طورت أبل كاميرا الآي فون 5s بشكل كبير فقد حسنت الفلاش وقدمت لأول مرة في الهواتف تقنية “True Tone”. بالإضافة لتحسينها عشرات العناصر الأخرى التي أفردنا لها مقالين سابقين؛ الجزء الأول، الجزء الثاني. وكان أهم مزايا الكاميرا الجديدة هو التصوير البطيء “Slow Motion” حيث انفرد الآي فون 5s بالتصوير 120fps. لكن بعد أشهر من الاستخدام اشتكى بعض ممن اشتروا الجهاز أنهم لا يمكنهم الاستفادة من الفيديو البطيء حيث لا يستطيعون إرساله عبر الواتس أب أو انستجرام أو حتى نقله إلى الحاسب حيث لم توفر أبل هذا الأمر، لكننا في هذا المقال سوف نمنحكم “حيلة” لفعل هذا الأمر.


في البداية يجب أن نتعرف أولاً على كيف تقوم أبل بتصوير الفيديو البطيء. البعض قد يظن أنه يسجل بالفعل بطيء، لكن هذا غير صحيح، فكما أشرنا سابقاً فإن كاميرا أبل تصوير 120fps أي تكون ثانية الفيديو عبارة عن 120 لقطة، العين البشرية العادية يمكنها مشاهدة أي مشهد يعمل أكثر من 24 لقطة في الثانية أنه فيديو عادي دون مشاكل، لذا معظم الفيديوهات تكون 30fps. أبل كما ذكرنا تصور 120fps، لذا فالنظام يمكنه عرض الفيديو بصورة بطيئة تصل إلى 1/4 من سرعته الأصلية (ليصبح 30fps). لكن الفيديو يبقى 120fps لذا عند مشاركته يكون 120 كما هو إلا إذا رفعناه إلى الوسائط التي يدعمها النظام مثل “يوتيوب وفيميو”. لكن ماذا إذا أردنا إرساله عبر الواتس أب مثلاً؟ أو إنستجرام؟ إليكم الحيلة.


الحيلة الأولى: البريد

كما ذكرنا في أعلى أن أبل تسمح بالتصوير البطيء فقط في طرق المشاركة التي دعمها النظام، والبريد هو أحدها، لذا سوف نستخدمه هنا عبر التالي:

1

اختر الفيديو المعد “للتصوير البطيء” الذي ترغب بمشاركته.

2

اضغط زر المشاركة واختر إرسال الفيديو بواسطة البريد.

3

سوف يقوم النظام بضغط الفيديو ليتم إرسالة بالبريد كما في الصورة التالية:

4

الآن افتح البريد من جهازك وحمل الفيديو إلى ألبوم الصور، ثم شاركه أصدقاءك بأي طريقة تفضلها.

*تتميز هذه الطريقة أنها تحتاج فقط إلى الهاتف، يعيبها أنها تقلل من جودة الفيديو من خلال ضغطه كما أشرنا في الخطوة رقم 3.


الحيلة الثانية: جهاز آخر

هذه الحيلة تعتمد على نفس القاعدة السابقة وهى استغلال إمكانية المشاركة، لكن سوف تحتاج هنا جهاز آخر، وهذه الطريقة مفيدة إذا لم تكن تستخدم البريد لسبب أو لآخر. ويمكن كالتالي:

1

اختر الفيديو المعد “للتصوير البطيء” الذي ترغب بمشاركته.

2

اضغط زر المشاركة واختر إرسال الفيديو بواسطة AirDrop أو تدفق الصور أو حتى الرسائل ثم أرسلها إلى الجهاز الآخر الذي لديك.

3

من الجهاز الآخر سوف تستقبل الفيديو وتستطيع إرسالة مرة أخرى لنفسك.


ملاحظة:

أبل لم تصدر أي وسيلة تمكنا بشكل مباشر من تحميل الفيديوهات والحصول على بكامل الجودة من الحاسب مباشرة، لذا فالحل هو استخدام أي من الحيل السابقة، أو تحميل الفيديو على الحاسب (بالسرعة العادية) واستخدام تطبيقات الفيديوهات الشهيرة مثل iMovie أو Final Cut Pro X لتحويل الفيديو لآخر بطيء.

هل تستخدم التصوير البطيء؟ وهل احتجت من قبل لمشاركة الفيديو “البطيء”؟ شاركنا تجربتك

المصدر | macworld

مقالات ذات صلة