reiboot

نبدأ معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج للآي فون بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 250 ألف تطبيق!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق تويتر Seesmic:

من تطبيقات تويتر الحديثة للآي فون والذي ظهر مؤخرا وهو في الأصل تطبيق سطح مكتب متميز لاقي الكثير من النجاح والإنتشار مؤخرا عندما بدأ كـ Startup صغير لبضعة مطورين.

هذا التطبيق يأتي ببعض المزايا الجديدة التي تميزه عن بقية تطبيقات تويتر الأخرى مثل تعدد النوافذ ضمن النافذة الواحدة والتي من خلالها بإمكانك انشاء عدة حسابات ليست متعلقة بتويتر فقط ولكن أيضا بالفيس بوك حيث يمكنك تصفح حسابك من داخله والكتابة فيه أيضا! وكذلك بإمكانك إضافة حساب لموقع Ping.fm وبالتالي التحديث الواحد الذي تكتبه سيصل لعشرات المواقع الإجتماعية الأخرى.

السعر: مجاني
الحجم
: 1.6 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.


2- تطبيق الفوتوشوب PS Express :

حسنا، من كان يتخيل ان برنامج الفوتوشوب الضخم سيدخل الى الآي فون ويعمل عليه! بامكانك فعلا القيام بالمهام الاساسية لتحرير الصور من خلال هذا التطبيق المخصص للآي فون كالقص والتعديل والتغيير على السطوع والاضاءة والالوان، كما بامكانك اضافة بعض التاثيرات والاطارات، يمكنك ايضا رفع تلك الصور الى الفيس بوك او موقع تويت بيك او حتى موقع الفوتوشوب دوت كوم بعد التسجيل فيه.

السعر: مجاني
احجم
: 6.5 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.


3- تطبيق مؤشرات أمازون AmazonTrend:

سيهمك بلا شك، ان كنت تتسوق باستمرار من متجر امازون الالكتروني الشهير ان تتعرف على اشهر المنتجات المباعة والمتداولة مبين المتسوقين، ولحسن الحظ فان هذا التطبيق يخدمك في هذا ايما فائدة من خلال عرض جميع تصنيفات السلع والمنتجات الموجودة في متجر أمازون وعلى شاشة الآي فون بحيث تتعرف على اشهر المنتجات في كل صنف من خلال: افضل المنتجات المباعة، ومن خلال اكثر المنتجات التي قدمت كهدايا.كما يمكنك البرنامج من التبديل بسهولة بين متاجر امازون في الدول الستة المتوفر فيها.

السعر: مجاني
الحجم
: 0.7 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.


4- تطبيق Crazy Coffee:

هل تحب القهوة وتدمنها؟ هذه اللعبة ستروقك إذا ستتنافس مع كل مستخدميها في أنحاء العالم لتحطيم الرقم القياسي في عدد أكواب القهوة المملوءة في دقيقة واحدة أو ستين ثانية.

السعر: مجاني

الحجم: 1.6 ميجا

اللغة العربية: لا يوجد


5- تطبيق مشاركة الأماكن SCVNGR :

تطبيقات مشاركة الأماكن وتحديدها من التطبيقات التي تلاقي رواجا وشعبية في المتجر وبين مستخدمي الهواتف الذكي بشكل عام خصوصا مع الصعود المدوي لتطبيقات Gowalla و 4sqaure ويأتي هذا التطبيق الجديد بفكرة مشابهة ولكن مطورة نوعا وبأسلوب مختلف حيث تظهر على شكل لعبة وتحدي بين الأصدقاء لإكتشاف الأماكن الجديدة وزيارة المفضلة منها وجني النقاط اعتماد على ذلك وكذلك تسجيل كل الانشطة المتضمنة في هذه التحديات.

السعر: مجاني
الحجم
: 1.5 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.


6- تطبيق لعبة سيارات فولكس فاجن:

 

التطبيق الرسمي المقدم من شركة فولكس فاجن لترجبة وقيادة سياراتها على الآي فون واختبار سرعتها وميزاتها الأخرى وذلك قبل شرائها. بالطبع التطبيق خاص بالسيارات التي من نوع Touareg حيث تقوم بمحاكاة كاملة لها ولقيادتها داخل هذه اللعبة كما يحتوي التطبيق على ميزات أخرى جميلة كتحديد أقرب وكيل لك للإتصال به وكذلك تعبئة طلب قيادة تجريبية حقيقة وإرساله للشركة.

السعر: مجاني
الحجم
: 26.2 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.


7- تطبيق أراميكس لتتبع الشحنات Aramex:

آراميكس من الشركات العربية الرائدة لنقل الشحنات حول العالم وايصالها الى بيتك وهي من توفر خدمة انشاء صناديق البريد في بريطانيا وامريكا لكي تتسوق عبرها بسهولة في تلك الدول، وقد قامت اخيرا بتوفير تطبيق مميز عبر الاي فون يساعدك في تتبع شحناتك عبر ادخال ارقامها والاطلاع على تفاصيلها ومحتوياتها ووزنها وقيمتها وكذلك مشاهدة محطتها الحالية التي توقفت اليها في الطريق اليك. كما يتيح لك مؤشر مرئي يبين لك مراحل ايصال الشحنة.

كما يوفر البرنامج خريطة تفصيلية بها كل فروع تلك الشركة ومكاتبها وامكانية تحديد المكاتب القريبة منك.

ماينقص البرنامج برأينا هو امكانية تسجيل الدخول بنفس حساب الشخص على الموقع للاطلاع على حسابه ومتابعة شحناته دون الاضطرار لادخال ارقام الشحنات الطويلة والصعبة التذكر.

السعر:مجاني
الحجم
: 0.4 ميجا
اللغة العربية
: لا يوجد.

مقالات ذات صلة