reiboot

هل تذكرون عندما قمنا بالتساؤل عما اذا صنعت آبل ما يسمى بآي-ساعة أو iWatch وكيف سيكون شكلها وماهو عملها؟ وقمنا بتخيل ذلك فعلا بالصور بحسب أحد استديوهات التصميم الإيطالية!

اليوم وبعد حدث أبل الأخير للموسيقى والذي قدمنا لكم تغطيته منذ أيام والذي أصدرت فيه آبل تحديثات جديدة ومهمة على كل أجهزة الآي بود تقريبا، غدا حلم آي-ساعة متحققا ولو بشكل غير مباشر من خلال الآي-بود نانو الجديد، حيث كما نرى في تصميمه المتقن والذي يقدم لنا على شكل شاشة كاملة بأنه يمكن باضافة اكسسوارات او ملحقات بسيطة اليه آن يتحول الى iWatch آو آي-ساعة بحيث ترتديها في معصمك ويمكن ان يتم تضبطها لتفتح بشكل دائم على الساعة الوقتية.

هل كانت آبل تقصد هذا الشيء عندما صممت وانتجت الآي-بود نانو الجديد لكنها لم تريد التسويق للنانو كساعة بشكل مباشر؟ لا ندري لكننا سمعنا ستيف جوبز وهو يتحدث في المؤتمر السابق عن صديق له سيستخدم الآي بود نانو كساعة! وهذا بالفعل نوع من التسويق فقد سوق للفكرة وتركنا ننفذ.

والأمر هنا لن يحتاج الا الى اكسسوارات قليلة بامكان الشركات المختصة فيها والتي انتجت لنا عشرات منها للآي فون والآي باد ان تنتج بلا شك اكسسوارا للاي بود نانو لكي يستخدم كساعة انيقة.

مالذي نستخلصه من هذه اللفتة الذكية من آبل؟

١- مهارة التسويق لدى آبل بصناعة منتج مزدوج او متعدد الاستخدامات كالآي بود نانو هذا، ورآينا كيف انه حتى منتجات مثل الآي فون والآي باد تمكن المبرمجون وصناع العتاد والاكسسوارات من تحويلها الى استخدامات اخرى مفيدة.

٢- اعطاء الفرصة لشركات الاكسسوارات لاظهار ابداعاتها والتكسب كذلك وعدم ملء كل الفراغات من قبل شركة آبل! لكن هنالك حتما من سيضيف بتفكيره الشيء الجديد لهذه المنتجات ونحن نعرف ان العديد من شركات الاكسسوارات يكسب  كثيرا من منتجات شركة مثل آبل.

٣- انت كفرد يمكنك ان تؤثر على قرارات شركة كبرى من خلال عمل بسيط كهذا، فالفكرة التي خرجت من استديو تصميمات ايطالي تحولت الى واقع بغض النظر عمن سبق اليها.

٤- الآي-ساعة هذه ستشكل جيل جديدا من الساعات المحوسبة ان صح التعبير ويؤمن لأبل انتشارا اكبر بين الناس من خلال هذا المنتج البسيط، وكما افتتحت آبل عهدا جديد في عالم الجوالات وعالم الموسيقى وعالم الاجهزة اللوحية هاهي تكاد تفتتح عهدا وصفحة جديدة في عالم الساعات الرقمية!

معلومة: الأي-بود نانو لا يعمل بنظام iOS لذلك لا تتحمس كثيراً فلن تحصل علي متجر تطبيقات في هذا الجهاز الصغير ابداً.

هل من الممكن فعلاً ان تشتري الآي-بود نانو الجديد من اجل آن يكون ساعة في معصمك؟ حتي ولو كان سعره 149$ لل 8 جيجا و 179$ لل 16 جيجا، شاركنا التعليقات

مقالات ذات صلة