منذ دقائق فقط، بدأت آبل في ارسال دعوات لمؤتمر "خاص" سيقام يوم 27 كانون الثاني (يناير) في الساعة ال 10 صباحاً بتوقيت مدينة سان فرانسيسكو. ويقام المؤتمر تحت شعار "تعال وشاهد أحدث إبتكاراتنا".

هذا الشعار يوحي بمنتج جديد من آبل وهو المنتج الذي تدور حوله الشائعات منذ مدة طويلة, منتج سوف يغير السوق مرة اخري كما فعلها الآي-فون من قبل. هل انت متحمس لتري ماذا اعدت لك آبل :) ؟ بالضبط هذا ما تريده آبل منك وها انت تتنفذه بدقة, آبل تريدك متحمس شغوف وتعد الدقائق حتي يعقد المؤتمر وان تتخيل وتتخيل وتتكلم عنه وتتكلم حتي معاد المؤتمر وبعده ثم تذكر اصدقائك انك كنت محق وكم هو رائع هذا المنتج الجديد وتجمع المال من هنا وهناك حتي تشتري هذا الجهاز الرائع وحتي ان لم يكون مفيد لك بقدر ثمنه ولكن سوف تشتريه فأنت مستهلك تقليدي.

كيف نكن هذه العاطفة لشركة مثل آبل ؟ ولماذا ننتظر منها دائماً كل جديد و نشتريه حتي وان كان ثمنه مبالغ فيه ؟

الحقيقة كل شيئ يكون معد من قبل ومخطط له والشركات الكبرى بعد هذه الاعوام منذ الثورة الصناعية لديها دراسة لعقلك وكيف تفكر وماذا تريد. حتي أدارة المؤتمر وخطابات ستيف جوبز كل ذلك معد بدقة كبيرة جداً ليؤثرك ويؤثر الصحافة التي سوف تنقل الخبر لك بدون حيادية ولكن بحب ومشاعر تجاه هذه الشركة ذات الذوق الرفيع والمنتجات الراقية.

نحن لا نعيب في ذلك ولكن لماذا لا نستفيد منهم ؟ لماذا لا يكون عندنا منتجات ونسوق لها يهذا الشكل ؟ لماذا لا نعد ونخطط ؟ لماذا نترك كل شيئ حسب الظروف وبدون تخطيط ؟ لماذا ننتظر الفرص ولا نصنعها نحن ؟

اليكم هذا الفيدو الذي يحلل لماذا خطاب ستيف جوبز رائع  ومدهش, شاهده وتعلم…