تم الأتفاق على صفقة استحواذ الموقع العربي الشهير “آي-فون إسلام” على الموقع العربي المتخصص بالأي فون والأي باد “أي فاد”  وانتقال مؤسسه (عقبة مشوح) كمدير لتحرير محتوى آي-فون إسلام. وتعتبر هذه الخطوة تكملة لقصة نجاح عربي وريادي جديد على الأنترنت تفتح الأبواب وتمهد الطرق لنجاحات أخرى لهما وللغير في سوق التقنية والأنترنت.

عن آي-فون إسلام

في الخامس من نوفمبر من عام 2007 انطلق موقع آي-فون إسلام  كأول موقع عربي متخصص في أخبار و برامج الأي فون و قد  اثرى الموقع مستخدمي الأي فون العرب بطرحه لتعريب متفرد ومتقن لجهاز الاي فون –قبل اطلاق التعريب الرسمي لنظام التشغيل في نسخته الثالثة– وقدم الموقع ايضا لمتجر برامج الأي فون عدد من التطبيقات معظمها يحتل المرتبة الأولى في متجر البرامج في دول عربية وأجنبية هذا غير التحليلات والأخبار و المعلومات التي تصل لمستخدمين انظمة iOS أول بأول.

عن أي فاد

في الواحد والثلاثين من يناير عام 2010 انطلق موقع أي فاد بعد ايام قليلة من اعلان آبل عن الجهاز اللوحي الجديد لاول مرة أي باد، حيث تخصص الموقع بكل مايتعلق بالاي فون والاي باد وقدم نمطا جديدا من التحليلات والمقالات التقنية العربية وكذا الاخبار والتغطيات المباشرة والمقابلات الصحفية والمراجعات لكل مايتعلق بهذين الجهازين.

عن صفقة الإستحواذ

في التاسع والعشرين من يوليو عام 2010 آي-فون إسلام يعلن انه سيتحول رسميا الى شركة عربية متخصصة وستتوسع بكل مايخص تطبيقات الموبايل عربيا وعالميا ضمن خطط قادمة.

ولأن العمل الجماعي اكثر عطاءً وانتاجاً ففي السادس من أغسطس عام 2010 اّي-فون إسلام وأي فاد يتوصلان الى اتفاق تعاقدي (بثمن غير معلن) لضم الموقع الثاني الى الاول ولانتقال مؤسس الموقع الثاني لادارة المحتوى التحريري للموقع الاول بالكامل توحيدا للجهود الجماعية والخبرات العربية ولتقديم المحتوى العربي المميز في هذا المجال.

سيتم دمج محتوى أي فاد ونقله الى موقع آي-فون إسلام كما سيبقى الموقع الاول على حاله فترة من الزمن قبل ان يتم تحويل زائريه تلقائيا الى آي-فون إسلام، كما سيبدأ هذا الاخير دورة تحريرية جديدة في محتواه بدءا من يوم السبت 7/8/2010 في انطلاقة جديدة وثرية باذن الله.

وسيلة الإتصال بالعلاقات الإعلامية:
بريد: [email protected]