من منا لا يعرف شركة سبل الهداية؟ لا اعتقد ان هناك عربي او أجنبي لا يعرف سبل الهداية, بالنسبة لنا نحن العرب برنامج آي-قرأن افضل برنامج للأيفون (من وجهة نظري) هو من جعلنا نهتم بهذه الشركة ونقدرها جداً, وبالنسبة للأجانب وغير المسلمين برنامج Groups الأشهر في تنسيق قائمة المتصلون هو من عرفهم سبل الهداية وليس فقط Groups برنامج Faces ايضاً وغيرها من البرامج التي اشتهرت عالمياً. وعلي آي حال عزهم عزنا وتفوقهم تفوقنا, فليس التفوق حكراً علي  أحد ولسنا أقل من شركات كبرى أجنبية, فمن يجتهد ويعمل يلقى نتيجة عمله, هذه سنة من سنن الحياة. فلا يجلس احد يتصفح المواقع ويعجبه اخبار تفوق الغرب فيقول اين نحن من ذلك؟ بل قل أين انت من ذلك؟, فغيرك يعمل ويثابر ويحاول, فأعمل انت ايضاً ولا تحبط عزيمتنا.

برنامج أخر من برامج سبل الهداية, برنامج 2DO لأدارة مهامك بأحترافية…

 

بأختصار كلنا يحتاج الي تنظيم وقته ووضع اهدافه والتأكد انها تسير بشكل منضبط. فجأت فكرة برامج إدارة المهام لتساعدك علي ذلك وقد كتبنا عن برنامج مشابه من قبل في موقع آي-فون إسلام اسمه Awesome Note ولكن هذا الأخير لم يكن متخصص في إدارة المهام  اما برنامج 2DO فهو موجه لإدارة المهام 100%, ببساطة أكتب مهمتك وحدد وقت إنجازها ومع مميزات البرنامج الرائعة سوف تتمكن من متابعة مهامك واهدافك بسهولة.

بعض مميزات البرنامج والتي تجعله متميزاً.

  • تزامن مع برنامج ال iCal و Apple Mail (فقط في بيئة ماك).
  • تصميم رائع وايضاً رسوم متحركة تجعل استخدام البرنامج متعة.
  •  سحب و إفلات المهام بين التقاويم المختلفة ( في وضع ال Tabs ) حيث يمكنك اعادة ترتيب المهمات الى تقويمات اخرى.
  • المزامنة عبر الشبكة اللاسلكية WIFI بين الجهاز الاايفون و بين الماك، حيث يمكن تفعيلها تلقائيا.
  • تنبيهات بإستخدام خدمة الإشعارات ( Push Notifications ) و بإستخدام البريد الإلكتروني .. هناك ثلاثة أنواع من التنبيهات  .. رسالة و رسالة مع صوت .. و بريد إلكتروني .إليك لتتحدّث حالتها تلقائيّاً عندك.
  • خدمة مشاركة المهام بالبريد الإلكتروني التي حالما تصل للطرف الأخر ويقوم بالظغط عليها سيقوم بإطلاق برنامج 2Do وتضاف المهام الى البرنامج.
  • البرنامج متوفر بأربع لغات: العربية، الأنجليزية، الألمانية والفرنسية.
     

سعر البرنامج 4.99$ على متجر البرامج يمكنك شرائه من هنا

وكما عودكم آي-فون إسلام.. ثلاث نسخ هدية, مقدمة لأول من يعلق علي المقال ويطلب البرنامج (يجب ان يكون لك حساب أيتونز في متجر أمريكا)