reiboot

حينما تم خداعنا من قبل فريق RipDev وقمنا بنشر مقال عن إنقسام متجر البرامج و علمنا في النهاية انها كذبة الأول من أبريل, لم نكن نظن ان المحترفين ايضاً يكذبون. ولكن وجدنا ايضاً Jay Freeman يكذب ويدعي ان مايكروسوفت أشترت سيديا ثم وجدنا فريق يعلن عن تطوير الويندوز ليعمل علي الأيفون ويعرض فيديو عن ذلك وغيرها من الكذبات منها ما هو محبوك ومنها ما هو سخيف.

لكن هل تتخيل شركة بحجم Opera تقوم بالكذب.. هذا عجيب حقاً..
قامت شركة Opera مطورة المتصفح الشهير أوبرا بالإعلان عن ميزة جديدة في متصفحها وهي ميزة قراءة حركات الوجه لتصفح اسهل للأنترنت

وبالطبع بما ان شركة Opera هي شركة كبيرة فكانت كذبتها مقنعة جداً حتي انهم قاموا بعمل صفحة لطريقة الأستخدام والتنزيل والأسئلة حتي لا يشك احد في كونها كذبة أبريل بالرغم من نشر الخبر يوم واحد أبريل.

 

في الواقع الموضوع هو أكبر من كذبة فكل هذا ما هو الا أفكار تسويقية ليستغل البعض ان الكذب متاح في هذا اليوم ويسوق لمنتجه بالكذب بدون ان يلوم عليه أحد. وبالفعل تأتي كذية أبريل علي الشركات الكذابة بأرباح أحياناً مادية وأحياناً تروجية لمنتجاتها فزيارتك لصفحة Opera وحدها تدر عليهم أرباح وتسوق لمنتجاتهم.

فكذبة الأول من أبريل ليست مجرد كذبة. ونتمني ان لا تقوم آبل بالكذب علينا في عام من الأعوام لأن آبل لو كذبت سوف تجعلنا نصدقها.

مقالات ذات صلة