reiboot

تكلمنا عن مؤتمر آبل الصحفي غداً الذي من المتوقع ان تتحدث فيه آبل عن مشكلة الإرسال في الأي-فون 4, وتكلمنا عن إصدار نسخة بيتا من الفيرموير 4.1 للمطورين ومنذ ساعات تم إصدار النسخة 4.0.1 (هناك فرق بين 4.0.1 و Beta 4.1 فلا تعتقد ان النسخة التي صدرت اليوم هي نفس البيتا بل النسخة البيتا هي فقط للمطورين وايضاً اعلى في رقم الإصدار ومن المتوقع ان تحتوي علي مميزات اكثر)

الإصدار الجديد يحتوى على تحديث لمعادلة عرض إشارات الإرسال, وبالتأكيد هناك تعديلات طفيفة اخرى غير معلنة.

لكن ما فائدة هذا الإصدار؟ وكيف قامت آبل بتغير معادلات عرض إشارات الإرسال؟ يعرض لنا موقع AnandTech صورة توضح الفرق بين تمثيل الإِارات في النسخ السابقة والنسخة الحالية ومقارنة مع نظام أندرويد.

ولشرح أكثر لهذه الصورة يتبين لك انه في الماضي اذا كنت تتلقى إشارة ما بين -51 و -91 كنت ستحصل علي خمس إشارات للأبراج، اما الان ومع التحديث الأخير اذا كنت تتلقى إشارة ما بين -51 و -76 ستحصل علي خمس إشارات للأبراج. وهذا يعني مع التحديث الأخير اذا كانت قوة تلقى الإرسال من البرج  -91 ستحصل علي ثلاث إشارات للأبراج بينا سابقاً قبل التحديث كنت سترى قوة الإرسال خمسة إشارات. اذاً لا تتعجب اذا قمت بتحديث الفيرموير ل 4.0.1 وفي نفس المكان الذي كان الإرسال فيما يتيبن لك قوي جداً اصبح متوسط فهذا بسبب التحديث.

اذاً ما فائدة تغير رسمة إِشارة الأبراج اذا كانت آبل لم تقم بحل اي شيئ من المشكلة الأصلية؟ اليست فقط رسمة بيانية توضح قوة الإرسال؟ ربما لا يوجد فارق بالنسبة لك لأنها مجرد رسم يوضح قوة الإرسال لكن هناك فارق كبير لأبل لأنها الان وبكل بساطة تستطيع ان تلقي اللوم علي شركة الإتصالات وتخبر انه في كل الهواتف اذا امسكت منطقة الهوائي سوف تنقص الإشارة واذا كانت الإشارة ضعيفة بالفعل سوف ينقطع الإتصال وهذه حقيقة. واتوقع ان تقوم آبل غداً في المؤتمر اللصحفي بعمل استعراض علي هواتف اخرى مثل نوكيا وأندرويد و سامسونج لتبين للعالم ان كل الهواتف بها نفس المشكلة وان الإعلام هو من ضخم القضية.

هل أرقي الي iOS 4.0.1 الجديد؟

  • أذا كان هاتفك أي-فون 4 ننصحك بالترقية
  • أذا كان هاتفك أي-فون 3GS ومفتوح علي كل الشبكات وكنت لا تريد الجيلبريك ننصحك بالترقية (لا يوجد جيلبريك بعد مستقر للفيرموير 4 علي هواتف ال 3GS)
  • أذا كان هاتفك أي-فون 3G ننصح بالترقية ويمكنك عمل جيلبريك عن طريق برنامج RedSn0w وبما ان آبل لم تغير البايس باند اذاً مازال يمكنك فتح الشبكة عن طريق برنامج ultrasn0w من سيديا

اذا كانت تنطبق عليك هذه الشروط قم بتنزيل ملفات الفيرموير ورقى بطريقة يدوية: 3G3GS4

أيضاً تم إصدار تحديث لأجهزة الآي-باد الفيرموير 3.2.1, لكن تحديث الأيباد به أكثر من تحديث معادلات حساب الإشارة…

  • تحسين الإتصال بالواي فاي
  • تحسين مشكلة النسخ واللصق لصفحة واحدة من ملف PDF من الأيميل
  • تحسين مشكلة عدم تشغيل الفيديو او توقفه بعد تشغيله
  • تحسين إداء مخرج الفيديو مع ملحق التثبيت الخاص بالآيباد
  • إضافة خيار Bing كمحرك بحث في السفاري

للأسف لا يوجد دعم للوحة المفاتيح العربية بعد او تعدد المهام, علي اي حال كل هذا متوقع في شهر 9 عند إصدار iOS 4 للأيباد, لكن ننصح بالترقية الا اذا كنت من مستخدمين الجيلبريك للأي-باد.

مقالات ذات صلة