reiboot

جاءت شركة ياهو بعراقتها القديمة في خدمات التراسل المباشر النصي والصوتي والمرئي لتطور في الماسنجر الخاص بها الذي يعمل على الآي فون ليدعم الآن خدمات الاتصال المرئي من آي فون الى هاتف ذكي اخر يحمل برنامج الياهو ماسنجر.

ليس هذا فحسب بل الجديد هنا والمختلف عن برنامج تانجو الذي تكلمنا عنه سابقاً هو امكانية اجراء هذا الاتصال المرئي الى اجهزة الكمبيوتر ايضا التي تستخدم الياهو ماسنجر وبالتالي توسيع رقعة هذه المكالمات المرئية المجانية ومداها لتشمل اكبر كم من الاصدقاء والمعارف والأشخاص، (مثل ما اعلنت عنه مؤخراً آبل بخصوص الفيس تايم, فالأن يمكنك استقبال وارسال الفيس تايم على أجهز الماك).

مكالمات الياهو ماسنجر تعمل على الثري جي والواي فاي بعكس الفيس تايم الذي يعمل رسمياً على الواي فاي فقط لكن ياهو تفضل اجراءها على الواي فاي من اجل الجودة والسرعة.

التحديثات على البرنامج الموجود بالفعل مسبقا في متجر البرامج منذ فترة شملت ايضا المكالمات الصوتية التي تعمل بنفس الطريقة ايضا (من ياهو ماسنجر الى ياهو ماسنجر) بحسب قائمة اصدقائك المضافين لديك، ايضا الاضافة الثالثة الجديدة والمهمة في هذا التحديث هو امكانية اجراء المكالمات الهاتفية من الياهو ماسنجر الى الخطوط الهاتفية الارضية والمحمولة باسعار منخفضة، والامر ينطبق كذلك على المكالمات الدولية باسعار منخفضة ايضا.(الميزة الاخيرة هذه تشمل دول محددة فقط هي امريكا فرنسا واسبانيا والمانيا واسبانيا وسنغافورة).

من تجربتنا لهذه الخدمة الجديدة في الياهو ماسنجر وجدنا شاشة اصغر وجودة اقل من الفيس تايم الذي تجاوز كل هذه العقبات وقدم افضل تجربة حتى الان من بين جميع تجارب المحادثات المرئية وبرامجه في الهواتف المحمولة من خلال استراتيجية التكامل الرأسي التي تحدثنا عنها سابقا.

ليس هذا فحسب، فعندما بحثنا عن تجارب اخرى تدعم تجربتنا وجدنا ان هنالك اتفاق على ان الفيس تايم يتفوق تجربة واداة وجودة على الخدمات المشابهة ومن بينها خدمة الياهو الجديدة هذا، انظر الى الصورة التالية لتقارن بين الفيس تايم والياهو بمحادثتين مرئيتين احدها واي فاي والآخرى ثري جي:

كان الاداء عاديا او حتى ضعيفا كالبطء في الشاشة وعدم امكانية تكبيرها، اما الفيس تايم فحتى بالسرعات المتوسطة كان يقدم اداءا جيدا، وعند السرعات العالية كان الفيس يبدو وكانه بث فضائي مباشر كالتلفزيون تماما.

التطبيق يشترط ان يكون لديك آي فون 4 آو آي فون 3GS يعملان على نظام iOS نسخة 4.1 حتى يمكنك من استعماله واجراء هذه المكالمات المرئية والصوتية.

تقارير المستخدمين افادت بان هذا المكالمات المرئية لم تعمل على الآي بود تتش الجيل الرابع، وهذه احد السلبيات في هذا التطبيق والذي يبدو انها لم تحل بعد ولم تكف ان يكون بديلا متاكاملا عن الفيس تايم الذي ادرج ضمن ميزات الآي بود تتش الجديد.

المصدر بتصرف عن:  DwonloadSquad , Engadget

نزل البرنامج مجاناً من متجر البرامج

مقالات ذات صلة