reiboot

برنامج iTalk Recorder يعتبر من البرامج الشائعة و المعروفة لدى مستخدمي الآي فون. ووددنا ان نقوم بعمل إستعراض لهذا البرنامج لمستخدمي الهاتف الجدد، و توضيح بعض الأشياء التي قد لم يتطرق لها المستخدم العادي.
ربما تكون ممن يحب تسجل المحاضرات في الجامعة أو خطب العلماء، أو مجرد أفكار طرئة على بالك ولا تريد أن تنساها. أو حتى حلم حلمت به وتريد الاحتفاظ به قبل أن يطير :)

البرنامج مختص بتسجيل الصوت بصيغة AIFF وهذه الصيغة يمكن تشغيلها على الكمبيوتر عن طريق مثلاً برنامج Realplayer أو برنامج Windows Media Player. يمكنك اختيار جودة التسجيل من 3 خيارات، Good، Better، Best مع الأخذ في الحسبان أنك عندما تختار الجودة العالية سيكون حجم ملف التسجيل كبيراً نوعاً ما، خصوصاُ إذا كانت مدة التسجيل طويلة.

يمكنك اختيار الجودة و كذلك اختيار اسم للتسجيل الجديد من واجهة البرنامج، مع ملاحظة ان البرنامج يقوم بوضع اسم افتراضي وهذا مفيد إن احببت القيام بتسجيل سريع، يمكن العودة للتسجيل لاحقاُ وإعادة تسميته.

بالضغط على الدائرة الحمراء Press To Record سيبدأ التسجيل، لتصبح الدائرة خضراء ويظهر لك زمن التسجيل، و موجة الصوت، وحجم التسجيل.

بالضغط على الدائرة الخضراء سيتوقف التسجيل لكن الجميل في البرنامج انه بالضغط على الدائرة الحمراء مرة أخرى تستطيع استكمال التسجيل، أو اضغط Done إن أحببت إنهاء التسجيل.

بالضغط على Done من واجهة البرنامج يمكنك الدخول إلى الملفات المسجلة و إعادة تسميتها أو الاستماع لها أو وضع ملاحظات عليها.

 

من الأشياء الجميلة أن الشركة المنتجة للبرنامج توفر برنامج خارجي يمكنك من تحميل تسجيلاتك من الآي فون إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق اتصال الانترنت اللاسلكي.
لتحميل البرنامج من موقع الشركة واختيار النسخة المناسبة.

بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيله وقم بتشغيل برنامج iTalk من هاتفك

سيقوم البرنامج بالبحث وإيجاد هاتفك تلقائياً

سنظهر لك رسالة في الآي فون تنبهك أن الكمبيوتر يريد عمل تزامن مع الهاتف، اضغط Yes

ستظهر جميع التسجيلات المتوفرة في الآي فون ويمكنك تحميلها بتحديد الملف ثم الضغط على أيقونة Download وتحديد مكان الحفظ.

 

iTalk برنامج رائع بالفعل وصوت التسجيل نقي جداً، ما يعيبه بالنسبة لي صيغة التسجيل وسبب ذلك أن مساحة الملف المسجل كبيرة!
ملاحظة: برنامج iTalk يتيح لك تسجيل الأصوات الخارجية ولا يتيح لك تسجيل المكالمات!

برنامج iTalk متوفر على متجر البرامج و يأتي في نسختين واحدة مجانية والثانية بقيمة 4.99 دولار والفرق الوحيد هو أن النسخة المجانية تحتوي على شريط إعلاني بينما الأخرى لا تحتوي على ذلك.

مقالات ذات صلة