reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Dropbox:

تتزايد اهمية الخدمات السحابية على النت يوما بعد يوم حتى غدت مقصد كل الشركات الكبيرة للاستثمار فيها واستغلالها على اكمل وجه وذلك باتاحة التخزين على الشبكة والعمل المباشر عليها في التطبيقات والانظمة، وكمستخدم للانترنت لا شك انك تدرك ان اتصالك الدائم بالشبكة في البيت والعمل واثناء التنقل يجعل تخزين ملفاتك واعمالك عليها وحفظها هو الوسيلة المثلى والاسرع لاختصار الوقت وزيادة الانتاجية، لذا جاءت الكثير من الخدمات المساعدة في هذه المهمة ومن اميزها خدمة Dropbox التي تعطيك مساحة مجانية كبيرة (اثنين جيجا بايت) لتخزين كافة ملفاتك ومزامنتها على مختلف الاجهزة حيث يتوفر تطبيق لسطح المكتب وكذلك تطبيق للآي فون بميزات رائعة مثل تحميل الملفات ومشاهدتها بمحتوياتها دون اتصال وكذلك مشاركتها وتصديرها للاصدقاء.

السعر: مجاني
الحجم: 5.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


2- تطبيق ارقام الطوارئ:

برنامج مبسط لكن ذو فائدة كبيرة تتعلق بتسهيل معرفة والاتصال بجميع الجهات الحكومية في السعودية المختصة في حالات الطوارئ والحوادث لا سمح الله كالحوادث المرورية والحرائق والفيضانات والجرائم والكوارث المختلفة كل حسب اختصاصه، وكذلك الجهات الخاصة بمشاكل اعطال الهاتف والجوال والكهرباء والماء وغيرها، اذ يصنف التطبيق كل هذا بدقة ويتيح لك معرفة الرقم والاتصال به فورا من الاي فون بلمسة واحدة، كما يتيح لك التطبيق تصدير كل هذه الارقام المهمة الى دفتر العناوين الخاص بك.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.


3- تطبيق Fotopedia Heritage:

التراث الانساني العالمي والطبيعة الخلابة من حولنا تملأ الكثير من نواحي الكرة الارضية وقليل مانعرف عن هذه المواقع والاثار الجميلة مما خلده البشر او خلقه الله عز وجل، لذا كان وجود تطبيق آي فون يجمع هذه المواقع العالمية بطريقة احترافية جامعة بين اكثر من خمسة وعشرين الف صورة لهذه المواقع المقدرة بثلاثة الاف موقع برعاية اليونيسكو امرا مميزا وموسوعة فنية رائعة تثري ثقافتك حولها وتتأمل فيها ببديع صنع الله، حيث يتميز هذا التطبيق الاحترافي باعتماده على عرض متسلسل للصور مع امكانية قراءة نبذة عن كل صورة وكل موقع ومشاهدة مكانه على الخريطة العالمية وكذلك معرفة موقعه الجغرافي الدولي بالتفصيل وغيرها من المميزات المهمة.

السعر: مجاني
الحجم: 7.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


4- تطبيق Tally Counter:

تطبيق بسيط جدا وفعال، مهمته هي عداد يدوي تنازل او تصاعدي تستطيع التحكم به كما تشاء من زيادة او نقصان الى حد اربع خانات من الارقام، يمكن ان يفيدك في عد بعض الامور الاحصائية او حتى بالتسبيح، يمكنك ان تتحكم بالارقام من خلال الازرار او من نفس الخانات باللمس والتحريك، ويمكنك ان تتحكم بظهور صوت مع العد من عدمه، كما يتميز بوجود الارقام على الايقونة ك Badge والعودة اليها لاحقا.

السعر: مجاني
الحجم: 0.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق لعبة Assassin's Creed:

من اشهر العاب الحركة والمغامرة والتي لها انتشار كبير على مختلف المنصات وتعد من افضل العاب شركة Gameloft الشهيرة على الآي فون، تتميز اللعبة ثلاثية الابعاد هذه بانها قائمة على قصة متسلسلة مع تعدد الخيارات في الحركة والقتال والاسلحة مع الرسومات والخلفيات الممتازة جدا، اللعبة عليها الان تخفيض كبير، فبعد ان كانت تباع بخمسة دولارات، تباع الان بعرض لمدة محدودة بدولار واحد، فسارع بشرائها ان احببت.

السعر: 0.99 دولار
الحجم: 161 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق Path:

توسع وتضخم الشبكات الاجتماعية على الانترنت وعدم خصوصيتها بوجود الكثير من الغرباء في قائمتك سبب للكثير الحرج والانسحاب بالتالي منها، لكن تطبيق الآي فون هذا جاء بفكرة تركز على الخصوصية اولا حيث انه واعتمادا على الموقع الجغرافي والايميل فان شبكتك هنا فيه تتكون من خمسين شخصا من الاقرباء والاصدقاء المقربين فقط الذين تتشارك معهم لحظات جياتك وبشكل اساسي الصور الملتقطة على الآي فون والمصنفة فيه الى ثلاثة مجالات: الاشياء، والاماكن والاشخاص. هذا التطبيق هو الانسب لمن يهتم بالخصوصية والدوائر القريبة المغلقة منه فقط.

السعر: مجاني
الحجم: 2.4 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.


7- تطبيق Group SMS:

من السلبيات العميقة في الآي فون هي عدم امكانية ارسال رسائل قصيرة جماعية SMS وهو مما اشتكى منه الكثيرون واضطروا معه للتعامل مع برامج خارجية مدفوعة في الغالب او غير عملية، الآن مع هذا البرنامج المجاني ستحل هذه المشكلة حيث يمكنك من انشاء المجموعات من جهات الاتصال بكل سهولة وادارتها وتسميتها ومن ثم استخدام برنامج الرسائل الاصلي لارسال رسالة واحدة الى المجموعة المختارة بحيث يختصر عليك الوقت في اضافة الاسماء واختيارها. التطبيق يحتاج الاصدار 4.0 فما اعلى من iOS

السعر: مجاني
الحجم: 0.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة