reiboot

كل عام وأنتم بخير, ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم

أنتهي رمضان ولم يستمتع المستخدم ببرنامج المصحف الذي قمنا بالأعلان عنه واخباركم انه سوف يكون متاح خلال شهر رمضان.
بعد مدة طويلة علي غير العادة عشرون يوم تقريباً من رفع البرنامج لتتفحصه آبل وتتيحه للمستخدم عبر متجر البرامج ردت آبل برفض البرنامج, والسبب هو إستخدام شكل الأي-فون في آيقونة البرنامج والتصاميم الداخلية والعلة هي ان شكل الأي-فون علامة مسجلة لآبل لا يجوز استخدامها الا بأذن من آبل.

وبالطبع تم مراسلة آبل ومحاولة إقناعها بأن البرنامج هو لمستخدمين الأي-فون فمن غير المنطقي وضع هاتف نوكيا في التصاميم, وبعد ايام من المحاولات والتوقيع علي عقود استخدام الصور اقتنعت آبل بأبقاء التصميم الداخلي لكن يجب ان يتم تغير الأيقونة وشعار البرنامج.

شيئ أخر , رفضت آبل اسم "iPhoneIslam"  وقامت بتغيره في متجر البرامج حتي بدون الرجوع لنا الي "Tarek Mansour" اسم مؤسس الموقع, وبالطبع تم مراسلة آبل واخبارهم انه ليس من الحرفية تغير الأسم بدون الرجوع لنا او اعطائنا الحق في تغيره الي اسم اخر, وردت آبل ان اسم آي-فون إسلام  يحتوي علي كلمة آي-فون والتي لا يوجوز استخدامها في الإسم لأنه علامة مسجة, فطلبنا تغير الأسم الي iFoneIslam فتم الرفض ايضاً, والأن نحاول معهم ليكون i4islam ومنتظرين الرد. وبالطبع من حق آبل ان تغير اسم موقعنا كله وليس في متجر البرامج فقط, ولكن آبل الطف من ان تقوم بذلك :)

وفي خضم كل هذه المشاكل مع آبل والعقبات التي نواجها ربما يظن البعض ان ما يحدث هو شيئ سيئ, انا كنت اظن ذلك في البداية ولكن دائماً ما يتضح ان الخير فيما اختاره الله ففي اثناء مراسلة آبل ليتم قبول البرنامج وأتاحته للمستخدم تم تطوير بعض النقاط فيه ليكون افضل, وتم مراسلتنا من أخ لنا في اليمن  وهو من متابعين آي-فون إسلام واقترح مساعدتنا وارسال نسخة مصورة من مصحف المدينة لنستخدمها في البرنامج بناء علي طلب العديد من المستخدمين (جزاه الله خير). وبالفعل البرنامج الأن افضل من قبل. وننتظر التصميم الجديد لأيقونة البرنامج من (آيمن) و باقي ملفات المصحف من (فاعل خير) وفي خلال ايام ان شاء الله سوف يتم رفع البرنامج مجدداً لتراجعه آبل مرة اخرى.

نعتذر لكم علي التأخر, ونسأل الله التوفيق والسداد. وأن يكون برنامج خير عليكم وعلينا.


{democracy:9}


مقالات ذات صلة