الهواتف الذكية أصبحت جزءاً مهماً في حياتنا اليومية ولم تعد قاصرة على إجراء المكالمات فقط، وبات استخدامها من أجل جعل حياتنا أكثر راحة وفي حالة قررت الترقية وشراء آي-فون جديد، سوف تجد أن تلك الخطوة سوف تكلفك الكثير من المال، هذا يعني أنك بحاجة إلى المحافظة على جهاز الآي-فون الخاص بك لأطول فترة ممكنة ولهذا خلال السطور التالية سوف نتعرف على كيفية إطالة عمر جهاز الآي-فون الخاص بك ليستمر معك لسنوات عديدة.


لا تفوت التحديثات على الآي-فون

من أجل الحفاظ على جهاز الآي-فون الخاص بك وضمان استمرار عمله بدون مشاكل، أنت بحاجة إلى، ليس فقط تحديث التطبيقات المثبتة على الجهاز، ولكن يجب عليك أيضا ألا تفوت أي فرصة لتحديث نظام التشغيل iOS والتي تقدم ميزات جديدة بجانب إصلاح الأخطاء ومعالج المشكلات الأمنية بالإضافة إلى تحسين الأداء الخاص بجهازك وجعله يعمل على نحو سريع وأكثر سلاسة، ومن أجل تحديث النظام على جهاز الآي-فون الخاص بك بشكل تلقائي، انتقل للإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرنامج ثم تحديثات تلقائية.


إعادة ترتيب التطبيقات

يمتلك جهاز الآي-فون الخاص بك مساحة محدودة من الذاكرة والتخزين، ولهذا تثبيت الكثير من التطبيقات يمكن أن يؤدي إلى التهام المساحة التخزينية وهذا يجعل الجهاز يعمل بشكل أبطأ بسبب قلة المساحة التخزينية المؤقتة، والحل لتلك المشكلة هو إزالة التطبيقات غير الضرورية أو التي لا تحتاجها حيث يمكن أن يساعد حذف التطبيقات في إعادة إحياء جهازك وللقيام بذلك، اضغط على التطبيق الذي تريد التخلص منه لفترة طويلة حتى تظهر قائمة، اختر منها حذف التطبيق وهكذا سوف تتمكن من توفير مساحة على الآي-فون وتسريع الأداء.


استخدم جراباً أو حافظة مناسبة

لا يستخدم العديد من الأشخاص جراب أو حافظة لأنهم يعتقدون أنها سوف تقوم بإخفاء تصميم وجمال أجهزة الآي-فون الخاصة بهم (والحقيقة لا نلومهم على هذا)، لكن الحافظة سوف تساعد على حماية جهاز الآي-فون الخاص بك في حالة سقوطه وهذا بالتأكيد سوف يعمل على إطالة عمره الافتراضي ليدوم معك لسنوات كثيرة. ناهيك عن أن استخدام الحافظة يعني أن جهازك سيبقى في حالة جيدة وخاصة إذا قررت بيعه عندما تقرر الترقية وشراء آي-فون جديد.


تنظيف الشاشة والمنافذ

10 طرق لتحسين جودة المكالمات على جهاز الآي-فون الخاص بك

بعد فترة من الاستخدام، تجد أن جهاز الآي-فون أصبح متسخا أو مليئاً بالشحوم والأتربة، وبما أنك الجهاز سوف يظل معك لفترة أطول، تحتاج إلى جعله نظيفا وللقيام بذلك يمكنك الحفاظ على الشاشة والظهر والجوانب من خلال تنظيفها عبر مناديل ناعمة ومبللة بكحول إيزوبروبيلي بتركيز 70% أو مناديل مبللة بكحول إيثيلي بتركيز 75% أو مناديل كلوروكس مطهرة. كما يمكنك استخدام أعواد تنظيف الأذن أو الأسنان وقم بتنظيف المنافذ برفق. علاوة على ذلك، تحتاج لتجنب تعريض تلك المنافذ للبلل كما توصي آبل بعدم استخدام أي منتجات تنظيف أو هواء مضغوط.


إطالة عمر البطارية

البطارية في الآي-فون قابلة للاستهلاك وبعد فترة تقل كفاءتها ولكن هناك أشياء إذا فعلتها، سيؤدي هذا إلى تقليل عمرها الافتراضي سريعا مثل ترك البطارية تصل إلى 0%، أيضا تعريض البطارية لحرارة زائدة مثل ترك الجهاز معرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على العمر الافتراضي للبطارية، وإذا كن تخطط لإبقاء الآي-فون لمدة أطول، تحتاج الآن للاهتمام ببطارية جهازك ويمكنك معرفة نصائح مقدمة من آبل للحفاظ على عمر بطارية الآي-فون من هذا المقال.


استبدل البطارية بدلا من الهاتف

حتى لو اتبعت النصائح السابقة للحفاظ على عمر بطارية جهاز الآي-فون الخاص بك، قد تجد أنها أصبحت عديمة الجدوى حيث تتقادم بمرور الوقت، حينها قد تفكر بأن الوقت قد حان للترقية وشراء آي-فون جديد، ولكن ماذا عن استبدال البطارية بأخرى جديدة بدلا من شراء جهاز جديد، قد يكون هذا هو الحل المناسب لك، وبدلا من دفع مبلغ كبير لشراء آي-فون جديد، سوف تدفع مبلغاً أقل للحصول على بطارية جديدة، ويمكنك معرفة تكلفة استبدال بطارية جهازك من خلال موقع آبل الرسمي.


الاحتفاظ بنسخة احتياطية

لن يؤدي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات جهاز الآي-فون الخاص بك إلى فعل أي شيء لإطالة عمره، لكنه يعني أنه عندما يحين وقت الوداع والترقية، فإن جميع البيانات مثل جهات الاتصال والصور والفيديوهات ستكون موجودة ويمكن استعادتها بكل سهولة حتى لا تضطر إلى البدء من جديد، ولتشغيل النسخ الاحتياطي على الآي-كلاود، اذهب للإعدادات ثم آي-كلاود وبعدها اختر نسخ احتياطي على الآي-كلاود، وبمجرد تفعيل تلك الميزة، سوف تحصل بشكل تلقائي على مساحة مجانية بحجم 5 جيجابايت يمكن استخدامها لتخزين الصور والفيديوهات وأي ملفات أخرى.

كيف تحافظ على عمر جهاز الآي-فون الخاص بك، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة