reiboot

كنا قد أعلنا منذ مدة عن الإصدار القادم من برنامج المصحف,وقد تأخرنا عليكم بالفعل لكننا لم نرد إصدار البرنامج الجديد بدون تضمين ميزة التفسير فيه، فوجود التفسير مع المصحف سوف يجعله برنامج مميز ومفيد فعلاً. والحمد لله انتهي جزء البرمجة الخاص بإضافة التفسير ولم يتبقي الا تجميع التفسير في ملفات.

كما تعلمون عدد صفحات مصحف المدينة 604 صفحة من أول سورة الفاتحة.. إلي سورة الناس. وسوف يلزم علينا عمل صفحة تفسير مقابل كل صفحة قرأن. وحتي نقوم نحن بعمل ذلك سيتطلب انهاء البرنامج وقت طويل وذلك لأننا نعمل علي برامج أخرى ولأن عدد أفراد الفريق صغير. وعليه فكرنا ان تشاركونا في هذا العمل خاصة ان البرنامج مجاني وليس معني ذلك اننا لا نأخذ عليه أجر، بل ننتظر أجره من الله عز وجل. فلماذا لا نشاركم في هذا الخير وفي النهاية أن شاء الله لن ينقص من أجرنا كلنا شيئ.

المطلوب
عمل 604 صفحة بصيغة HTML تحتوي علي تفيسر الميسر

الطريقة
* قم بتنزيل برنامج ++NotePad، اما اذا كان بالفعل لديك خبرة مع ملفات ال HTML فأستخدم اي محرر تحبه.

* قم بحفظ هذا الملف Page-001.html في مجلد علي حاسبك عن طريق الضغط بالزر الأيمن ثم (Save Link As) ثم افتحه عن طريق ++NotePad هذه هي الصفحة الأولي من التفسير وسيكون شكلها مثلك ذلك

* قم بفتح موقع التفسير علي الأنترنت والذي سوف تنقل منه نصوص التفسير.

* أضغط علي الصفحة التالية لتحصل علي الصفحة رقم 2

* الأن قم بالتعليم علي نص التفسير ونسخه متضمناً الأيات.

*أنتقل الي برنامج ++NotePad ثم قم بلصق النص في بداية الملف تحت كلمة <– START –!>

*الأن علينا توزيع الأيات وتفسيرها في الملف بطريقة صحيحة، قم بنسخ اول آية ولصقها في مكان اول آية موجودة سابقاً

* ثم قم بقص ولصق الأيات الأخرى بنفس طريقة الأية الأولي،حتي تنتهي. ولاحظ ان الأية في سطر ثم تفسيرها في السطر الذي يليه

*طبعاً قد تجد ان هناك اقسام زائدة , فمثلاً أول صفحة بها سبع أيات وثاني صفحة بها خمسة فقط، في هذه الحالة عليك مسح الأيات الإضافية. مثل هذا الجزء المعلم عليه.

*في البعض الأحيان قد تحتاج مكان لآيات إضافية , وايضاً في هذه الحالة عليك نصخ هذا الجزء ثم تكراره لتضع مزيد من الأيات.

*هذا كل شيئ الأن قم بحفظ الملف الي Page-002.html وابداء بالتكرار هذه المهمة للصفحة التالية.

طبعاً, هذا العمل يتطلب مهارات في التعامل مع الحاسب، وأفضل ان يكون لك مهارات مع صفحات ال HTML وبرغم ان العمل بسيط لكن يجب ان يتم عمله بأتقان. لذلك اذا كنت لا تستطيع عمله لا تتطوع ويمكنك التجربة قبل ان ترسل لنا. نحتاج الي 6 متطوعين كل متطوع يقوم بعمل 100 صفحة فقط، وأظن اننا في يومان علي الأكثر قد ننتهي من ذلك. ونرفع البرنامج الي متجر البرامج ليستفاد الجميع من النسخة الجديدة الرائعة.

فأذا كنت تريد التطوع في هذا العمل، أرسل لنا علي بريد الموقع () الصفحة رقم 3 ورقم 604 حتي نتأكد من مهاراتك ونقوم بأخبارك من أي صفحة الي أي صفحة سوف تقوم بالعمل عليها.

جزاكم الله خير. أنتهي العمل, سوف نقوم بكتابة مزيد من التفاصيل عن المتطوعين. شكراً لكم لا مزيد من الرسائل :) فقد انفجر صندوق الوارد من الخير الكثير. والله أسعدتونا بهذا الإقبال.

مقالات ذات صلة