reiboot

مالذي بقي ولم تفعله بعد عبر الآي باد؟! لقد قرأت ايميلك وتصفحت موقعك والانترنت، وكتبت بعض الوثائق والمستندات، وقرأت بعض الكتب، ثم شاهدت التلفاز وبعض حلقاتك وقنواتك المفضلة، مالذي بقي بعد ذلك؟

شركة Lurton للالكترونيات والتحكم بأنظمة الإضاءة ستقدم لك في شهر ديسمبر القادم تطبيق مخصص للآي باد متكامل مع احد الأنظمة (وهو نظام RadioRA 2 للتحكم لا سلكيا بمكونات المنازل) التي تقدمه لأتمتة المنازل بحيث يمكنك ومن هذا التطبيق التحكم بشكل كامل بمنزلك من رفع درجة الحرارة او خفضها أو التحكم بالإنارة كذلك داخل البيت بالاضافة الى التحكم بالأجهزة الأخرى المنزلية وحتى التحكم بأكثر من نظام إلكتروني يعمل داخل المنزل من خلال نفس التطبيق.

كذلك يتيح هذا التطبيق خيارات متعددة لحفظ الطاقة وتوفير الكهرباء داخل المنزل عند عدم الحاجة اليها وكذلك التحكم بالأوقات والأحداث والتنبيهات المتعلقة بها (مثل توقيت معين لإطفاء الإضاءة أو لخفض درجة التكييف مثلا ).

يذكر ان نظام RadioRA 2 يوفر بيئة تحكم إلكترونية لا سلكية بالمنزل من خلال الكمبيوتر ويأتي هذا التطبيق على الآي باد ليسهل هذه العملية اكثر ويجعلها مرنة بشكل أفضل، علما بأن هذه الشركة سبق وأن أصدرت منذ فترة قريبة تطبيقا مشابها مجانيا لكن يعمل على الآي فون والآي بود تتش للقيام بنفس المهام التي سيقدمها هذا التطبيق المخصص للآي باد.

امتداد الانظمة المختلفة للآي باد والآي فون بما فيها انظمة اتمتة المنازل والأبنية يؤكد نجاح الآي باد في التقاطع مع العديد المجالات الحياتية اليومية خصوصا مع سهولة حمله والتنقل به في كل مكان.

هل سيتقاطع الاي باد مع حياتنا اليومية لدرجة التحكم بالمنازل وأجهزتها، وهل سنستفيد منها في منطقتنا يوما ما؟

المصدر: DigitalTrend

مقالات ذات صلة