الآي-فون ليس جهازاً رخيصاً، ومع ما يمر به العالم من أزمات اقتصادية، الآي-فون قد يكون استثماراً، ويجب أن تحافظ على قيمته، فإذا كنت تريد الحفاظ على الآي-فون الخاص بك ولا تعرف ما هي الطرق المناسبة لإبقاء جهازك كالجديد، هذا المقال سيفيدك بإذن الله، سوف نشرح لك في هذا المقال مجموعة من النصائح والمعلومات التي ستساهم في زيادة عمر هاتفك وتحسن من أدائه إن شاء الله.


نصائح للحفاظ على الآي-فون

توجد بعض العوامل التي تؤثر إلى حد بعيد في عمر جهازك وأدائه، على سبيل المثال مدى نظافة هاتفك، طريقة حفاظك واهتمامك بالبطارية، الاهتمام بالصيانة الخارجية كل فترة وهكذا، لذلك فيما يلي سنشرح لك بعض النقاط والنصائح حول الحفاظ على الآي-فون.

اهتم بنظافة الآي-فون

مما لا شك فيه أن نظافة جهازك أمر مهم جداً، حيث إن الأتربة والغبار التي يتعرض إليه جهازك يؤثر بشكل كبير في حل العديد من المشاكل مثل عدم استجابة الآي-فون وغيرها (وذلك لأن الأتربة قد تعمل على زيادة حرارة جهازك؛ ومن ثم إبطاء المعالج). لذلك حاول دائما الاهتمام بجهازك من خلال استخدام قطعة من القماش، ويُفضل أن تكون ناعمة وخالية من الوبر واستخدمها في إزالة الأتربة والغبار، وتجنب أن تضع تستخدم الماء على نحو مباشر في منفذ الشاحن.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الآي-فون والآي-باد


قم بتنظيف الأجزاء الداخلية من الآي-فون

من الجيد أن يخضع جهازك كل فترة إلى عملية الصيانة، حيث إن الأتربة أو الغبار الذي ينفذ إلى داخل جهازك من خلال فتحة الشاحن قد يؤثر بشكل كبير على جودة السماعة أو حتى في أثناء إعطاء الأوامر الصوتية إلى Siri. أما في حالة أنك تريد تنظيف الآي-فون بنفسك، أولاً عليك استخدام فرشاة أو نكاشة أسنان وحاول غمسها داخل فتحة السماعة أو الميكروفون بلطف.

يمكنك قراءة المقال الكامل عن (الطريقة الصحيحة لتنظيف الآي-فون والآي-باد)


قم بتغيير الجراب وواقي الشاشة بشكل دوري

على الرغم من الأهمية الكبيرة الذي يقدمها الجراب مثل الحفاظ على الآي-فون في أثناء الصدمات، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون سبب تجميع الأتربة وانبعاثها داخل جهازك، لذلك عليك التأكد من نظافة جراب الآي-فون كل فترة، وفي السياق نفسه، بالنسبة إلى واقي الشاشة يفضل أن يتم تغييره بشكل دوري، وذلك حيث تضمن الحفاظ على الشاشة الآي-فون بشكل أكبر.

iphone cover AND screen


توفير مساحة التخزين

في حالة امتلاء ذاكرة التخزين في جهازك، يمكنك إجراء بعض الأمور التي سوف تساهم في توفير مساحة التخزين، وذلك سيعطي سبباً واضحاً لتحسين الأداء والحفاظ على الآي-فون الخاص بك. يمكنك أن تفعل ذلك من خلال نقل الصور، الفيديوهات، أي ملفات تريدها إلى iCloud، أو إلى الحاسوب الخاص بك.

كيفية تفريغ مساحة جهازك بدون حذف أي تطبيق أو ملف

يمكنك قراءة المقال الكامل عن (كيفية تفريغ مساحة جهازك بدون حذف أي تطبيق أو ملف)


تحديث نظام التشغيل

تأكد كل فترة أنك قمت بتحديث الآي-فون الخاص بك، حيث إن تلك التحديثات التي تقدمها إليك شركة أبل قد تكون حلاً لمشكلة ما أو ميزات جديدة ستساهم في تحسين أداء هاتفك. لكن إذا كنت تريد أن تتأكد أن جهازك يتبع آخر تحديث يمكنك اتباع الآتي:

  1.  افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اضغط على اختيار عام أو General.
  3. انقر على تحديث البرنامج أو  Software Update.


الحفاظ على بطارية الآي-فون

 تعتبر البطارية واحدة من أهم الأجزاء الداخلية في جهازك الآي-فون، وتعرض البطارية لأي مشكلة قد يقلل من عمر الجهاز نفسه. لذلك لكي تحافظ على الآي-فون الخاص بك عليك أن تهتم بالبطارية من خلال استخدام المكونات الأصلية للشحن، عدم استخدام الشاحن اللاسلكي لفترة طويلة، تفعيل وضع توفير الطاقة في الوقت الملائم لذلك

iphones battery

يمكنك قراءة المقال الكامل عن (27 نصيحة لجعل البطارية تعمل بشكل أفضل)


حدث التطبيقات بشكل مستمر

تحديث التطبيقات على نحو مستمر قد يساهم في تسهيل تجربة الاستخدام بشكل كبير، علاوة على زيادة الأمان والاستقرار لجهازك. لذلك حاول دائماً التأكد أن التطبيقات المثبتة على جهازك لا تحتاج إلى تحديث، أما إذا كنت تنسى تحديث تطبيقاتك بشكل متواصل، يمكنك تفعيل ميزة التحديث التلقائي من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اختر متجر التطبيقات أو App Store.
  3. اختر تفعيل ميزة تحديثات التطبيق أو App Updates.


الأسئلة الشائعة

فيما يلي نقدم الإجابة عن مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تتعلق بالحفاظ على الآي-فون.

كيف أنظف الكاميرا الأمامية للآي-فون؟

  1. يمكنك استخدام محلول يحتوي على 3% من الكحول، ثم عليك تخفيفه بالماء بنسبة 1:20.
  2. امسك قطعة قماش وبلها بمحلول الكحول.
  3. بلطف مرر قطعة القماش على الكاميرا الأمامية.
  4. بعد ذلك، جفف العدسة بقطعة قماش.

هل الهواء المضغوط مضر؟

الهواء المضغوط ليس مضراً في بعض المواقف المعينة، لكن للحفاظ على الآي-فون لا يفضل إطلاقا استخدامه، لأنه في حالة تسليطه لأي جزء من أجزاء الآي-فون قد يتلفه تماماً.


هل تعتني بالآي-فون الخاص بك، أخبرنا في التعليقات عن الروتين الذي تستخدمه للإعتناء بهاتفك؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة