0

الاتحاد الأوروبي يهدد شركة آبل بغرامات كبيرة في نزاعها مع سبوتيفاي

أخبار غير سارة لآبل! تشير التقارير الصحفية أن آبل على وشك أن تدفع ما يقرب من 500 مليون يورو كغرامة للاتحاد الأوروبي. وكل ذلك كعقوبة عن ما بدر منها اتجاه شركة سبوتيفاي واحتكارها لوسائل الدفع لصالح تطبيق آبل ميوزك الخاص بها! وعلى جانب آخر، قررت آبل إلغاء دعم تطبيقات الويب في هواتفها داخل الاتحاد الأوروبي. إليك التفاصيل كلها في هذا المقال.

18

أصحاب نظارة آبل فيجن برو يعيدونها مرة أخرى لآبل! وهذه هي الأسباب

أعاد عدد من مستخدمي نظارة آبل فيجن برو بعد شرائها بمبلغ 3500 دولار، وتزايد العدد في الأيام القليلة الماضية بحسب التقارير، بحجج مختلفة. فلماذا قاموا بإرجاع النظارة وما هي المشاكل التي واجهوها؟ في هذا المقال نكشف القناع عن هذه المشاكل.

11

آبل تعلن الحرب، وتدخل بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي

آبل تنوي المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تطويرها لأداة جديدة ستنافس أداة مايكروسوفت GitHub Copilot. وذلك ليس رفاهية، بل تود آبل أن تثبت نفسها في هذا المجال لتستعيد مكانتها كأكبر شركة من حيث القيمة السوقية. فإليك خطة آبل في هذا المقال بإذن الله.

15

مشروع الآي-فون القابل للطي يتوقف مؤقتاً بسبب اختبارات آبل الصارمة

لا يوجد شيء يبشر في مشروع هاتف آي-فون القابل للطي، حيث إن شركة آبل قررت أن توقف المشروع على نحو مؤقت بعد أن تكسرت الشاشات التي وصلت لها من قبل شركة سامسونج. لكن ماذا ستفعل آبل حيال ذلك؟ هل ستكتفي بوقف المشروع فقط؟ إليك كل التفاصيل في هذا المقال بإذن الله.

20

جروب IP يكشف عن حصان طروادة يستهدف مستخدمي iOS

آبل على موعد مع ثغرة أمنية جديدة! تعرض مستخدمي iOS إلى اختراق لحساباتهم البنكية من قبل حصان طروادة جديد يدعى جولد ديجر، وهذا ما أبلغت عنه شركة جروب IP لشركة آبل. ويتم الاختراق من خلال صنع صور بتقنية Deep Fake والاطلاع على الرسائل النصية ووثائق الهوية. إليك التفاصيل كلها في هذا المقال.

17

أخبار على الهامش الأسبوع 9 – 15 فبراير

آبل تطلق أداة ذكاء اصطناعي لتحريك الصورة بناء على وصفك، وزوكربيرج يقول بأن نظارة كويست 3 أفضل من نظارة آبل فيجن برو، أكثر من 1000 تطبيق متاح لفيجن برو، وآبل تشارك نظرة عامة على ميزات الخصوصية والأمان في فيجن برو، وأخبار أخرى على الهامش

13

كم عدد العناصر التي يمكنك تتبعها من خلال Find My؟

هل استخدمت شبكة تحديد الموقع (Find My) من قبل من أجل تعقب جهاز الآي-فون الخاص بك أو معرفة مكان أداة AirTag؟ لكن هل تساءلت من قبل، كم عدد العناصر التي يمكن لشبكة تحديد الموقع تتبعها عبر حساب واحد فقط، تابع القراءة لمعرفة الإجابة والتي قد تكون مفاجأة بالنسبة للكثير منكم.

10

ما هي الميزات التي ستُدعم بالذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18؟

آبل سوف ترد على الانتقادات، لكن على طريقتها الخاصة. أشارت الأخبار أن آبل تريد أن تثبت للجميع أن نظام iOS 18 لن يكون مثل باقي الأنظمة، بل إنه سيكون أكبر نظام تشغيل قامت به آبل على الإطلاق. كما أنها تريد أن تثبت للجميع أنها قادمة بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي، وستقدم العديد من الميزات في نظام iOS 18 مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

26

الآيفون 16 برو ماكس على وشك أن يدخل التاريخ ببطاريته الضخمة!

التكامل بين الأجهزة والبرامج في الآي-فون يعوض السعة المتواضعة لبطاريته، ومن خلال الكفاءة في استهلاك الطاقة والأداء المتوازن والميزات المهمة، لكن يبدو أن آبل قررت أن تجلب مفاجأة سعيدة لمستخدميها حيث يتوقع أن يحتوي آي-فون 16 برو ماكس على بطارية هي الأكبر مقارنة بأي جهاز آي-فون سابق.

8

آي-فون SE 4 سياتي بميزة الجزيرة التفاعلية وتصميم مشابه لآي-فون 16

شائعات مثيرة لمحبي سلسلة هواتف آي-فون SE، حيث تشير الأخبار أن آبل تجري مجموعة من التغييرات على هاتف آي-فون SE 4. ومن أهم هذه التغييرات هو إضافة ميزة Dynamic Island وأن الهاتف سيأتي بعدسة واحدة في الخلف بدلاً من عدستين. تابع معنا وسنشاركك كل التغييرات الجديدة التي اجرتها آبل على الهاتف.

13

آبل تخطط لتقديم هاتف آي-فون قابل للطي

خطوة جديدة لآبل في سوق الأجهزة القابلة للطي! بعد أن ترددت بعض الأنباء التي تشير إلى أن آبل تعمل على تقديم جهاز آي-باد قابل للطي، اليوم تشير التقارير أن آبل تمتلك نماذج أولية لهاتف آي-فون قابل للطي. وأن آبل تتواصل مع موردين من آسيا من أجل شراء أجزاء الهاتف الجديد.

29

تطبيقات هاتفك لا تستمع إليك!

بالتأكيد سبق لك أن قمت بمناقشة منتج ما مع أحد الأشخاص، ثم فتحت الإنترنت أو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، ثم رأيت إعلانات أمامك عما كنت تتحدث عنه منذ قليل! لست وحدك، فكلنا هذا الشخص، وواجهنا جميعاً هذا السيناريو، وهذا جعلنا نشير بأصابع الاتهام إلى هذه التطبيقات، وأنها تتنصت علينا، وتستمع إلى ما يدور بيننا من محادثات.

29

آبل تطلق تحديث 17.3.1 iOS و iPadOS 17.3.1

أصدرت آبل مساء أمس نظام التشغيل 17.3.1 iOS، وتخبر آبل أن هذا التحديث يقدم إصلاحات للأخطاء، وذكرت إصلاح خطأ يحدث أثناء الكتابة. فقط، ومع ذلك أصدرت آبل تحديثات لجميع أنظمتها. لذلك هذا التحديث فقط يعالج مشكلة مزعجة ليس إلا.

15

أخبار على الهامش الأسبوع 2 – 8 فبراير

إطلاق نظارة فيجن برو في الصين في موعد لا يتجاوز شهر مايو، والعمل على إطلاق تطبيق يوتيوب على نظارة فيجن برو ويمكن استخدام هذه البدائل الآن، وتغيير في تصميم كاميرا آي-فون 6 القياسي، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش

12

واتساب تستعد لطرح ميزة إضافة جهات الاتصال إلى المفضلة

واتساب تختبر إضافة ميزة جديدة وهذا ما ورد بعد تداول النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق. وستكون الميزة إضافة جهات الاتصال إلى المفضلة لكي تسهل عملية الوصول إلى جهات الاتصال وإجراء المكالمات بنقرة زر. إليك كل التفاصيل وكيف يمكنك استخدام الميزة الجديدة من منصة واتساب.

29

تطبيق أوقات الصلاة التفاعلي لنظارة Vision Pro

حان دور نظارة آبل، لا نريد تطبيقات تقليدية مملة، هذه تقنية جديدة، ويجب أن نستغلها كما يجب. لذلك قمنا بعمل تطبيق لأوقات الصلاة مدهش، ربما لن تشعر بروعته إلا إذا جربته بنفسك. لكن دعنا نصف لك التجربة.

19

حتى لا تخسر أموالك.. ميزة مهمة تفتقدها نظارة Apple Vision Pro

نود أن نقول لكل شخص اشترى Apple Vision Pro، لا تحاول فقدان النظارة، ولا تستخدمها في الأماكن العامة، حتى لا تُسْرَق منك وإذا حدث ذلك، سوف تندم كثيرا؛ لأن هذا يعني أنك خسرت توا 3500 دولار، ولن تستطيع استعادة هذا المبلغ للأبد، بعكس باقي أجهزة آبل التي يظل هناك أمل في استعادتها حتى لو سرقت.

2

آبل تفكر في الاستحواذ على شركة “Brighter AI” لتعزيز خصوصية أنظمتها

انتشرت في الساعات الأخيرة أخبار تشير إلى أن آبل تفكر في الاستحواذ على شركة ألمانية ناشئة تدعى Brighter AI، وذلك حيث تمتلك تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها إخفاء هوية الأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو. وكل ذلك بسبب مخاوف آبل من إساءة استخدام المستخدمين للنظارة الجديدة. إليك التفاصيل كلها في هذا المقال

7

آبل تفكر في إطلاق جهاز قابل للطي، فهل سيكون بديلاً للآي-باد ميني؟

آبل تدخل عالم الأجهزة القابلة للطي، هذا ما ورد على لسان المصادر الكورية، أن آبل تنوي تقديم جهاز قابل للطي في عام 2026 أو 2027 على أقصى تقدير. وهنا عليك أن تسأل هل ذلك بديلاً لآي-باد ميني؟ هل آبل قادرة على منافسة شركات مثل سامسونج وهواوي؟ إليك التفاصيل حول هذه الأخبار.

1

آبل تعلن أرباح الربع الأول من عام 2024

عقدت آبل يوم الخميس الماضي مؤتمر أرباحها للربع المالي الأول من عام 2024 المنتهي في 30 ديسمبر 2023، حيث شارك تيم كوك والمدير المالي لوكا مايستري تفاصيل حول أداء آبل ومبيعات المنتجات الأخيرة ونمو الخدمات والمزيد. حيث سجلت آبل إيرادات ربع سنوية إجمالية بقيمة 119.6 مليار دولار، بزيادة 2 % على أساس سنوي. وإليك أهم ما جاء في مكالمة الأرباح هذه.

12

نظارة آبل الجديدة… هل هي موضة زائلة أم أعجوبة في عالم التقنية؟

أحد تقاليد تيم كوك التي كان يحرص عليها منذ فترة، أن يظهر للجميع، ويتم تصويره وهو يستخدم أو يرتدي أجهزة آبل وخاصة في أثناء المؤتمرات والأحداث المهمة للشركة، لكن كان الأمر مختلفا بالنسبة إلى Apple Vision Pro ومنذ كشف النقاب عنها في مؤتمر WWDC 2023 وحتى الآن كان كوك حريصا على عدم ارتداء نظارة الواقع المختلط فيجين برو.

34

[665] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

تعرف على التطبيق الذي كان سبباً في نشر المقال هذا الأسبوع. أيضاً، تطبيق سيأخذك في رحلة مدهشة إلى عالم الفن والثقافات. وأفضل تطبيق مشاهدة الفيديوهات من يوتيوب وتنزيلها، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام

7

أخبار على الهامش الأسبوع 26 يناير – 1 فبراير

انخفاض رضا العملاء آي-فون 15 برو، وهذه هي البلدان التي يمكنك فيها تثبيت التطبيقات خارج متجر تطبيقات iOS، وتحديث iOS 18 سيكون أكبر تحديث في تاريخ الآي-فون، وآبل باعت ما يقرب من 200 ألف نظارة فيجن برو.

9

بعد التجربة والسعر المبالغ فيه، هل ترقى نظارة آبل فيجن برو لأن تكون ثورية؟

حققت نظارة آبل فيجن برو دخولًا قوياً ومدوياً، تحت شعار “الحوسبة المكانية”. بسعرها البالغ 3500 دولار، تحتوي نظارة آبل مثل غيرها من نظارات الواقع الافتراضي والمعزز والمختلط على مجموعة من التقنيات الغامرة التي تمزج بين العالمين المادي والرقمي. فهل ترقى بهذا لأن تكون ثورية؟

8

بدأ عصر الحوسبة المكانية، فتح صندوق Vision Pro

آبل لا تريد منا إطلاق اسم نظارة الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز على نظارة Vision Pro، فهي كما اعتادت تريد أن تكون في مكان بعيد عن المنافسة، تطلب منا أن نقول نظارة الحوسبة المكانية “Spatial Computing”، بالنسبة لنا هذا عصر جديد، وتغير ضخم في عالم التقنية، ومنذ فترة بعيدة لم نحصل على هذه النشوة. لذلك هيا بنا نفتح صندوق المستقبل

6

واتساب تطلق ميزة التحديثات الصوتية واستطلاع الرأي في قسم القنوات

سعي منصة واتساب لتحسين تجربة الاستخدام مازال مستمر، حيث أن واتساب قامت بإطلاق ميزة جديدة لمستخدمي القنوات وهي التحديثات الصوتية، علاوة على إتاحة استطلاعات الرأي للقنوات. إليك كل التفاصيل عن الميزة الجديدة وكيف يمكنك استخدامها.

8

آبل تعيد التفكير في خططها حول القيادة الذاتية لسيارتها الكهربائية

بعد مرور 10 أعوام تقريباً في تفكير وتطوير مشروع “تيتان” الخاص بآبل، قررت آبل أن تقلص الميزات في القيادة الذاتية لسيارتها الكهربائية وتقديم سيارة كهربائية بمميزات أقل وأكثر واقعية. وذلك بسبب عدة مشاكل سنشرحها لك بشكل تفصيلي في هذا المقال بإذن الله.

13

عام 2024 لن يكون سهلاً على آبل

تواجه آبل خلال الفترة الأخيرة العديد من الخلافات والتحديات التي تهدد مبيعاتها. وعلى آبل أن تحل هذه المشاكل خلال هذا العام وإلا فالعواقب ستكون كارثية. ومن أهم هذه التحديات أن تجد حلاً في تدهور مبيعاتها في السوق الصيني الذي أدى إلى انخفاض قيمة سهمها. وغيرها من التحديات نقدمها لك بشكل مفصل في هذا المقال.

36

أخيراً، آبل تتيح تنزيل التطبيقات من خارج متجر آبل، لكن لا تفرح بعد

عالم تطبيقات الآي-فون على وشك أن يمر بأكبر تغيير له منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008. اليوم، أعلنت شركة آبل بشكل رسمي وواضح عن خططها لتغيير قواعد المطورين الذين يطلقون تطبيقات لأجهزة الآي-فون والآي-باد، لكن فقط في الاتحاد الأوروبي

4

أخبار على الهامش الأسبوع 19 – 25 يناير

أربعون عاماً هي عمر جهاز ماك الذي أحدث ثورة في عالم الكمبيوتر، ودفعة كبيرة من الذكاء الاصطناعي لشركة آبل ، وآي-فون 16 برو ماكس سيحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي أكبر وأكثر تقدمًا، آبل تحصل على أول شرائح بتقنية 2 نانومتر، وإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي التجريبية التوليدية إلى أحدث إصدار من كروم. وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…