عمر هو شاب مصري يقوم بعمل برنامج للآي-فون, لكن المميز في هذا البرنامج ان فكرته رائعة جداً ..

متي كانت بدايتك مع هاتف الآي-فون يا عمر؟؟
اشتريت الآي-فون بعد اسبوع فقط من طرحه في أمريكا , وقد ساعدت الكثير في مصر علي فك حماية هاتفهم عندما كان الامر صعب في البداية.

ما رائيك في الآي-فون كهاتف؟
آي-فون هو اكثر جهاز ثوري رأيته في اي وقت مضى، وكنت على استعداد للتخلي عن اي هاتف اخر بالرغم ان آي-فون لم يكن معرب تماماً في الوقت الذي امتلكته فيه, وايضاً كان هناك بعض المشاكل التي حل معظمها الأن.

ما هي فكرة البرنامج التي تعمل عليه و ما الذي يجعلها مميزة؟
تطبيق عملي الجديد سيكون شيئا كـفيس بوك ولكن بدلا من اضافة صور للأصدقاء سيكون من الممكن معرفة موقع اصدقائك الأن اذا كان هو يقبل ذلك بالطبع, ايضاً يمكنك ان تضيف اصدقاء لو كانوا في نفس المكان او حذف صديق منهم ..وهلم جرا. ايضأ عندما تضيف صديق لديه نفس البرنامج على هاتفه الآي-فون ستتمكن من ان ترى مكانه على الخريطة, وهذا التحديد لمكان الصديق او مكانك يتم عن طريق تتبع خلايا الهاتف بدون الحاجة الي اضافة GPS للهاتف. اما عن المدي في تحديد المكان بالظبط فهذا غير معروف في الوقت الحالي لأن البرنامج مازال في التجربة.

الحقيقة يا عمر كلنا شوق لنستخدم هذا البرنامج, لكن ما الفائدة منه؟
تخيل انك تريد ان تصل الي صديق لكن لا تعرف مكانه تحديداً, كل ما علي صديقك عمله. هو فتح البرنامج والضغط علي زر لأرسال مكانه اليك.

هذا رائع متي ستكون اول نسخة متاحة للتجربة؟
الحقيقة انا لا اريد ان اوعد بوقت ثم اخلفه, انا لا احب ذلك.. لذلك سوف اقول ان شاء الله اول نسخة تكون متاحة حين تنتهي.

شكراً لك يا عمر واتمني لك التوفيق, وارجو ان تعد ان البرنامج سيكون مجاني و ايضاً ان تحاول العمل معنا في برامج اسلامية وخاصة برنامج مواقيت الصلاة.
ان شاء الله سيكون مجاني و بالطبع يسعدني المساعدة في برامجكم الرائعة.

مقالات ذات صلة