2

تأجيل تحديث Mac Studio و Mac Pro حتى عام 2025

آبل تقرر أنها لن تحدث Mac Studio و Mac Pro بالشرائح الجديدة حتى عام 2025، وكل ذلك بسبب أن الخطة الزمنية التي وضعتها لن تسمح لها بتقديم الرقاقات الجديدة قبل منتصف عام 2025 المقبل. أما على الجانب الآخر، قررت آبل أن تقدم بعض التخفيضات داخل السوق الصيني. وكل ذلك كرد فعل أمام نجاحات شركة هواوي الصينية.

24

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

أصبح تحديث أبل الجديد، iOS 17.5، متاحًا الآن لجميع مستخدمي الآيفون. التحديث به ميزات جديدة مثل ميزة اكتشاف أجهزة التجسس والتتبع مع تقدم إشعارات إلى المستخدمين إذا كان هناك جهاز متوافق للتتبع عبر يعمل عبر بلوتوث ويتحرك معهم.

7

آبل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من أداة التتبع AirTag العام القادم 2025

مر حوالي ثلاث سنوات منذ أن قدمت آبل أداة التعقب AirTag، ومع ذلك، لم نسمع عن أي خطط حول أداة التتبع الخاصة بآبل منذ ذلك الوقت. ولكن على ما يبدو تعتزم الشركة إطلاق الجيل الثاني من AirTag في منتصف العام المقبل 2025.

16

10 أشياء لم تخبرنا بها آبل عن آي-باد برو وآي-باد Air الجديدين

على الرغم من التطورات الملحوظة في آي-باد برو وآي-باد Air لعام 2024، إلا أن بعض التفاصيل لم تذكرها آبل بوضوح. تشمل هذه بعض العيوب الطفيفة، مثل تراجع بعض المواصفات عن النماذج السابقة، واختلافات صغيرة بين الموديلات. إليك 10 تفاصيل لم تذكرها آبل عن هذه الأجهزة الجديدة.

10

ما هي ميزة حالة الإصلاح في تحديث iOS 17.5؟

هل سمعت عن ميزة حالة الإصلاح الجديدة من آبل في تحديث iOS 17.5؟ قامت آبل لتقديم ميزة جديدة هدفها هي حماية هاتف في أثناء عملية الصيانة. وتوفر ميزة الإصلاح عدة خطوات إجبارية على المستخدم قبل تقديم جهازه لمركز صيانة آبل مثل إلغاء ميزة Find MY أو إلغاء قفل التنشيط.

10

معالج آبل M4: اختبارات الأداء تؤكد مدى قوة المعالج الجديد

آبل تبهر مستخدميها بعد مرور أسبوع من إطلاق أجهزة آي-باد برو. ذلك حيث أكدت منصة GeekBench مدى قوة معالج M4 الجديد، وأفادت التقارير أن بعد إجراء الاختبار على 10 معايير مختلفة؛ استطاع معالج M4 أن يتفوق على M3 و M2، وكل الإصدارات السابقة من آبل. إليك التفاصيل كلها التي تحتاجها بإذن الله عن اختبارات الأداء على معالج آبل الجديد.

19

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 17 مايو

توفير GPT-4 مجاناً على أجهزة ماك، وخلل في تحديث iOS 17.5 يعيد ظهور صور قديمة تم حذفها، ومشكلة في الـ HDR تؤثر على آي-باد برو الجديد، وآبل تعلن عن ميزة تتبع العين للآي-فون والآي-باد وتعلن عن ميزات اخرى، سامسونج تسخر من إعلان آي-باد برو “Crush”، وآبل تعتذر عن هذا الإعلان وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

23

اهم الميزات الجديدة في تحديث iOS 17.5؟

أصدرت آبل iOS 17.5، وجاء ببعض التغييرات الكبيرة إلى الآي-فون إذا كنت تابع للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بعض التحديثات الأصغر إذا لم تكن كذلك. تعرف على كل ما جاء في تحديث iOS 17.5.

18

متجر تطبيقات آبل أوقف معاملات احتيالية محتملة تزيد قيمتها عن 7 مليار دولار

منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008، واصلت آبل في استثمار وتطوير التقنيات الرائدة لتزويد المستخدمين بالتجربة الأفضل والأكثر أماناً لتنزيل التطبيقات، ومنصة للمطورين تمتاز بالابتكار والحيوية لتوزيع برامجهم. واليوم يحتل متجر التطبيقات الصدارة في الموثوقية، وتجربة المستخدم.

10

آبل تتفاخر بمبيعات نظارة فيجن برو لأنجح الشركات الأمريكية

في إعلان النتائج المالية الأخير الخاص بشركة آبل وكذلك مؤتمر إطلاق الآي-باد الجديد، استغل تيم كوك هذه الأحداث، وأشار أن نظارة فيجن برو تجذب أنظار مجموعة كبيرة من الشركات الكبرى. حيث صرح أن ما يقرب من نصف الشركات الأمريكية المدرجة في قائمة فورتشن 100 طلبت شراء وحدات من نظارة فيجن برو.

6

آيباد برو 2024: أهم 5 ميزات جديدة كنا ننتظرها بفارغ الصبر

كشفت آبل النقاب عن أربع إصدارات جديدة من الآي-باد، مع ترقيات متميزة لكل منها مقارنة بالأجيال السابقة. ويأتي آي-باد برو على وجه الخصوص محملاً بالعديد من التقنيات الجديدة التي تجعله مميزاً عن غيره. وفيما يلي أهم الترقيات التي نتطلع لاختبارها.

31

آبل تطلق تحديث 17.5 iOS و iPadOS 17.5

أصبح تحديث أبل الجديد، iOS 17.5، متاحًا الآن لجميع مستخدمي الآيفون. التحديث به ميزات جديدة مثل ميزة اكتشاف أجهزة التجسس والتتبع مع تقدم إشعارات إلى المستخدمين إذا كان هناك جهاز متوافق للتتبع عبر يعمل عبر بلوتوث ويتحرك معهم.

25

ما لم تكشفه لك آبل حول جهاز آي-باد برو 2024

لم تتحدث آبل عن نقطة مهمة جدا، حين أعلنت عن الآي-باد 2024 وهي أن جميع طرز آي-باد برو ربما تعمل بنفس الشريحة الجديدة، إلا أنها ليس متشابهة. الجهاز الجديد بسعة تخزين 256 و 512 جيجابايت يتضمن شريحة M4 بوحدة معالجة مركزية مع 9 أنوية، بينما الطرز بسعة تخزين 1 و 2 تيرابايت تتضمن الشريحة نفسها، لكن بوحدة معالجة مركزية مع 10 أنوية.

30

7 أشياء مهمة يمكن لسيري القيام بها قد لا تعرفها

العديد من ميزات سيري واضحة للجميع، إذ يمكنك إرسال رسائل نصية، والاتصال بالأشخاص، وتشغيل الموسيقى، والقيام بأنواع أخرى من الأشياء. وهناك أشياء أخرى مخفية عنا، ولا نعرف عنها شيئاً. في هذا المقال نرشدك إلى بعض المهام التي يمكنك أن تطلبها من سيري والتي قد تنفعك كثيراً، قد تعرف بعضها، وقد لا تعرف البعض الآخر.

25

كل شيء عن آي-باد برو 2024

أعلنت آبل عن جهازي آي-باد برو جديدين مقاس 11 و 13 بوصة، ونستطيع أن نقول بأن آي-باد برو هو أفضل وأقوى جهاز لوحي على الإطلاق، وربما لن ينافسه أي جهاز لوحي آخر لبعض الوقت. إليك كل تفاصيل آي-باد برو 2024 بالتفصيل بعد عمل مراجعة عملية عليه من قبل المختصين.

18

أخبار على الهامش الأسبوع 3 – 9 مايو

آبل تعلن عن أرباح الربع الثاني من عام 2024، وطرز آي-فون 16 ستأتي بالألوان جديدة، وآي-باد برو الجديد بأعلى المواصفات يكلف أكثر من 3000 دولار، وتوافقات أقلام آبل بعد إطلاق آي-باد برو وآي-باد Air الجديدة، وآي-باد برو 2024 يفتقر الى ميزات جاءت في أجهزة آي-باد برو سابقة، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

17

7 أشياء فاجأتنا بها آبل خلال مؤتمر إطلاق الآي-باد 2024

كشفت آبل عن آي-باد Air وآي-باد برو جديدين بالإضافة إلى قلم آبل ولوحة مفاتيح ماجيك وشريحتها القوية M4. ولنتعرف خلال السطور التالية على 7 أشياء فاجأتنا خلال مؤتمر إطلاق الآي-باد والذي اطلقت آبل عليه Let Loose.

28

ملخص مؤتمر آبل للكشف عن أجهزة الآي-باد الجديدة

انتهى منذ قليل مؤتمر آبل “Let Loose – أطلق العنان” للكشف عن أحدث أجهزة الآي-باد، وبعض الملحقات، والذي جاء في توقيت غير اعتيادي هو الساعة 7 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ أو الخامسة مساء بتوقيت القاهرة. وإليك أبرز ما جاء في المؤتمر.

26

ماذا نتوقع من حدث آبل اليوم؟

تستعد آبل لعقد أول حدث لها هذا العام اليوم الثلاثاء، والتركيز سيكون على آي-باد جديد. حيث من المقرر تحديث طرازات آي-باد برو وآي-باد Air، كما تخطط آبل أيضًا لتجديد بعض ملحقات الآي-باد. في هذا المقال نذكر لك تفاصيل حول كل ما نتوقع رؤيته في حدث “Let Loose” الذي سيعقد اليوم.

24

هل يمكنك استخدام ساعة آبل بدون الآي-فون؟

نظرًا لأن ساعة آبل تكون في أفضل حالاتها التشغيلية عند إقرانها بالآي-فون، فإن السؤال هو ما مدى وظيفية هذه الساعة عندما لا يكون الآي-فون متاحًا، أو غير مقرونة به؟ الأمر الجيد، هو أنه يمكنك استخدام ساعة آبل كأكثر من مجرد ساعة عند عدم اتصالها بالآي-فون. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول استخدام ساعة آبل بدون الآي-فون.

13

تطبيقات الآيباد على المتاجر الخارجية، وجوجل تدفع 20 مليار دولار لآبل

في قرار مفاجئ، وعلى عكس ما اعتدناه من شركة آبل! قررت آبل أن تتيح iPadOS لمتاجر التطبيقات الخارجية. إما على الجانب الآخر، انتشرت أخبار حول 20 مليار دولار أخذتهم آبل من جوجل من أجل أن يكون محرك جوجل هو الافتراضي على متصفح سفاري. إليك التفاصيل كلهم كلها هنا بإذن الله.

26

متصفح سفاري في iOS 18: جرعة كبيرة من ميزات الذكاء الاصطناعي!

تجري آبل حالياً العديد من الإضافات والتعديلات على متصفح سفاري الخاص بنظام iOS 18. كما ستتضمن هذه الإضافات تعديلات في واجهة المستخدم وبعض المزايا الخاصة بحظر المحتوى أو إزالته. ومع كل ذلك، تقدم آبل ميزة جديدة وهي البحث الذكي أو Intelligent Search، وتعتمد الميزة بشكل تام بالذكاء الاصطناعي.

27

[670] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

تطبيق دردشة ذكاء اصطناعي يتفوق على برنامج ChatGPT، تطبيق لإرسال الملفات إلى الأجهزة المجاورة بسهولة، وتطبيق يجمع الأدعية الصحيحة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام

28

أخبار على الهامش الأسبوع 26 إبريل – 2 مايو

آبل ستنظم حدثًا إضافيًا في لندن بالتزامن مع حدث “Let Loose” الرئيسي المقرر يوم 7 مايو، حسابات آبل للمستخدمين تقوم بتسجيل خروج وتتطلب إعادة تعيين كلمة المرور، ونظام iPadOS مثل iOS يخضع لقواعد الاتحاد الأوروبي، ودمى آي-فون 16 جديدة توضح كيف ستكون أحجام النماذج الأربعة، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

29

هل صوت منبه الآي-فون منخفض؟ إليك كيفية جعله أعلى

قد يفوتك موعد الاستيقاظ للذهاب إلى عملك في الموعد المحدد. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك؛ بسبب صوت منبه الآيفون المنخفض أو الهادئ. وقد تظن في الوهلة الأولى أن ذلك بسبب مستويات صوت الآي-فون المنخفضة، وقد يكون هناك سبب آخر. إذاً، كيف أجعل صوت منبه الآي-فون مرتفع؟

41

خمسة أشياء غير تقليدية في الآي-فون قد لا تعرفها

هل تتساءل عن سبب شهرة الأجهزة من آبل، خاصة الآيفون؟ ببساطة، هذا يعود لأساس ثابت: التطور المستمر والجودة المثلى. لا يمكن إلا أن نلاحظ التطور المستمر للآيفون. بغض النظر عما تقدمه أجهزة أخرى مثل سامسونج من كثرة مميزات، فإن آبل تفضل الجودة على الكمية – هذه هي فلسفة آبل.

26

آبل تُحذر من شحن الآي-فون طوال الليل!

ما هو آخر شيء تفعله كل ليلة قبل أن تذهب للنوم، الإجابة بكل بساطة، شحن جهاز الآي-فون حتى تمتلئ البطارية عندما نستيقظ في الصباح. وفقا لآبل، يبدو أن ما نفعله ليس صحيحا حيث حذرت مستخدميها من أن شحن أجهزتهم طوال الليل يكون له عواقب وخيمة، ويجب التوقف عن تلك العادة.

36

واتساب تعمل على ميزة مدهشة وتقديم واجهة اتصال جديدة

واتساب تسابق الزمن لكي توفر العديد من الميزات في أقل وقت، وهذا سعياً لإرضاء مستخدميها حول العالم. حسب المصادر، فإن منصة واتساب تعمل على تقديم ميزة من خلالها لن تحتاج إلى إنترنت لكي تنقل الملفات من هاتف لآخر. أما على الجهة الأخرى، واتساب تعمل على تطوير واجهة اتصال جديدة. إليك التفاصيل كلها في المقال التالي بإذن الله.

19

إليك كل ما نعرفه عن سماعة AirPods 4 حتى الآن

في عالم التقنية المتسارع، لا يكاد يمر عام دون أن تُطلق آبل منتجًا جديدًا أو ترقية لأحد منتجاتها. وبعد نجاح سماعات AirPods منذ إطلاقها في 2016، تحضر آبل لإطلاق الجيل الرابع سماعة AirPods 4 بمجموعة من التحسينات والميزات الجديدة التي ستلبي احتياجات المستخدمين وزيادة، إليك كل ما نعرفه عن الجيل الجديد من سماعة AirPods المنتظرة بقوة.

28

آبل تتفاوض مرة أخرى مع OpenAI لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في أنظمتها

ينتظر العديد من المستخدمين بفارغ الصبر مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 24 حيث ستكشف الشركة النقاب عن iOS 18 والذي يتوقع أن يكون التحديث الأضخم في تاريخ الآي-فون بسبب ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة. ومع اقتراب الموعد، قررت آبل فتح المحادثات مجددا مع شركة OpenAI مطورة ChatGPT لجلب تقنياتها في أجهزة الآي-فون.