reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج للآي فون بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق متصفح Atomic:

يعد هذا المتصفح من أقوى تطبيقات التصفح المتوفرة في المتجر والمنافسة بشدة للمتصفح الرسمي السفاري بل يتفوق عليه بالكثير من الميزات كالتبويبات ضمن الشاشة الواحدة وكذلك الثيمات المختلفة وامكانية التصفح الآمن، ليس هذا فحسب، بل ان الميزات تتوسع اكثر لتشمل التصفح بملء شاشة الآي فون وامكانية البحث داخل الصفحة، ومفضلة خاصة للمواقع وكذلك الزيارات السابقة، ايضا يحتوي على امكانية مشاركة الروابط على تويتر والفيس بوك، باختصار انه متصفح متخم بالميزات وقد نال ثناء المحللين والمتابعين وتتوفر منه نسخة مجانية للتجربة لكنها لا تغني عن المدفوعة وهو يدعم المحارف العربية.

السعر: مجاني ومدفوع (0.99 دولار)
الحجم: 1.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


2- تطبيق MobileRSS:

اذا كنت من مستخدمي الخلاصات وقارئها الشهير جوجل ريدر Google Reader في متابعة جديد مواقعك المفضلة على الانترنت فان هذا هو التطبيق المناسب لك فعلا حيث يتولى عملية جلب كل هذه الخلاصات ومواقعها من جوجل وعرضها على شاشة الآي فون بل وتخزينها فيها لتتمكن من قراءة اي موضوع ترغب به حتى في حالة عدم وجود شبكة. يتيح لك هذا التطبيق ايضا كتابة ملاحظاتك على الخلاصات او المواضيع وكذلك مشاركتها مع الاصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية او الايميل، كما يتيح لك تنظيم هذه الخلاصات وترتيبها.

السعر: مجاني ومدفوع
الحجم: 3.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق ويكيبيديا Wikipedia:

من منا لم يستعن بهذه الموسوعة الشهيرة على الانترنت في البحث عن معلومة او توثيقها عربيا او انجليزيا! يمكنك ان تستمتع بها من خلال الآي فون على شكل التطبيق الرسمي هذا الخاص بها والذي يستعرض مواضيعها ومدخلاتها من خلال البحث والروابط المختلفة وكذلك من خلال الموقع الجغرافي حيث يتيح لك تحديد موقعك على الخريطة تلقائيا ومن ثم توضيح الاماكن التي لها مدخلات على الموسوعة والانتقال لها، كما يتيح لك هذا التطبيق خيارات بحث سهلة عن المعلومات وايضا التبديل بين عشرات اللغات المختلفة للموسوعة ومن بينها العربية، كذلك هنالك امكانية وضع اشارات مرجعية والعودة لها لاحقا.(التطبيق يحتاج الى اتصال بالشبكة)

السعر: مجاني
الحجم: 0.3 ميجابايت
اللغة العربية: مدعوم.


4- تطبيق Converter Plus:

تطبيق مفيد جدا ولا يخلو يومك من استخدامه بميزاته المتعددة وسهولته وسرعته، اذ يمكنك من التحويل من والى العشرات من الوحدات المختلفة كالعملات للكثير من الدول وكدرجات الحرارة وكمقاييس الاوزان والسعة وغيرها من الوحدات، كما يحتوي التطبيق على آلة حاسبة للمساعدة، بالاضافة الى ميزات اخرى مثل التعديل على المعلومات الحالية من اضافة وحذف وكذلك امكانية مشاركة لصورة شاشة التحويلات بواسطة الايميل.

السعر: مجاني
الحجم: 1.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق مشاركة الصور Plixi:

تطبيق اجتماعي رائع لتحميل الصور ومشاركتها مع الاصدقاء عبر الآي فون، حيث يتيح لك هذا التطبيق التقاط الصور من الكاميرا مباشرة، او تحميلها من الالبوم ومشاركتها مع اصدقائك المضافين عبر هذه الشبكة، كما يحتوي على ميزات جميلة اخرى مثل انشاء حدث ومكان على الخريطة متعلق بالصور الخاصة به التي ستحملها عبر هذا التطبيق، يتميز التطبيق بواجهة ملائمة ومتناسقة في التصميم والترتيب.

السعر: مجاني
الحجم: 2.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق الرسائل المجانية HeyWire :

الآن مع هذا التطبيق لن تضطر الى دفع تكاليف اضافية لخدمة الرسائل القصيرة SMS اذا يتيح لك ومن خلال الانترنت عبر الواي فاي او الثري جي ارسال واستقبال الرسائل مجانا  الى كافة انحاء العالم وذلك بعد التسجيل فيه واعطاءك رقم هاتفي خاص، يعمل حتى في حالة كان جهازك عبر عن آي بود تتش. ومن خلال التجربة وجدنا انه حقيقي فعلا ويدعم العربية لكن الطرف الاخر لن يستطيع الرد عليك الا عبر البرنامج نفسه.

السعر: مجاني
الحجم: 2.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- تطبيق لعبة U Connect :

لعبة ذهنية ممتعة ومفيدة بتحريكها للتفكير حيث تتطلب منك ان تمر على النقاط والخطوط باصبعك ضمن مسار معين يضمن لك الا تمر على الخط الواحد اكثر من مرة حتى تصل بالنهاية بين جميع النقاط.

السعر: مجاني ومدفوع
الحجم: 4.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة