تم إطلاق نظام iOS 16 للمستخدمين منذ فترة مع شاشة قفل قابلة للتخصيص وإمكانية تحرير الرسائل في تطبيق iMessages وتحسين أوضاع التركيز وغيرها من الميزات الرائعة ومع ذلك، خلال الأشهر المقبلة، سيكون لدى مستخدمي الآي-فون ميزات أخرى جديدة، وإليك 5 ميزات جديدة لنظام iOS 16 سوف يتم إطلاقها قبل نهاية هذا العام 2022.


مكتبة الصور المشتركة على آي-كلاود

سوف تعمل ميزة مكتبة الصور المشتركة في آي-كلاود على تسهيل مشاركة الصور مع أفراد عائلتك أو أصدقائك عبر تطبيق الصور. أيضا يمكنك أنت وخمسة أشخاص آخرين إضافة الصور أو تحريرها أو إزالتها في مكتبة مشتركة يمكن الوصول إليها عبر الآي-كلاود، تلك الميزة من المتوقع أن تقوم آبل بإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.


الاتصال بالقمر الصناعي

تشتمل جميع طرز آي-فون 14 على ميزة الاتصال بالقمر الصناعي والتي سوف تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون في مكان خارج نطاق التغطية الخلوية وشبكة الواي فاي، وفي الظروف المثالية، يستغرق وصول الرسالة 15 ثانية، بينما قد يطول الأمر في حالة وجود عوائق مثل الأشجار والمباني القريبة أو الجبال أو حتى السحب وتقول آبل إن الميزة الجديدة سوف تكون مجانية خلال العامين الأولين مما يشير إلى أنها قد تُخطط لفرض رسوم على الخدمة في وقت ما في المستقبل، ومن المقرر إطلاق ميزة الاتصال بالقمر الصناعي في شهر نوفمبر في الولايات المتحدة وكندا فقط.


الشحن بالطاقة النظيفة

ميزة جديدة للشحن بالطاقة النظيفة، تم تصميم هذه الميزة للمساعدة على تقليل انبعاثات الكربون. هذه الميزة ستكون في قسم البطارية في الإعدادات، وهي متوفرة فقط في الولايات المتحدة ويتم شحن جهازك فقط في الأوقات التي تستخدم فيها شبكات الكهرباء الطاقة النظيفة، مثلاً عندما تكون الكهرباء تم توليدها عن طريق الشمس. وتعمل هذه الميزة في محاولة لتوفير طريقة شحن أكثر مراعاة للبيئة.


النسبة المئوية للبطارية لكل الأجهزة

جلبت آبل ميزة عرض النسبة المئوية للبطارية في أجهزة الآي-فون التي تعمل ببصمة الإصبع وبدون نوتش، إلا أن الشركة قررت توسيع الميزة لتشتمل على المزيد من أجهزة الآي-فون التي تأتي مع النوتش وبدلا من التمرير لأسفل لمعرفة نسبة شحن البطارية، ستكون النسبة ظاهرة في شريط الحالة، وبدءا من iOS 16.1، سوف تصل الميزة إلى آي-فون 13 ميني وآي-فون 12 ميني وآي-فون 11 وحتى آي-فون XR.


الأنشطة الحية للتطبيقات الخارجية

سيقوم نظام iOS 16.1 بتوسيع ميزة الأنشطة الحية لتشمل تطبيقات الطرف الثالث في متجر آبل. تتيح هذه الميزة لمستخدمي الآي-فون البقاء على اطلاع بالأحداث خلال الوقت الفعلي مثل الألعاب الرياضية أو طلب توصيل الطعام مباشرة على شاشة القفل أو من خلال الجزيرة التفاعلية.

وتظهر الأنشطة الحية في الجزء السفلي من شاشة القفل على آي-فون 14 وآي-فون 14 بلس والإصدارات الأقدم، بينما تظهر على آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس في الجزيرة التفاعلية أو على شاشة القفل عندما يكون الجهاز مغلقًا أو عند تشغيل وضع العرض الدائم.


أخيرا، هذه كانت أهم الميزات في نظام التشغيل iOS 16 والمتوقع أن تكون متاحة لمستخدمي الآي-فون قبل نهاية هذا العام 2022، بالطبع بعضها سوف يكون حكرا على أماكن معينة، ولكن في المستقبل سوف يتم طرحها للمزيد من البلدان.

ما رأيك في تلك الميزات، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة