reiboot

جهاز تنظيم الاتصالات فى مصر يوافق على استخدام المواطنين لتقنية (جى بى أس) بشكل رسمي وشرعي, وبسبب هذه المناسبة السعيدة يمكنك في مصر تفعيل ال GPS علي هاتفك الآي-فون 3G الأن.

كنا قد تكلمنا من قبل عن تقنية ال GPS و مصر وكان سبب المقال هو ان آبل قامت بحذف خاصية ال GPS من هواتف آي-فون 3G  في مصر عن طريق تعطيل هذه الخاصية في سوفتوير الهاتف نفسه وليس مكوناته بداية من الفيرموير 2.1 بسبب القانون المصري الصادر سنة 2003 ويمنع دخول الإجهزة ذات تقنية ال (جى بى أس) في آي مجال. وهذا آدي بالطبع لحرمان عدد كبير من مستخدمين مصر لهذه التقنية او علي الأقل التضيق عليهم ونفور بعض الشركات الأجنبية من الأستثمار في مصر خاصة بعد أنتشار هذه التقنية ودخولها في جميع المجلات.
 

وهذا هو الخبر نقلاً عن مصراوي
اقر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في اجتماعه برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم السبت عدة قرارات خاصة باستخدام أجهزة تحديد المواقع "جى بى إس" في مصر، وذلك في إطار تشجيع الاستثمار وتحسين خدمات الاتصالات للمواطنين.

وقال الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز "ان هذه القرارات تتضمن السماح بدخول السيارات المجهزة بأنظمة تحديد المواقع وبرمجيات الملاحة الأرضية التي توجه سائقي السيارات للاماكن التي يرغبون في التوجه إليها من خلال الشاشات المتوفرة داخل سياراتهم المجهزة حيث قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإخطار مصلحة الجمارك بذلك للتنفيذ الفوري".

وأضاف أن القواعد الجديدة تقضي بالسماح باستيراد أجهزة تحديد المواقع في تليفونات المحمول والحاسبات وغيرها بما تحوي من بعض التطبيقات المدنية، على أن يقوم جهاز تنظيم الاتصالات بإجراءات اعتماد النوع لهذه الأجهزة طبقا للإجراءات الخاصة به وقد تم بالفعل إخطار مصلحة الجمارك بذلك.

وكانت ازمة قد اندلعت فى 2008 بين القاهرة وشركة نوكيا العالمية، بسبب إصرار الحكومة علي عدم السماح بإدخال السوق المصرية أجهزة محمول، تعمل بتقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS.
 

الحرية للـ GPS
وبناء علي هذا القرار أصبح إستخدام ال (جى بى أس) قانوني وشرعي في مصر.. ولذلك نود ان نسعد كل المستخدمين من أخواننا المصريين بتفعيل هذه الخاصية علي هواتفهم الأن ونتمني من آبل رفع الحظر في الفيرموير الجديد
 

  1. افتح برنامج Cydia
  2. اضغط علي زر (Search) ثم ابحث عن (iPhoneIslam)
  3. اضغط علي نتيجة البحث في القائمة (iPhone Islam’s Source)
  4. في الأعلي علي اليسار اضغط زر (Install) ثم اضغط زر (Confirm)
  5. سيقوم البرنامج بتثبيت Source آي-فون إسلام (http://apps.iphoneislam.com), ثم اضغط زر (Return to Cydia)
  6. مرة اخري اضغط علي زر (Search) ثم ابحث عن (Egypt)
  7. ستجد قائمة فيها (GPS in Egypt (2.0.x إضغط عليها
  8. في الأعلي علي اليسار اضغط زر (Install) ثم اضغط زر (Confirm)
  9. أخرج من سيديا وأستمتع بال GPS علي هاتفك

هذا البرانج يسمح لك بأستخدام ال GPS في مصر لذلك لا تقم بتثبيته الا اذا كان هاتفك يعمل علي شبكة مصرية و آي-فون 3G حيت ان الآي-فون 2G لا يوجد به وحدة GPS

مقالات ذات صلة