reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق سمير البشيري:

 

من الرائع ان نشاهد إهتمام المنشدين بالتقنية فهذا برنامج مخصص للمنشد سمير البشيري وبرغم عدم إهتمامي شخصياً بالإنشاد الا اني سمعت انشودة رائعة عن طريق هذا البرنامج اسمها "أجامل". بالطبع البرنامج يحتوي على عدد من الأناشيد المجانية  والقرآن والأدعية بصوت المنشد سمير البشيري وايضاً يحتوى لى بعض الخدمات المدفوعة بالأشتراك مع مقدمين خدمة الجوال مثل تخصيص النغمات لهاتفك، ويمكنك البرنامج من متابعة اخبار المنشد سمير البشيري عن طريق التويتر والفيس بوك واليوتيوب او حتى مراسلته عبر البريد ومشاهدة البوم صوره. البرنامج تصميمه مميز لكن يعيبه عدم الدعم لشاشات الريتنا في الأي-فون 4 وكثيراً ما ينهار، لكن هي بداية موفقة ان شاء الله.

السعر: مجاني
الحجم: 11.2 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.

كائن غير معروف


2- تطبيق FileApp Pro:

 

هل وصلك على بريدك ملف مضغوط بصيغة zip المشهورة وبداخله صور، ووقفت عاجز لا تعلم كيف تفتح هذا الملف لترى محتوياته! وهنا علمت الفرق بين الحاسب وجهاز الأيفون حين ادركت انه لا يمكن فتح العديد من الملفات على الأيفون، اود ان أخبرك انك مخطئ يمكنك فتح تقريباً معظم الملفات بعد الفيرموير الرابع لكن يلزمك البرنامج المناسب ولا يوجد أفضل من برنامج FileApp Pro الرائع فأذا وصلك ملف مضغوط على بريدك سوف يمكنك هذا البرنامج من فتحه بالضغط على الملف مطولاً وستظهر لك قائمة من ضمنها أفتح عن طريق FileApp Pro البرنامج ايضاً يقوم بفتح عدد كبير من الصيغ ويمكنك من تنزيل الملفات على هاتفك لتفحها لاحقاً ايضاً به العديد من المميزات التي يجب ان تكتشفها بنفسك حيث لا يتسع المكان لشرحها جميعاً, أرجوك جرب النسخة المجانية قبل شرائه فقد لا يعجبك او لا تجيد إستخدامه.

السعر: 0.99$
الحجم: 3.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق Smurfs' Village :

 

قرية السنافر هي لعبة تشبه الى حد كبير لعبة مزرعة فيل اللعبة المشهورة على الفيس بوك لكنك تلعب بشخصية السنافر المعروفة لدى جيلنا فكم شاهدنا كرتون السنافر ونحن صغار، الأن ربما تذكرك هذه اللعبة بأيام الطفولة. في اللعبة تقوم بمساعدة السنافر على بناء قريتهم تزرع وتبني وتجمع المال شأن هذه النوعية من الألعاب, قد تجدها مملة اذا كنت لا تحب هذا النوع ولكن بالتأكيد تجدها مسلية اذا فهمت طريقة لعبها.

السعر: مجاني (عرض خاص ليوم واحد)
الحجم: 67.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


4- تطبيق Spy Cams :

 

في عالم بلا حدود وتقنية في تطور دائم اصبح من الممكن ان تكون في إيطاليا تشاهد ما يحدث في احد شوارعها وانت في بيتك وهذا البرنامج دليل على ذلك فهو يعرض لك كاميرات من جميع انحاء العالم ويمكنك من المشاهدة عبر مئات الكاميرات المثبتة في جميع انحاء العالم. طبعاً اصحاب الكاميرات هم الذين يتيحون ذلك, ربما اسم البرنامج قد يوحي للمستخدم ان هذه كاميرات تجسس ولكن في الحقيقة لا هذه تسمى كاميرات عامة.

السعر: مجاني
الحجم: 2.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق مناسك الحج والعمرة :

 

برنامج مناسك يعد من أفضل البرامج التي تقدم أحكام الحج والعمرة، وجزى الله خير القائين على هذا البرنامج فهو الأن مجاني بمناسبة الحج. فياله من توقيت رائع ان تحصل على هذا البرنامج حتى وان لم تكن مسافر للحج تأكد ان البرنامج سيفيدك جداً. البرنامج اصبح يدعم ثلاث لغات العربية والإنجليزية والأندنوسية.
 

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 5.3 ميجابايت
اللغة العربية: موجودة


6- تطبيق Bing :

 

محرك البحث بينج من مايكروسوفت بدأ ينافس وبشدة وها هو البرنامج الخاص بهذا المحرك على الأيفون، البرنامج رائع جداً وفيه خواص رائعة ويبحث في كل شيئ واهم ما يميزه هو ارتباطه بالمواقع الإجتماعية مثل فيس بوك وتويتر حيث يمكنه البحث في شبكتك الإجتماعية ايضاً. خاصية رائعة في البرنامج انه يمكنه التعرف على الكتب والإسطوانات عن طريق الباركود لكن هذا فقط للمنتجات التي تباع في أمريكا. ايضاً البحث عن الصور رائع ومنظم. برنامج بنج من البرامج التي يجب ان تكون على جهازك.
 

السعر: مجاني
الحجم: 9.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- تطبيق Dragon Dictation :

 

حين طرحنا برنامج اتكلم كان حلم بعضكم ان يقوم برنامج بالإستماع الى الكلام من ثم تحويله الى نص وبذلك لا تقضي وقت طويل في الكتابة وفقط تتكلم، هذه النوعية من البرامج حتى تدعم اللغة العربية سيكون الأمر صعب جداً وان كان ايضاً غير مستحيل، لكن في الوقت الحالي يوجد برنامج يقوم بعمل ما تريده لكن باللغة الإنجليزية, هذا البرنامج يحتاج الى نطق سليم للغة الإنجليزية وسيكون رائع جداً فهو يتعرف بذكاء على ما تريد ان تخبر به ويحوله الى نص ثم تستخدم النص بأي شكل ترغب فيه مثل ارساله بالبريد او عن طريق الشبكات الإجتماعية. يعيب البرنامج إعتماده على استخدام الأنترنت في هذه العملية.

السعر: مجاني
الحجم: 4.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة