ستعقد شركة آبل حدثها السنوي لإطلاق آي-فون 16 اليوم الإثنين 9 سبتمبر الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والرياض. وستطلق أيضاً أجهزة أخرى جديدة تتزامن مع إطلاق الآي-فون الجديد، بالإضافة إلى طرازات آي-فون 16 الجديدة، سيتم الإعلان عن ساعات آبل جديدة، وسماعات AirPods 4 الجديدة، وربما بعض المفاجآت الأخرى. يسلط هذا الدليل الضوء على كل ما قد نراه في حدث آبل اليوم بناءً على الشائعات الحالية.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple محاط بالعديد من منتجات Apple، بما في ذلك iPhone وApple Watch وAirPods وأيقونة iOS 18. نص في الأسفل يقول، "كل ما له في آي فون 16 حدث خاص.


آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لهاتفين ذكيين، أحدهما باللون الوردي والآخر باللون الأصفر، تظهر كاميرتيهما الخلفيتين وأزرارهما الجانبية على خلفية متدرجة الألوان، هل هذه لمحة سريعة من حدث إطلاق آي-فون 16؟ التوقعات عالية!

هواتف آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس ستبدو متطابقة تقريبًا من حيث الشكل مع آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس، مع وجود تغييرات في قليلة في التصميم، ولكن هناك ميزات جديدة بالفعل، مثل:

◉ إضافة زر إجراءات جديد، الذي سيكون متاحًا على جميع طرازات آي-فون 16. ويمكن ضبط زر الإجراء لتشغيل وضع التركيز، أو تنشيط اختصار، أو فتح الكاميرا، أو تشغيل المصباح، وغير ذلك المزيد. وفي تحديث iOS 18، يمكنه القيام بالمزيد مثل تعيين عناصر مركز التحكم المختلفة الأساسية أو من الجهات الخارجية.

من iPhoneIslam.com، مجموعة هواتف محمولة على الهامش.

◉ إلى جانب زر الإجراء، قد تحتوي جميع طرازات آي-فون 16 على زر التقاط كما اقترحت معظم الشائعات، لكن يبقى هناك احتمال أن يقتصر على طرازات برو فقط. وسيتم استخدام هذا الزر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وسيستجيب للضغط واللمس ويدعم إيماءات مختلفة. سيؤدي الضغط الخفيف إلى التركيز التلقائي، بينما سيؤدي الضغط بقوة أكبر إلى التقاط اللقطة. سيؤدي التمرير إلى اليسار واليمين إلى التكبير أو التصغير، وقد يكون هناك أيضًا خيار للتبديل بين وضعي الصور والفيديو.

◉ بدلاً من تصميم الكاميرا القطري، سيكون ترتيبها رأسي، وهذا قد يسمح بالتقاط فيديو مكاني لنظارة فيجن برو.

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لهاتف ذكي باللون الوردي يظهر فيها كاميرته الخلفية المزدوجة وأزراره الجانبية على خلفية ملونة، تذكرنا بما نتوقعه من آيفون 16 القادم.

◉ من غير المتوقع أن تحصل الكاميرا الرئيسية على ترقية، ولكن قد تعزز آبل فتحة العدسة للكاميرا فائقة الاتساع لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة وإضافة دعم لوضع التصوير الماكرو لأول مرة.

◉ ستكون هناك ألوان جديدة لطرازات آي-فون 16، مثل الأسود والأخضر والوردي الفاتح والأزرق والأبيض.

◉ ستأتي الشاشة من نوع OLED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة تعمل على تحسين عمر البطارية مع زيادة السطوع الإجمالي.

◉ ستحتوي جميع طرازات آي-فون على معالج A18 بدقة تصنيع 3 نانومتر، مما يعني أن آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس القياسيين سيدعمان ميزات الذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18.

◉ بالإضافة إلى ذلك، مع توقع أن تشمل التحسينات المحرك العصبي للذكاء الاصطناعي. وسيأتي كلا من طرازي آي-فون 16 على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، بدلاً من من 6 جيجابايت في السابق. مع تصميم حراري جديد سيحد من ارتفاع درجة الحرارة ويعمل على تحسن الأداء.

◉ قد تكون هناك بعض الزيادات الطفيفة في عمر البطارية للطراز القياسي من آي-فون 16. اعتمادًا على كفاءة المعالج، قد نرى بعض التحسينات الصغيرة لكلا الطرازين، ولكن ذلك سيعتمد على الميزات الجديدة.


آي-فون 16 برو وآي-فون 16 برو ماكس

من iPhoneIslam.com، أربعة هواتف آيفون 16 بألوان مختلفة تظهر في المنظر الخلفي بإعدادات كاميرا ثلاثية، وتشمل الألوان الأبيض والأسود والذهبي والفضي، ومن المتوقع إطلاقها خلال شهر واحد.

◉ مثل طرازات آي-فون 16، سيحصل آي-فون 16 برو وبرو ماكس على زر الالتقاط الجديد تمامًا، وفي هذه الأجهزة، سيكون مصحوبًا ببعض تحسينات الكاميرا.

◉ ستكون العدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل وستستخدم تجميع البكسلات إلى 12 ميجابكسل، والنتيجة النهائية هي أداء أفضل بكثير في الإضاءة المنخفضة وصور الماكرو. وسيتم إضافة عدسة التقريب 5x إلى آي-فون 16 برو والتي كانت مقتصرة على 15 برو ماكس.

◉ وطبقاً للشائعات ستكون طرازات آي-فون 16 برو قادرة على تسجيل فيديو 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، وهو زيادة عن الحد الحالي البالغ 60 إطارًا في الثانية عند التصوير بدقة 4K. واختبرت أبل أيضًا التسجيل بدقة 8K، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت ستضيفها الآن أم لا.

◉ وبالنسبة للشاشة سيزداد حجمها من 6.1 إلى 6.3 بوصة لآي-فون 16 برو، بينما سيكون لدى آي-فون 16 برو ماكس شاشة مقاس 6.9 بوصة، بدلاً من 6.7 بوصة.

◉ قد تكون هناك بعض التحسينات على الكاميرا الرئيسية، وذلك بسبب إضافة مستشعر سوني جديد يوفر صورًا عالية الجودة مع نطاق ديناميكي أفضل وتحكم أفضل في الضوضاء، وقد يكون هذا مقتصراً على آي-فون 16 برو ماكس.

◉ نتوقع أيضًا أن يتم تقليص الحواف حول حافة الشاشة، ويُشاع أن آبل ستعتمد تقنية شاشة OLED أكثر كفاءة، لذا قد نرى بعض التحسينات في السطوع والتباين. وقد تكون الحواف أصغر بحوالي الثلث.

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لهاتف آي-فون 16 الحديث يعرض الوقت (1:21) والتاريخ (الثلاثاء 16 يوليو) على خلفية من التدرج اللوني الملون، مما يسلط الضوء على التصميم الأنيق قبل إطلاقه المتوقع في شهر يوليو المقبل.

◉ ستحصل جميع طرازات آي-فون 16 على معالج A18، ولكن قد تكون هناك اختلافات. قد تستخدم آبل رقاقة A18 عالية الأداء مع نواة GPU إضافية في الطرازات برو، مما سيسمح لجميع أجهزة آي-فون 16 بتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي، ولكن سيكون هناك بعض التمايز بين الطرازات برو والقياسية.

◉ ومن المتوقع وجود هيكل حراري جديد مع مبدد حرارة من الجرافين وغلاف بطارية معدني، وفي حين أن مبدد الحرارة سيأتي أيضًا إلى آي-فون 16، قد تكون التغييرات الحرارية الأخرى حصرية للطرازات برو.

◉ من المتوقع أيضاً أن تعتمد آبل مودم كوالكوم X75 5G في الطرازات برو لاتصال 5G أسرع بالإضافة إلى أنه أصبح أصغر حجمًا ويستهلك طاقة أقل.

◉ قد نرى تحسينات في عمر البطارية مع رقاقة X75 ومعالج A18، بالإضافة إلى أن آبل تستخدم بطاريات أكبر قليلاً مع زيادة في السعة تتراوح بين 5 إلى 9 بالمائة.

◉ وكانت هناك شائعات عن دعم طرازات آي-فون 16 برو لتقنية Wi-Fi 7، ولكن هذه قد تأتي هذه الميزة العام المقبل.

◉ أما بالنسبة للتخزين، فقد يبدأ كلا الطرازين برو بسعة 256 جيجابايت.

◉ كانت هناك بعض الشائعات حول سرعات شحن MagSafe بقدرة 20 واط وسرعات شحن سلكية بقدرة 40 واط، ولكن يبدو أن هذا احتمال بعيد الآن.

◉ سيكون للميكروفون مقاومة أفضل للماء وصوت أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي.

◉ وقد تكون هناك أيضًا بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بآي-فون 16 برو لم نعرف عنها شيئاً بعد.

◉ أما بالنسبة للألوان، فنتوقع خيارات التيتانيوم الأسود والأبيض والطبيعي القياسية، وهناك لون جديد هو درجة من الذهب. وصفت بعض الشائعات بأنه درجة برونزية، وأشارت بعض التسريبات إلى أنه لون بني داكن، لكن من الصعب التأكيد على ذلك، ولكنها ستكون مثيرة للإعجاب.

من iPhoneIslam.com، أربعة هواتف آيفون، من المتوقع أن تكون آي-فون 16، مرتبة جنبًا إلى جنب بألوان مختلفة: الأبيض والأسود والفضي والذهبي، وكل هاتف يتميز بإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف، ومن المتوقع ظهور هذه التشكيلة في الحدث الكبير القادم.


ساعة آبل 10

من iPhoneIslam.com، ساعة ذكية بسوار أبيض على خلفية متدرجة تعرض وجه ساعة وردي ومعلومات الطقس، جنبًا إلى جنب مع ما نعلن عنه من حدث إطلاق آي-فون 16 القادم.

◉ هناك بعض الغموض حول ساعة آبل لقلة الشائعات عنها. لكن يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ساعة آبل، فهل سنرى ساعة مناسبة لذلك؟ أم ستتأخر آبل قليلاً؟. يمكنك الاطلاع على هذا المقال لمزيد من التفاصيل – رابط.

◉ من المتوقع أن تكون ساعة آبل أنحف مع زيادة الحجم  إلى 45 ملم و49 ملم بدلاً من 41 ملم و45 ملم. وقد يزداد الحجم من خلال تقليل الحواف وجعل الهيكل نفسه أكبر. ستكون زيادة 4 ملم ملحوظة ولكنها ليست زيادة كبيرة في الحجم الكلي.

◉ كانت هناك رسومات كمبيوتر CAD لساعة آبل الجديدة بشاشة 2 بوصة، وهي أكبر قليلاً من شاشة ساعة آبل ألترا 49 ملم. وقد تكون تلك الشاشة مخصصة لساعة آبل 10 مقاس 49 ملم.

من iPhoneIslam.com، ثلاث صور لحافظة واقية رمادية وصفراء مقاومة للماء ومتينة مزودة بمزلاج دائري على الجانب، تظهر من الأمام والجانب والخلف على خلفية زرقاء فاتحة. مثالية لحماية ساعة آبل الخاصة بك أثناء احتفالك بالذكرى العاشرة في 9 سبتمبر.

◉ قد تعزز آبل مقاومة الماء مع التصميم الجديد يصل إلى عمق 20 مترًا. وقد تحصل طرازات ساعة آبل 10 الجديدة على تطبيق العمق، الذي تم تقديمه لأول مرة لساعة آبل ألترا.

◉ يُقال إن الطرازات المحدثة ستبدو مثل طرازات ساعة آبل الحالية دون تغييرات جذرية.

◉ وقيل إن أبل كانت تعمل على نظام ربط مغناطيسي جديد لحزام الساعة، ولكن قد لا يكون هذا العام.

◉ ستقوم آبل بتحديث شاشة OLED لساعة آبل لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، ومع وجود هيكل أكبر، قد يزداد حجم البطارية أيضًا، مما يؤدي إلى عمر بطارية أفضل.

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لساعة Apple Watch Series X تظهر شاشة مراقبة الصحة مع قراءات ضغط الدم: 120/80 ملم زئبقي. تحتوي الساعة على حزام أسود وزر تاج رقمي باللون الأحمر، تخليداً للذكرى العاشرة منذ ظهورها الرائد يوم حدث 9 سبتمبر.

◉ يُقال إن آبل تخطط لتضمين مستشعر محدث لمعدل ضربات القلب وتخطيط القلب الكهربائي في ساعة آبل 10وساعة آبل ألترا والذي سيمكّن ميزات جديدة مثل اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم باستخدام ميزات تتبع النوم في ساعة آبل.

◉ أرادت آبل أيضًا تضمين مراقبة ضغط الدم، ولكن هذه الميزة لم تكن جاهزة للإطلاق ولن يتم تضمينها في ساعة آبل 10.

◉ على مدى السنوات القليلة الماضية، استخدمت ساعة آبل معالج من سلسلة S مع تغييرات طفيفة، ولكن من المتوقع أن تكون هناك ترقية ملحوظة في الأداء هذا العام مع معالج S10، وهذا بسبب إدخال ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة وإن كانت محدودة بالنسبة للساعة.


ساعة آبل ألترا 3

من iPhoneIslam.com، تظهر ساعة ذكية بشاشة رقمية صفراء اللون وحزام أسود على خلفية زرقاء متدرجة. يمكن أن تكون الساعة، التي تتميز بأزرار متعددة وتصميم قوي ومتين، بسهولة نجمة مجموعة أي متحمس للتكنولوجيا، تمامًا مثل إطلاق آي-فون 16 الذي طال انتظاره والذي نتوقعه جميعًا.

إذا كانت هناك ميزات صحية جديدة في ساعة آبل 10، فستضيفها آبل أيضًا إلى الجيل القادم من ساعة آبل ألترا. لا نتوقع تصميمًا جديدًا أو أي تغييرات مادية أخرى لها، ولكنها ستحصل على نفس المعالج ونفس الميزات الصحة في ساعة آبل 10.


ساعة آبل SE 3

من iPhoneIslam.com، مجموعة من ست ساعات ذكية مع شاشات عرض متنوعة وأحزمة ملونة مرتبة بنمط دائري على خلفية متدرجة باللون الوردي، تذكرنا بأحدث تقنيات الهامش من أغسطس.

بالتأكيد ستحصل ساعة أبل SE 3 هي الأخرى على ترقيات، فهناك شائعات تفيد بأن آبل ستستخدم هيكلًا بلاستيكيًا صلباً بدلاً من هيكل ألومنيوم، وهذا سيخفض سعر الساعة كثيراً، بالرغم من ان البلاستيك الصلب سيكون أكثر تحملاً من الألمونيوم من حيث الخدوش والسقوط.

ويقال بأن هناك إصدار من ساعة آبل SE 3 خاص بالأطفال بألوان زاهية. فقد كانت آبل تروج لساعة آبل كخيار للآباء الذين يرغبون في منح أطفالهم جهازًا للتواصل والاطمئنان عليهم، ويمكن أن تساعد ساعة آبل SE منخفضة التكلفة في ذلك بالنظر إلى سعرها المنخفض.

من iPhoneIslam.com، فتاة صغيرة ترتدي فستانًا أزرق وحقيبة ظهر تنظر إلى ساعتها آبل القديمة أثناء وقوفها في الهواء الطلق أمام المساحات الخضراء.

لم تستخدم آبل البلاستيك لهيكل جهاز منذ آي-فون 5c، بألوان زاهية مثل الأزرق والأصفر والوردي والأخضر.

من المتوقع أن يكون لساعة آبل SE نفس التصميم العام بدون تحديثات ودون أي تغييرات في الميزات باستثناء معالج محسن.


سماعة AirPods 4

من iPhoneIslam.com، ويظهر زوج من سماعات الأذن اللاسلكية باللون الأبيض في علبة الشحن المفتوحة، مضاءة بإضاءة حمراء، تذكرنا بالكشف عنها في حدث إطلاق.

هناك نسختان سماعة AirPods 4 قيد التطوير، وكلاهما يتميز بتصميم جديد، وتصميمها سيكون مزيج بين سماعة AirPods الحالية وسماعة AirPods برو، بساق أقصر.

ستحتوي سماعة AirPods 4 ذات السعر الأعلى على ميزة إلغاء الضوضاء النشط، وهي ميزة كانت مقتصرة سابقًا على سماعة AirPods برو وسماعة AirPods ماكس. وستكون النسخة الأقل سعرًا ترقية مباشرة سماعة AirPods 3 الحالية.

لم يُعرف بعد تسعير هذه الطرازات الجديدة. حيث تكلف سماعة AirPods 3 سعر 179 دولارًا مع علبة MagSafe، وسماعة AirPods 2 تكلف 129 دولارًا، و AirPods برو 2 تكلف 249 دولارًا، لذا تحتاج آبل التوسط في تسعير الساعة الجديدة.

قد تأتي AirPods 4 الأقل تكلفة بسعر مخفض لتكون أقرب إلى AirPods 2، والتي سيتم إيقافها، ويمكن تسعير طراز ANC بين 180 و200 دولار، أي أقل بكثير من AirPods برو.

ستقوم آبل بتحديث علبة AirPods 4، وقد يكون لها مظهر جديد. ستحصل على مكبر صوت لسهولة العثور عليها عند فقدانها، وسيكون بها منفذ USB-C للشحن بدلاً من منفذ لايتننج. وسيظل الشحن اللاسلكي ميزة لها.

اعتمادًا على التصميم، من المحتمل أن لا يكون إلغاء الضوضاء النشط (ANC) بنفس مستوى الجودة الموجود في AirPods برو لأن تلك لديها أطراف سيليكون للأذن، ولكن هناك شائعات عن تحسينات في جودة الصوت.


احتمالات أخرى أقل ترجيحًا

قد تطلق آبل أجهزة أخرى، لكن ذلك يدخل تحت الاحتمالات الضعيفة وغير المرجحة.

سماعاة AirPods ماكس

تخطط آبل لتحديث سماعة AirPods ماكس هذا العام، لكن لا نتوقع أي ميزات جديدة باستثناء منفذ USB-C بدلاً من منفذ لايتننج، وربما خيارات ألوان جديدة. من المرجح أن يأتي تحديث AirPods ماكس في وقت لاحق من هذا العام وليس في مؤتمر إطلاق آي-فون 16.


آي-باد ميني 7

من iPhoneIslam.com، يتم عرض جهازين لوحيين داكني اللون على خلفية خضراء متدرجة، حيث يعرض أحد الجهازين اللوحيين كلمة "mini" بنص ملون على شاشته.

قد يشهد آي-باد ميني 7 تحديثًا هذا العام، ولكن ليس في مؤتمر إطلاق آي-فون 16. يُقال إن آبل تخطط لعقد حدث ثانٍ في أكتوبر القادم، وسيكون من المنطقي أكثر أن يصدر آي-باد ميني الجديد حينها إلى جانب أجهزة ماك بمعالجات M4 الجديدة.

لا يُتوقع حدوث الكثير من التغييرات للجيل القادم من آي-باد ميني، وسيستمر في الاحتفاظ بحجم شاشة 8.3 بوصة مع زر بصمة الإصبع Touch ID. قد يكون هناك تغيير صغير في الشاشة للحد من تأثير “التمرير المتموج” الذي اشتكى منه بعض الأشخاص مع آي-باد ميني 6. ويشير التمرير المتموج إلى التأخير الملحوظ أحيانًا عند التمرير عموديًا عبر المحتوى النصي مثل صفحة الويب.

نتوقع أن يحصل آي-باد ميني على معالج A17 أو A18 متوافقة مع الذكاء الاصطناعي، وقد نحصل على ألوان جديدة، وكاميرا أمامية محسنة، ودعم لتقنية Wi-Fi 6E.


آي-باد 11

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ثلاثة أجهزة لوحية: أحدها متجه للأمام ويعرض شاشة مجردة ملونة، واثنين موضوعان في الخلف قليلاً، ويكشفان عن ظهر فضي ورمادي. ولأنه سيكون مشابهًا للإصدار الجديد من آي فون 16 في حدث خاص قريب.

لم يتم تحديث آي-باد منذ عام 2022، وقد حان موعد تحديثه. وهناك شائعات تشير إلى أننا قد نحصل على طراز جديد هذا العام، ولكنه أيضًا سيأتي على الأرجح في وقت لاحق من العام.

لا توجد شائعات حول ميزات جديدة للجيل القادم من الآي-باد.


تحديثات الأنظمة

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف iPhone 16 باللون الأزرق مع ثلاث عدسات كاميرا على سطح مظلم، ويظهر رمز iOS 18 في المقدمة.

مثل تحديثات iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia وtvOS 18 وwatchOS 11 وvisionOS 2 وهي في مرحلة الاختبار التجريبي الآن، واليوم ستخبرنا آبل عن موعد الإطلاق الرسمي.

عادةً ما يتم إطلاق التحديثات الجديدة قبل بضعة أيام من إطلاق الآي-فون الجديد، لذا إذا تم إطلاق طرازات آي-فون 16 يوم الجمعة 20 سبتمبر، فقد نرى التحديثات في وقت مبكر من أسبوع 20 سبتمبر.

قد تكون هناك أيضًا ميزات ذكاء اصطناعي حصرية لطرازات آي-فون 16 كانت آبل تحتفظ بها سرًا، لذا قد تكون هناك بعض المفاجآت، سواء على مستوى الأجهزة أوحتى علة مستوى مميزات التحديثات الجديدة.

هل تتوقع غير ما توقعناه لحدث إطلاق آي-فون 16؟ وهل تعتقد ان آبل ستفاجئنا بشيء جديد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة