استمرت خلافة تيم كوك لآبل أكثر من عقد من الزمن ولا يتوقع أن يترك رئيس آبل التنفيذي منصبه في المستقبل القريب. ربما يستمر لمدة عامين أو ثلاثة، لكن قائد الشركة الذي يبلغ من العمر حاليا 63 عاما. لن يظل محتفظا بمنصبه إلى الأبد. وهنا يكمن السؤال، من يكون خليفة تيم كوك المتوقع لقيادة شركة آبل. في هذا المقال سوف نتعرف على الإسم الأقوى والأقرب في تولي القيادة خلفا لتيم كوك.


خليفة تيم كوك

من iPhoneIslam.com، يظهر في الصورة رجلان على جانبي شعار شركة آبل. الرجل الموجود على اليسار، جون تيرنوس، ذو شعر داكن قصير وابتسامة، بينما الرجل الموجود على اليمين، تيم كوك (تيم كوك)، ذو شعر رمادي قصير ونظارات.

هناك اسمان يترددان بقوة عندما يتعلق الأمر بخلافة تيم كوك. الأول هو جيف ويليامز مدير العمليات والثاني هو جون تيرنوس نائب الرئيس الأول لهندسة الأجهزة في أبل. لا أحد قادر على تحديد الشخصية التالية لقيادة صانع الآي-فون. لكن كعادته، قرر مارك جورمان من بلومبيرج أن يكشف أحد أسرار الشركة. حيث أشار إلى أن جون تيرنوس هو الأقرب لتولي منصب الرئيس التنفيذي بعد تيم كوك. لكن من هو جون تيرنوس ولماذا هو الأقرب لقيادة آبل الفترة القادمة. هذا ما سنعرفه خلال السطور التالية.


درس الهندسة

من iPhoneIslam.com، تظهر في الصورة شخص ذو شعر قصير داكن ولحية فاتحة اللون على خلفية فاتحة اللون. يقول النص الموجود في الصورة: "جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لهندسة الأجهزة في شركة آبل.

تخرج تيرنوس من  جامعة بنسلفانيا عام 1997، بدرجة علمية في مجال الهندسة الميكانيكية. وبعدها، عمل لمدة أربع سنوات كمهندس قبل أن ينضم إلى فريق تصميم منتجات آبل في عام 2001. ثم أصبح نائب رئيس هندسة الأجهزة خلفا لدان ريشيو في 2013. وعلى مدار تلك السنوات، عمل تيرنوس على معظم منتجات آبل بما في ذلك الآي-باد وكذلك سماعة إيربودز.


لا يخجل من الأضواء

من iPhoneIslam.com، يقف شخص أمام شاشة تعرض شعار Apple والنص "M1" أثناء عرض تقديمي يقدمه تيم كوك.

بجانب خبرته في الهندسة، يتمتع جون تيرنوس بسمات وصفات إدارية وقيادة رائعة وعلى رأسها أنه لا يخجل من الأضواء. حيث ظهر في العديد من مؤتمرات آبل وقام بتقديم الكثير من المنتجات الجديدة مثل ماك بوك وآي-ماك، بالإضافة إلى أجهزة آي-باد Air و آي-باد برو.


يحظى بالاحترام

من iPhoneIslam.com، رجل ذو شعر قصير داكن ولحية يبتسم للكاميرا بينما يقف أمام مبنى دائري كبير، يذكرنا بمقر شركة أبل حيث يتعاون جون تيرنوس في كثير من الأحيان مع تيم كوك.

على الرغم من تدرجه في المناصب العليا لشركة آبل، إلا أن من يعرفه، قال عنه أنه شخص متواضع كما يحظى بالاحترام من قبل الجميع داخل الشركة. والأهم من ذلك، أن تيم كوك يحب تيرنوس كثيرا ويرى أنه شخصية حكيمة وصانع قرار متحفظ للغاية.

أخيرا، يمتلك جون تيرنوس الصفات اللازمة ليكون خليفة تيم كوك بعد أن يترك آبل. لكن وفقا لجورمان، هناك مشكلة قد تعوق وصوله لهذا المنصب، حيث يبلغ تيرنوس حاليا 49 عاما، هذا يعني أن مجلس الإدارة قد يرى أنه صغير في السن ليتولى قيادة شركة بحجم آبل. لكن لا يزال جون تيرنوس المرشح الأول لتولي منصب الرئيس التنفيذي للشركة. بالطبع هناك أسماء أخرى مرشحة لهذا المنصب. لكنها ليست بقوة تيرنوس بما في ذلك كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات المسؤول عن تطوير iOS وmacOS. بالإضافة إلى رئيسة قسم التجزئة ديردره أوبراين.

من وجهة نظرك، من الأقرب لقيادة آبل بعد تيم كوك، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

businessinsider

مقالات ذات صلة