أن تمنح شركة أبل تطبيقك الخاص على الآي فون أو الآي باد جائزة رسمية كجائزتها السنوية هذه، فهي أكبر شهادة بأن تطبيقك قد استوفى أعلى شروط الجودة والإتقان والتوافق، لذا فهذه الجائزة ذات قيمة معنوية ومادية كبيرة يتمناها كل صاحب تطبيق على متجر البرامج خصوصا بعد ان شملت قائمة الجائزة لهذا العام صنف آخر وهو تطبيقات الآي باد.

وبالرغم من ان اسم الجائزة هو: جائزة أبل للتصميم، إلا أن التصميم ليس المعيار الوحيد- على أهميته- في هذه الجائزة، فهنالك معايير أخرى مثل الإبداع والتفوق التقني للتطبيق والتوافق بين التصميم وتكنولوجيا التطبيق والأداء العالي للتطبيق.

منذ فترة أعلنت الجائزة ونالتها خمس تطبيقات لكل فرع، وسنستعرض لكم اليوم تطبيقات الآي فون وامكانياتها التي استحقت بها هذه الجائزة:

1- تطبيق الطبخ   20 Minute Meals – Jamie Oliver :

من منكم لا يعرف الطباخ الشاب الشهير جيمي أوليفر؟ والذي نراه بشكل دائم على قناة فتافيت الفضائية. يأتي جيمي هذه المرة من خلال شاشة الآي فون ليقدم لك وعبر تطبيق متميز من ناحية التصميم وواجهة الاستخدام وعرض المعلومات، يقدم لك ٥٥ وصفة طبخ مخصصة كتبها جيمي لهذا التطبيق ترشدك بكل سهولة وبالصور خطوة بخطوة لإعدادها وبلا أي خطآ محتمل. والدقة وصلت إلى أن تقاس الوجبة بحسبب عدد الحضور بالإضافة إلى إرشادات صوتية تساعدك أثناء إعداد الوجبة.

ليس هذا فحسب بل هنالك ٢١ مقطع فيديو مخصصة ايضا لهذا التطبيق تشرح مهارات الطبخ وأسراره والعديد من المميزات الأخرى

– موقع التطبيق على الانترنت

– تحميل التطبيق من الآي تيونز

– سعر التطبيق: ٧،٩٩ دولار أمريكي

– حجم التطبيق: ١٠٤ ميجا بايت.

٢- تطبيق التصفح  Articles :

مهمة هذا التطبيق هو تبسيط تصفح موسوعة الويكيبيديا العالمية عبر توفير واجهة مرنة ومتقدمة ومليئة بالخصائص والمميزات التي تتيح لك البحث عن أي معلومة واستعراضها بأيسر الطرق المساعدة للقراءة من خلال تكبير الخط واستعراض الفهرسة وسهولة تغيير اللغة وكذلك مشاركة المقالات وحفظ الصور، أيضا استعراض الخرائط التاريخية حسب المعلومات الواردة في المقالات وكذلك الأماكن القريبة منك.

– موقع التطبيق على الانترنت

– تحميل التطبيق من الآي تيونز

– سعر التطبيق: ٢،٩٩ دولار أمريكي

– حجم التطبيق: ١،٤ ميجا بايت.

٣- تطبيق التلوين Brushes :

تطبيق رائع ومتقدم للرسم وكسو اللوحات بالألوان من خلال أدوات وفرشات متميزة يمكن استغلالها واستخدامها بقوة لإنشاء لوحات عالمية حتى كما نرى في الصورة التالية:

ويكفي ان هذا التطبيق استخدم في انشاء غلاف لأحد أعداد مجلة نيو يوركر الأمريكية. يتيح هذا التطبيق دمج الصور وانشاء لوحات ذات دقة عالية جدا.

– موقع التطبيق على الانترنت

– تحميل التطبيق من الآي تيونز

– سعر التطبيق: ٤،٩٩ دولار أمريكي

– حجم التطبيق: ٢،١ ميجا بايت.

٤- تطبيق لعبة Doodle Jump :

لعبة شهيرة، بل من أشهر الألعاب على متجر البرامج وبما نالته من انتشار وعوائد بلغت ملايين الدولارات، تتميز بالتحديث المستمر من قبل مطوريها والكثيف لإضافة مراحل وواجهات لعب ومميزات عديدة كما حصل منذ أيام بإضافة مرحلة كأس العالم كما في الصورة السابقة.

اللعبة ذات واجهة جذابة وذات إدمان كذلك كما يحذر أصحابها!

– موقع التطبيق على الانترنت

– تحميل التطبيق من الآي تيونز

– سعر التطبيق: ٤،٩٩ دولار أمريكي

– حجم التطبيق: ٢،١ ميجا بايت.

٥- تطبيق لعبة Real Racing :

من تطبيقات وألعاب سباقات السيارات المتميزة وذات المحاكاة ثلاثية الأبعاد بما يشعرك بوجود حقيقي خلف المقود وفي مضمار السباق.

تحتوي اللعبة على عشرات طرز السيارات للإختيار منها، كما تحتوي على العديد من الخيارات الأخرى كمقاييس الأداء والحلبات والسائقين.

لعبة متميزة بحق وتستحق جائزتها.

– موقع التطبيق على الانترنت

– تحميل التطبيق من الآي تيونز

– سعر التطبيق: ٤،٩٩ دولار أمريكي

– حجم التطبيق: 77,4 ميجا بايت.

ملاحظات:

١- جميع التطبيقات السابقة اشتركت بتميز واجهة الاستخدام وسهولتها بالإضافة إلى عدم التعقيد.

٢- جميع التطبيقات السابقة الفائزة هي غير مجانية لكن بعضها يوجد منه نسخة مبسطة مجانية.

٣- لم تسيطر تطبيقات الألعاب على هذه الجائزة بل كانت لعبتين فقط مقابل ثلاث تطبيقات.

مقالات ذات صلة