reiboot

غداً في العاشرة صباحاً بتوقيت أمريكا – كاليفورنيا سوف تقوم آبل بأستعراض للميزات القادمة التي ينتظر أن يقدمها الإصدار الرئيسي القادم لنظام تشغيل الآي-فون و الآي-بود تاتش وسوف يحمل هذا الأصدار الأسم iPhone OS 3.0. كما ستستعرض آبل  المميزات القادمة التي سيتم تضمينها في حزمة التطوير (iPhone SDK) و التي تتيح للمبرمجين و المطورين تقديم البرمجيات الخاصة بالهاتف.

 

أحب ان اوضح ان هذا أستعراض فقط ولن يصدر الفيرموير الجديد Firmware 3.0 غداً كما ذكرت معظم المواقع العربية وبعض المواقع الأجنبية. ومن المتوقع ان يصدر الفيرموير الجديد 3.0 مع آي-فون جديد وسيكون هذا في منتصف أو أخر شهر 6 حسب ما تقول التوقعات. وبرغم ان هذا غير معلن من آبل بعد الا ان الجميع اصبح يعلم ان صدور فيرموير جديد يعني صدور أجهزة جديدة مثل ما حدث مع الآي-فون ثري جي.

وقد صرح كيفن روز مؤسس موقع Digg الشهير ومواقع اخرى وصاحب اسهم في آبل وكلامه يكون قريب من الحقيقة أكثر من الأشاعات ان الفيرموير الجديد سوف يحتوي علي ميزة النسخ واللصق (Copy & Paste) ونفي كل ما تردد عن ان الفيرموير الجديد يحتوي علي خواص كانت مطلوبة بشدة مثل تصوير الفيديو ورسائل الوسائط المتعددة MMS ونقل الملفات عن طريق البلوتوث او ان البرامج تعمل في الخلفية. ولكنه قال ان آبل تسعي أن لا يتفوق علي الآيفون الهاتف القادم من شركة بالم والذي يدعى بالم برى.

عن نفسي اتوقع فيرموير جديد ربما غداً او قريباً لكن سيكون فيرموير 2.3 علي آي-حال ان غداً لناظره لقريب.. وسوف نوافيكم بالأخبار.. فتابعونا

مقالات ذات صلة