صراع دائم بين نظام iOS والأندرويد، ولكل نظام محبّوه ومؤيّدوه؛ فالأندرويد هو النظام الأكثر انتشاراً والأكثر مرونة وسلاسة وحرية للمستخدم، أما نظام iOS فهو الأكثر أماناً وثباتاً ودعماً من الشركة للمستخدمين والمطوّرين. من النظام الأفضل؟ هو سؤال يشغل الملايين ويسبب أن ينتقل الآلاف شهرياً بين النظامين. وهنا يواجه مستخدم الأندرويد سؤالاً هاماً وهو: كيف أنقل بياناتي من جهازي الأندرويد إلى أجهزة أبل؟

نقل الأسماء والتقويم من حساب جوجل

الأمر الأكثر أهمية في أي هاتف هو الأرقام، نظام أندرويد بشكل افتراضي يقوم بمزامنة الأسماء والتقويم والمذكرات وغيرها إلى حسابك “الجيميل”. لنقل التقويم إلى أجهزة أبل عليك تسجيل الدخول بحسابك في جوجل كـ “Microsoft Exchange” ويمكن مراجعة هذا الرابط للشرح التفصيلي.

أما الأسماء فيمكن ذلك بواسطة CardDEV كالتالي:

1اذهب إلى الإعدادات ثم “البريد، جهات الاتصال، التقويم” واختر “إضافة حساب” ثم اختر “أخرى” ثم اختر “إضافة حساب CardDAV” مثل الصورة التالية:

2في خانة الخادم قم بإدخال “google.com” كما يظهر في الصورة التالية ثم اضعط التالي وسوف يبدأ في مزامنة الأسماء.

ملاحظة: إذا كنت تريد مزامنة المذكرات فقم بالخطوة رقم 1 لكن اختر Gmail وأضف بريدك وستظهر لك مزامنة المذكرات.


نقل الأسماء من الجهاز

بعض المستخدمين لا يفضّلون المزامنة مع حسابهم في جوجل لسبب أو لآخر، لذلك فالطريقة السابقة غير صالحة في هذه الحالة، وأيضاً في حالة أردت نقل الأسماء بدون الاعتماد على المزامنة مع الجيميل فقم بالخطوات التالية:

1قم بفتح تطبيق الأسماء في جهازك الأندرويد ثم اضغط على زر القائمة واختر “Import/Export” ثم اختر “Export to Storage” ليتم حفظ ملف في الذاكرة يضم قائمة الأسماء.

2قم بنقل الملف من ذاكرة الهاتف إلى الحاسب.

3قم بتحميل برنامج iTools من هذا الرابط للويندوز وهذا الرابط للماك -ستجد شرحاً تفصيلياً للبرنامج في مقالين الجزء الأول والجزء الثاني.

4قم بالذهاب إلى تبويب info واضغط على Import واختر “import VCF” كما في الصورة التالية:

5اختر الملف الذي قمت بالحصول عليه في الخطوة رقم 1 و 2 وستجد الأسماء في جهازك.


نقل الوسائط المتعددة

بعد نقل الأسماء والأرقام والمذكرات والتقويم يأتي دور الوسائط؛ مثل الصور والأفلام والصوتيات والنغمات والكتب .. وغيرها. ويمكن نقلهم عبر الخطوات التالية:

1

قم بنقل الملفات من هاتفك أو جهازك الأندرويد إلى حاسبك الشخصي بالطرق التقليدية.

2

في حالة الكتب سواء PDF أو كتب إلكترونية ePub فقم بسحبهم إلى برنامج الآي تيونز في جهازك ثم المزامنة مع الهاتف لكن تأكد من وجود تطبيق  iBooks في هاتفك أو الآي باد الذي ترغب في نقل الكتب إليه.

Apple Books
مجاني
المطور
Apple
الحجم15.8 ميجا
الإصدار4.2.4
التقييم
متاح في متجر البرامج

3

النغمات لابد أن تكون بالصيغة المدعومة M4r ويمكن معرفة المزيد وطريقة التحويل عبر هذا الرابط.

4

الصور والفيديوهات والصوتيات وغيرها يمكن نقلهم بواسطة الشرح المذكور تفصيلياً في هذا الرابط.


التطبيقات

تعتبر هذه هى النقطة الأسهل في النقل حيث تتوفر الغالبية العظمى من التطبيقات في نظام أبل ومعظم هذه التطبيقات -إن لم يكن كلها- تأتي بتصميم أكثر جودة من نظيرها في الأندرويد، فقط قم بفتح حساب بالطريقة المذكورة في هذا الرابط، وبعد ذلك يمكنك تحمل ما شئت من التطبيقات. كما تستطيع متابعة تبويب برامج في موقعنا أو تحميل تطبيق آب-عاد لمعرفة أحدث العروض وأفضل التطبيقات في المتجر.

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


احتراف نظام أبل

الآن أتممت نقل جميع بياناتك وكل شيء إلى جهازك الجديد، يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة المزيد للمبتدئين، وأيضاً تبويب نصائح وألاعيب لمعرفة أسرار النظام عبر هذا الرابط، وإذا كان لديك أي سؤال فيمكنك البحث وسط مئات الأسئلة المجاب عنها في سلسلة أنت-تسأل التي تجدها هنا.

هل تعرف صديق قام بالانتقال من الأندرويد إلى iOS؟ وما هى المشاكل الأساسية التي واجهته؟

المصدر | gizmodo

مقالات ذات صلة