منذ بداية إنشاء موقع آي-فون إسلام كنا بفضل الله قدوة ومثال يتطلع له العديد من الشباب العربي، وهناك العديد من المطورين بدأوا الاهتمام بالتطوير والتقنية وكان آي-فون إسلام سبب لذلك، ودئماً تصلنا رسائل لقصص نجاح نفخر بها ونشاركم بعضها هنا حتى تكون إلهام للشباب العربي ليطور من نفسه مهما كانت الظروف.

واليوم معنا المبرمج عمرو جابر وهو مطور عربي من فلسطين وقد قام بتطوير مع مساعدة بعض المطورين من الخارج تطبيق لتصوير الفيديو بتقنية 3D باستخدام كاميرا الآي-فون وتم العمل على هذا المشروع من قرابة 6 سنوات! من التكرار والمحاولات لكي يظهر هذا التطبيق على متجر ابل.

التطبيق يطلق عليه 3DPro يساعد ممتلكي أجهزة آي-فون والآيباد على تصوير مقاطع فيديو محترفة بتقنية 3D. يمكنك تسجيل فيديو بجودة عالية نظراً لخواص البرنامج في معالجة جميع المتطلبات لكي يخرج لك فيديو جاهز ليتم عرضه على اي جهاز عرض يدعم هذه التقنية أو حتى على نظارات الواقع الافتراضي VR نعم يمكنك ذلك بدون تكاليف شراء أجهزة خاصة للتصوير بهذه التقنية او عرضها.

سبب اهتمامنا بهذا التطبيق

بحكم خبرتنا نعلم أن ما قام أخونا عمرو جابر ليس أمر هين في العادة حتى تصور فيديو ثلاثي الأبعاد تكون في حاجة الى كاميرات مخصصة تقيس عمق المشهد أو أكثر من كاميرا بعدسات مختلفة والعديد من المعادلات الرياضية حتى يتم قياس العمق وإظهاره في الفيديو الملتقط، ولكن يعتمد تطبيق 3DPro على جيروسكوب أجهزة آبل بدلاً من البحث عن إشارات المشهد التقليدية مثل الزوايا ونقاط التتبع عالية التباين.

وأخبرنا المطور انه يعمل على تحسين التطبيق ليدمج كل التقنيات معاً لكي يعمل باحترافية أكثر في تحديد الأجسام المتحركة والعمل على إخراجها بأفضل زاوية عرض لكي تشعر بعمق المشهد بشكل اكبر وادق ولكن كل هذا قيد التطوير الآن ونحن بصدد انتظار التحديث القادم ان شاء الله ونتمنى ذلك ايضاً.


مميزات تطبيق 3DPro Camera

كل من لديه تلفاز يعمل بتقنية 3D او نظارة VR سوف يهتم جداً بهذا التطبيق، ايضاً التطبيق رائع لعمل فيديو مميز فكل شيء يتم من خلال واجهة مستخدم بسيطة للغاية. لا توجد إعدادات معينة، فقط اضغط على زر التسجيل لكي يبدأ التطبيق بالعمل ومعالجة المشهد مع تجهيزه للحفظ في أي وقت بدون استهلاك أي وقت إضافي للمعالجة بعد تصوير المشهد مما يجعل هذا التطبيق الأفضل على متجر آبل، حاليأ بهذه الخاصية الرائعة في جهاز واحد بدون اي شراء اي اداة اضافية او حتى جهاز جديد (ننصح باستخدام آيفون 6 و أحدث و iPad 4 وأحداث).


تطبيق أحترافي مثل هذا بالتأكيد ليس مجاني، ونحن مقدرين الجهد الذي تم في هذا التطبيق.

3DPro Camera
4.99
المطور
Amro Jaber
الحجم9.8 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

لكن أخونا عمرو جابر أراد أن يشارك معكم أكواد للحصول على التطبيق مجاناً وتجربته، وطبعاُ هذه الأكواد يستخدمها فقط من سيكون التطبيق مفيد له وفي نفس الوقت غير قادر على دفع ثمن التطبيق، لأن الأولى دعم المطور ليحسن في التطبيق ويجعله أفضل وينتج لنا تطبيقات غيره.

أنتهت النسخ المجانية


كيف تجد وضع المطورين والمبتكرين العرب؟ وهل تعتقد أن هناك بالفعل الكثير من المبدعين العرب لكن الإعلام العربي لا يلقي الضوء عليهم؟

مقالات ذات صلة