reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج للآي فون بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 250 ألف تطبيق!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق On this day:

تطبيق جميل ووظيفته واضحة من اسمه حيث يقوم بعرض الأحداث التاريخية الشهيرة بتأريخها بحسب اليوم الحالي وضمن تقويم منفصل وأيضا الولادات والوفيات، كما يحتوي على ميزات هامة ولطيفة، كقلب الصفحة بشكل طبيعي وأيضا سهولة الانتقال إلى تاريخ آخر، ثم بهز الجهاز بيدك يمكنك رؤية أحداث أخرى في نفس هذا اليوم. كما أن تلك المعلومات مربوطة بالإنترنت والويكي بيديا.

السعر: مجاني
الحجم: 1.8 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.


2- تطبيق القرآن Quran Reader:

تطبيق آخر من تطبيقات القرآن لكن هذه المرة ياتي بشكل جديد ومغاير عن سابقيه حيث ياتي بشكل مطابق للمصحف المطبوع مع تلوين لفظ الجلالة بالأحمر وكذا الزخارف والألوان الأخرى وفواصل الآيات. والأمر الجديد هنا والمبدع تلك الميزات:

  • ترجمة معنى القرآن للإنجليزي متضمنة.
  • فهرس السور والأجزاء بالعربي والإنجليزي.
  • إمكانية متقدمة للبحث بأي لفظ عربي فالقرآن ليظهر لك الاقتراحات والنتائج والسورة والصفحة والجزء.
  • نفس الإمكانية للبحث وبالإنجليزي هذه المرة – رائع-.
  • البوك مارك لتحتفظ بتاريخ كامل لأماكن وقوفك بالقراءة للعودة إليها.
  • واجهة رسومية جميلة وميزات أخرى.

السعر: 2.99 دولار أمريكي
الحجم: 85.5 ميجا
اللغة العربية: أساسي.


3- تطبيق لعبة We Rule:

من الألعاب الإستراتيجية الجميلة والمشابهة لتلك القديمة AOE مع اختلاف في بعض المفاهيم. تتيح هذه اللعبة بناء مدينتك وتطويرها وجني المال ثم المنافسة مع أصدقائك ودعوتهم عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة وذلك ضمن مراحل وتطورات زمنية طويلة.

السعر: مجاني
الحجم: 42.3 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.


4- تطبيق Discover:

تطبيق رائع يسهل لك عملية نقل وتبادل الملفات وإدارتها واستعراضها مع جهازك الشخصي والآي فون وذلك عبر شبكة الواي فاي wi-fi كما يمكنك من مشاركة الملفات مع أصدقائك أو مع جهاز آي فون قريب بكل سهولة، أيضا يدعم هذا البرنامج صيغ عديدة ومتنوعة بين الصوت والنص والفيديو غيرها من الصيغ. كما يتيح لك انشاء المجلدات لملفاتك وتنظيمها وحمايتها أيضا. كما يتيح لك إضافة خدمة تخزين خارجية ودمجها مثل Mobileme مثلا.

السعر: مجاني وتوجد نسخة متقدمة مدفوعة
الحجم: 2.1 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق PandoraBox:

يكمل لك هذا التطبيق المفيد بعض الوظائف والخصائص الناقصة في متجر البرامج والتطبيقات من أبل إذ أنه مجرد واجهة مرتبطة به لكنه في نفس الوقت يعتبر مراقب لجديد التطبيقات من حيث تاريخ طرحها وأيضا يعرض لك تلك التي حصلت مؤخرا على تخفيضات لتستفيد منها وأيضا تلك الأخرى التي أصبحت مجانية، كما يتيح لك حفظ التطبيق الذي تريده في المفضلة والعودة له لاحقا.

السعر: مجاني.
الحجم: 0.3 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق WordPress:

التطبيق الشهير والمفيد لإدارة مدوناتك وتتبع جديدها وحتى الكتابة فيها من خلال الآي فون ولا غنى عنه لآي آي فوني مدون : )

يتيح لك مشاهدة التعليقات والرد عليها وإدارتها أيضا كما يمكنك إدارة التدوينات أيضا وتغيير حالتها والتعديل عليها وبالطبع الكتابة فيها.

السعر: مجاني.
الحجم: 2.5 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.


7- تطبيق NASA:

تطبيق رائع يتيح لك إذا كنت مهتما بالفضاء وتطوراته متابعة آخر أخبار وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وجديدها وآخر الاكتشافات الفلكية والصور القادمة من هنالك وكذلك الفيديو، كما يتيح لك استعراض المهام الحالية للوكالة وماأنجز منها وكل ذلك بواجهة رسومية جميلة وجذابة. يحتاج لإتصال انترنت دائم.

السعر: مجاني.
الحجم: 2.5 ميجا
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة