في كل تحديث لنظام iOS تعمل آبل على تحسين جميع تطبيقات وميزات الآي-فون تقريبًا، بما في ذلك AirPlay التي تعد تقنية اتصالات لاسلكية، تمكن المستخدمين من بث الموسيقى ومحتوى الفيديو من أجهزة الآي-فون والآي-باد وماك إلى أجهزة مختلفة مثل هوم بود وتلفاز آبل، ومكبرات صوت تابعة لجهات خارجية وأجهزة تلفزيون ذكية وأجهزة فك التشفير وأجهزة الاستقبال وغير ذلك. في هذا المقال نركز على التحديثات التي طالت AirPlay في تحديث iOS 17، وستتوفر هذه التحسينات أيضًا في iPadOS 17 و macOS Sonoma.


تفضيلات AirPlay

في iOS 17، شهدت واجهة AirPlay تحسينات كبيرة، مما أدى إلى تجربة مستخدم أكثر ذكاءً وفعالية. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم AirPlay بشكل متكرر من الآي-فون إلى تلفاز آبل في غرفة المعيشة الخاصة بك، فسوف يلاحظ iOS 17 هذا السلوك ويعطي الأولوية لـ لتلفاز آبل في أعلى قائمة أجهزة AirPlay الخاصة بك، على أجهزة AirPlay الأخرى الموجودة في منزلك.

يوفر iOS 17 اقتراحات استباقية لاتصالات AirPlay بناءً على استخدامك السابق. يتوقع تفضيلاتك ويقدم الخيارات ذات الصلة.

تمنح واجهة AirPlay الآن الأولوية للأجهزة بناءً على قربها الفعلي منك. سيتم إدراج الأجهزة الأقرب إليك أولاً، مما يسهل تحديدها لـ AirPlay.

,يتضمن iOS 17 مؤشرات مرئية أكثر وضوحًا توضح الجهاز الذي يتلقى حاليًا محتوى AirPlay وما إذا كان AirPlay نشطًا أم لا. يساعدك هذا في فهم حالة اتصالات AirPlay الخاصة بك بسهولة أكبر.

تهدف كل هذه التحسينات إلى تحسين تجربة المستخدم عند استخدام AirPlay على iOS 17. ,تتوفر هذه الميزات نفسها أيضًا في iPadOS 17 و macOS Sonoma، مما يضمن تجربة AirPlay متسقة عبر جميع أجهزة آبل.


AirPlay التلقائي

في تحديث iOS 17، تم توسيع ميزة Automatic AirPlay أو البث التلقائي لـ AirPlay، التي كانت متاحة في البداية فقط لأجهزة التلفزيون في تحديث iOS 16، لتشمل مكبرات الصوت أيضًا. الآن، يمكن للمستخدمين اختيار تمكين هذه الميزة على الآي-فون، مما يسمح للجهاز بالاتصال تلقائيًا بمكبرات الصوت وأجهزة التلفزيون القريبة كلما قاموا بتشغيل محتوى من التطبيقات التي يستخدمونها كثيرًا مع AirPlay. قبل iOS 17، كان هذا الإعداد مقصورًا فقط على أجهزة التلفزيون التي تدعم AirPlay. مع هذا التوسيع، يحصل المستخدمون على تجربة استخدام السلس على نطاق أوسع من الأجهزة دون الحاجة إلى اتصالات يدوية.


AirPlay في غرف الفنادق

تعمل آبل جنبًا إلى جنب مع سلاسل الفنادق ومصنعي أجهزة التلفزيون لتقديم أجهزة التلفزيون الذكية في الفنادق. ستتمتع أجهزة التلفزيون الذكية هذه بدعم ميزة AirPlay، والتي تتيح لنزلاء الفندق بث المحتوى بسهولة من أجهزة آبل الخاصة بهم، مثل الآي-فون والآي-باد، مباشرة إلى التلفزيون في غرفهم بالفندق.

تقدم ميزة AirPlay هذه العديد من المزايا لنزلاء الفندق. أولاً، يلغي حاجة الضيوف إلى تسجيل الدخول إلى حساباتهم المتدفقة على تلفزيونات الفندق المشتركة، مما يضمن تجربة مشاهدة أكثر أمانًا وخصوصية. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام المفضلة لديهم دون القلق بشأن وصول الآخرين إلى معلومات حساباتهم.

ستكون فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG أول شركة فندقية تتبنى هذه التقنية وتقدم AirPlay في فنادقها. هذا يعني أن الضيوف المقيمين فيها ستتاح لهم الفرصة للاستفادة من خيار مشاركة المحتوى المريح أثناء إقامتهم.

علاوة على ذلك، تخطط LG، لإطلاق أجهزة تلفزيون ذكية متوافقة مع AirPlay ومصممة خصيصًا للاستخدام في الفنادق. تضمن هذه الخطوة أن الفنادق يمكن أن توفر أحدث خيارات الترفيه لضيوفها مع التكامل السلس لأجهزة آبل وتلفزيونات غرف الفندق.

باختصار، سيؤدي التعاون بين آبل وسلاسل الفنادق وشركات تصنيع أجهزة التلفزيون مثل LG إلى توفير أجهزة تلفزيون ذكية مزودة بوظيفة AirPlay في الفنادق. سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بالمحتوى الخاص بهم من أجهزة آبل على تلفزيون غرفة الفندق دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الحساب، مما يعزز تجربتهم العامة أثناء إقامتهم.

كيف ستؤثر تقنية AirPlay المدمجة في أجهزة التلفزيون الذكية في الفنادق على تجارب المستخدمين؟ برأيك ما هي الفوائد والتحديات المحتملة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة