشغيل بالقوة للآي-فون، عن طريق الضغط السريع مرة واحدة على زر رفع الصوت، ثم الضغط السريع مرة واحدة على زر خفض الصوت، ثم الضغط مع الاستمرار على زر الباور حتى ترى شعار آبل

◉ وإذا لم تحل المشكلة، فاذهب إلى الضمان الخاص بآبل.

هل قمت بشراء آي-فون 14؟ وهل تعرف أحداً واجه مثل تلك المشكلات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة