يمكن لآي-فون 12 و 12 ميني و 12 برو و 12 برو ماكس تصوير فيديو بدقة 4K باستخدام HDR مع Dolby Vision، مما ينتج عنه محتوى مذهل. ومع ذلك، من السهل جدًا أن تفوت الإمكانات الكاملة لكاميرا الآي-فون بسبب عدم الإلمام بكل ما يتعلق بالتصوير وجودته وضبط اعداداته كما ينبغي، فقد تفوتك نقطة تؤثر بشكل أو بآخر على النتائج، وهذا بالفعل ما سنتكلم عنه في هذا المقال، فإذا كنت تريد أفضل جودة ممكنة للفيديو على آي-فون XS والطرازات الأحدث، فتأكد من عدم ارتكاب هذا الخطأ.

إذا كنت ترغب في تصوير فيديو بدقة 4K، فلا ترتكب هذا الخطأ


إذا كنت ممن يفتحون تطبيق الكاميرا، ثم الانتقال إلى وضع الفيديو، ثم النقر على زر التسجيل، فمن غير المحتمل أن تؤثر عليك هذه المشكلة. لذا، يجب أن تركز بشكل أكبر على التأكد من أن الآي-فون الخاص بك مضبوط بالفعل على تسجيل فيديو بدقة 4K، بدلاً من الإعداد الافتراضي 1080 بكسل.

ولكن هناك ميزة قد تقوم باستخدامها في وقت ما، حتى ولو عن سبيل التجربة أو الصدفة، إنها ميزة QuickTake التي تؤثر على جودة الفيديو كما سيأتي.

ميزة QuickTake هي بالتأكيد ميزة رائعة، تم إطلاقها مع تحديث iOS 13 على أجهزة الآي-فون التي تعمل بمعالج A13، ثم تم توسيعه ليشمل أجهزة الآي-فون التي تعمل بنظام A12 في تحديث iOS 14، ويسمح لك ببدء تصوير الفيديو من وضع الصور، لذلك لن تضطر إلى إضاعة أي وقت في تغيير أوضاع التصوير. إنه متوفر في جميع هذه الطرز التالية:

◉ سلسلة آي-فون 12 بتحديث iOS 14 أو الأحدث.

◉ آي-فون SE الجيل الثاني بتحديث iOS 13 أو الأحدث.

◉ سلسلة آي-فون 11 بتحديث iOS 13 أو الأحدث.

◉ آي-فون XR بتحديث iOS 14 أو الأحدث.

◉ سلسلة آي-فون XS بتحديث iOS 14 أو الأحدث.


كيفية ميزة QuickTake

◉ كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على زر التقاط الصور، وسيبدأ الآي-فون في تسجيل الفيديو.

◉ يمكنك تحريك زر الالتقاط إلى اليمين لقفل QuickTake.

◉ كذلك يمكنك الضغط لفترة طويلة على أحد أزرار مستوى الصوت للتسجيل باستخدام QuickTake أيضا.

◉ أو فقط زر خفض مستوى الصوت إذا قمت بضبط زر رفع الصوت لتصوير اللقطات المتتالية.


ميزة QuickTake والتأثير على جودة الفيديو

تعد ميزة QuickTake خيارًا رائعًا إذا كنت لا تهتم بدقة الفيديو الخاص بك. أما إذا كان تسجيل الفيديو بدقة 4K أمرًا مهمًا بالنسبة لك فلا تعد ميزة جيدة على الاطلاق.

يسجل QuickTake بدقة 1440*1920 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع نسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية للصور 3:4. إذا تم تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع على 1:1، فسيتم تغيير ذلك إلى 1440*1440 بمعدل 30 إطارًا في الثانية. وإذا قمت بتعيينها على 9:16 فسيكون ذلك 1920*1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

تكمن مشكلة QuickTake في أنه لن يتم التصوير بدقة 4K مطلقًا. ليس هذا فقط، ولكن جميع نسب العرض إلى الارتفاع المستخدمة مع QuickTake لا تدعم أحدث تنسيق Dolby Vision HDR. لسنا متأكدين من سبب قيام أبل بإجبار QuickTake على التصوير بدقة أقل مما يستطيع الآي-فون القيام به، ولكن هذه هي الحقيقة.

فإذا كنت تريد التصوير باستخدام QuickTake، فقم بتفعيله في كل مرة، ولكن اعلم أنك ستشاهد تصوير فيديو عالي الدقة فقط، وإذا أردت فيديو بجودة 4K فابتعد عن QuickTake.

هل تستخدم ميزة QuickTake في التصوير؟ وهل كنت تعلم انها تؤثر على جودة الفيديو؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة