reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق الشيخ نبيل العوضي:

قامت شركة مبرة الايمان بطرح هذا التطبيق المميز الخاص بفضيلة الشيخ نبيل العوضي ويحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الاقسام الغنية بالمواد و منه..

  • ركن المقالات : تجدون في هذا الركن أحدث مقالات فضيلة الشيخ وتتوفر ميزة ارسال المقال عن طريق الايميل
  • مكتبة الصوتيات : وتحتوي على مجموعة من دروس وخطب فضيلة الشيخ
  • مكتبة المرئيات : يتوفر في هذا القسم ملفات فيديو للدروس والخطب لفضيلة الشيخ
  • السيرة الذاتية : ملف تعريفي عن فضيلة الشيخ نبيل العوضي

السعر: مجاني
الحجم: 2.1 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية.


2- تطبيق Airbnb:

هذا البرنامج مميز جداً خاصة لمن يسافرون بكثرة او من يتاجرون في العقار فمع هذا البرنامج الرائع ذو التصميم المميز يقوم بعرض اماكن للإيجار في جميع انحاء العالم ويتميز البرنامج بعرض جميع انواع العقارات بجميع الاثمان فيمكن عن طريقه تأجير جزيرة في البحر، و يمكنك ان تؤجر غرفة صغيرة في منزل. ولا تتوقف مميزات البرنامج عند هذا فهو يتيح لك ايضاً تأجير ممتلكاتك وعرضها في البرنامج ليشاهده كل مستخدميه. هذا البرامج من افضل البرامج السياحية فمع أكثر من 50000 مكان للايجار في أكثر من 8000 مدينة  و166 بلدة، يعد هذا البرامج هو الأضخم في متجر البرامج ايضاً يتم تيسير جميع الحجوزات والمعاملات المالية. انصحك بتجربة البرامج حتى من باب مشاهدة العالم والتخيل انك بالفعل سافرت هناك :)

السعر: مجاني
الحجم: 16.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق إذاعة الدفاع عن عائشة أم المؤمنين:

نشرنا من قبل برنامج للدفاع عن أم المؤمنين عائشة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا شخصياً اعتبر هذه النوعية من البرامج غير رادعة لمن يخوض في عرض اشرف الخلق صلى الله عليه وسلم فمن لم يردعه ايمانه بالله من التجرأ على رسوله فلن يردعه برنامج او موقع على الشبكة العنكبوتية ولكن هذه البرامج والمواقع في المقام الاول تعليمية وتثقيفية لنا لنعرف فضل زوجة الرسول رضي الله عنها. هذا البرنامج بقدم بث حي على مدار الساعة من إذاعة الدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والبرنامج في الحقيقة يقوم بتشغل ملف صوتي من الانترنت. لا اعتبر البرامج متقن الصنع ولكن اقول لمن قام به وجعله مجاني لنا جزاك الله خير.

السعر: مجاني
الحجم: 1.3 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية.


4- لعبة Pocket Frogs:

لعبة Pocket Frogs من افضل الالعاب المجانية في متجر البرامج وتتميز بالرسوم والاصوات الرائعة ايضاً تصلح لجميع أجهزة آبل المحمولة من ضمنها الأي باد. فكرة اللعبة ان تجعل الضفدع يقفز من فوق ورقة شجر الى اخرى بدون ان يسقط في الماء. ما يجعل اللعبة مميزة انها إجتماعية فيمكنك تحدي اصدقائك ومشاركتهم الضفادع المميزة التي وجدتها اثناء اللعب.

السعر: مجاني
الحجم: 28.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق foursquare:

كثرت مواقع الشبكات الإجتماعية المواقع التي تتابع اصدقائك واخبارهم، والحقيقة انا شخصياً لا احب اي منها وافتقد الأيام التي كنا نرى فيها بعضنا فعلياً وليس على الفيسبوك لكن بالطبع هذه الحياة تتطور وها هو الوقت يقل بركته كما اخبرنا حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فما تستيقظ وتذهب للعمل حتى تجد اليوم انتهى وعليك النوم لتستيقظ مرة اخرى. لكن مازالت هذه المواقع مفيدة فعلاً لم يستخدمها بشكل ذكي للتواصل ومن هذه المواقع foursquare الذي يشبه في طريقته موقع gowalla فهو يتميز بمتابعة الاماكن التي يزورها اصدقائك ويستطيعون كتابة انطباعهم عنها وهذا البرنامج الذي يعمل على هواتف الأي فون والأي بود تاتش عبارة عن واجهة للموقع ليسهل عليك استخدام هذه المميزات.

السعر: مجاني
الحجم: 2.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- لعبة Snake Classic:

من منا لم يملك هاتف نوكيا في مرحلة من مراحل حياته؟ ومن منا لم يلعب لعبة Snake؟ هذا الثعبان الذي يقوم باكل التفاح وكلما اكل تفاحة زاد حجمه ومهمتك في اللعبة ان لا تجعله يلمس نفسه او يلمس الجدران. هذه هي لعبة الثعبان التقليدية القديمة وها هي تلاحقك على احدث الاجهزة لتذكرك بالماضي. لعبة خفيفة ومن الممكن ان تكون سهلة لأولادك وبرغم ان هذه اللعبة كانت قمة المرح لدينا الا اني اعتقد ان اولادي لن ييعجبون بها فقد تعودو على الالعاب الضخمة الغنية بالرسوم والأصوات لكن لما لا نجرب قد تروق لهم او قد اتذكر انا ايام الشباب.

السعر: مجاني
الحجم: 11.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- تطبيق Plasma Globe:

هل شاهدت كرة البلازما من قبل؟ بالطبع فهي مشهورة منذ فترة الثمانينات من القرن الماضي. وقد اخترعها العالم الشهير نيكولا تيسلا بعد الاختبارات التي عملها على تيار ذو تردد عالي في انبوب زجاجي مفرغ لغرض دراسة ظاهرة كهرباء الضغط العالي. انا شخصياً املك واحدة وهي عجيبة وتثير الإعجاب فعلاً. ان لم تشاهد واحدة حقيقة من قبل ولم تلمسها بيدك وتسمع صوت الكهرباء المخيف فهذا البرنامج لن ينفعك ايضاً :) فشعورك بالكرة الحقيقة رائع. لكن حتى تأتي الفرصة لتشاهد كرة بلازما حقيقة يمكنك تنزيل هذا البرنامج المجاني ليوم واحد فقط وهو يحتوي ايضاً على لعبة وليس فقط محاكاة لكرة البلازما.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 13.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة