بالرغم من أن أسمائنا تلازمنا طوال حياتنا إلا أن البعض قد لا يعرف معنى اسمه، أليس هذا غريباً ؟ و بالرغم من وجود الكثير من الاشخاص حولنا ممن نوليهم اهتماماً كبيراً ومع ذلك .. نادراً أن نعرف معنى أسمائهم ! المشكلة الأكبر أن البعض يقع في خطأ تسمية أحد أولاده باسم لا يعلم معناه، مع أن رسولنا – صلى الله عليه وسلم- أمرنا أن نحسن تسمية أولادنا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنكم تدعون يوم القيامة باسمائكم واسماء آبائكم،فأحسنوا أسماءكم..” ومع ذلك نجد تهاون الكثيرين في هذا الشأن فمن التوجيهات الاسلامية الكريمة احسان اختيار الاسماء لاولادك حيث يعد ذلك من كمال الادب والتربية واعطاء لقب سينادى به الشخص طوال حياته، لذا سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم يا رسول الله، عَلِمْنا ما حق الوالد على الولد، فما حق الولد على الوالد؟ قال صلى الله عليه و سلم : “أن يحسن اسمه ويحسن أدبه”.

مع تغير الزمن تغيرت الكثير من الاسماء والالقاب والصفات، اختفت اصناف، وظهرت واستجدت اخرى، وبات البعض يحار في اختيار اسم ابنه ومولوده القادم ملقيا تفكيره في شكل هذا الاسم ومظهره بما يوافق الذوق السليم وفي المعنى ايضا بحيث لا يدل على شيء شاذ او غريب. هذه الحيرة في اختيار الاسماء سواد كنت كأب او اخ او منتظرا لمولود جديد يسعد حياتك قد زالت بعد الان ولست بحاجة الى السؤال وتقليب الكتب او البحث في الانترنت مع هذا التطبيق الجديد على الآي فون والمقدم من شركة آي فون اسلام كاحدث اصدار لها في هذا المجال، وهو تطبيق “الأسماء”.

ان كنت تظن انه مجرد تطبيق يعرض الاسم ومعناه بطريقة بدائية، فسنخيب أملك، فنحن لا نعمل بهذه الطريقة، بل نسخر كل الامكانيات والتكنولوجيا الحديثة لتقديم فكرة ابداعية تخدم مجال التطبيق وهدفه الرئيسي.

يمكنك هذا التطبيق بداية من التجول بين الاحرف الهجائية العربية بكل سهولة ويسرة من خلال السحب يمينا او يسارا حسب الترتيب الالف بائي وذلك لمطالعة قائمة الاسماء الكاملة البادئة بهذا الحرف.

ومن خلال تصميم انيق جدا يمكنك اختيار الاسم الذي ترغب بمشاهدة معناه اللغوي ليظهر لك في النصف الاعلى من الشاشة ومكتوبا ايضا بالاحرف الانجليزية.

يتيح لك البرنامج نسخ هذا المعنى الى الحافظة بكل سهولة.

كما يتيح لك مشاركة الاسم ومعناه باكثر من طريقة عبر البريد الالكتروني او الشبكات الاجتماعي.

كما يوجد في التطبيق قسم خاص للمفضلة بحيث تحتفظ بالاسماء التي اعجبتك وتود حصرها بمكان واحد للاختيار من بينها لاحقا، حيث وبكل سهولة يمكنك بالضغط على علامة الزائد اضافة الاسم الى المفضلة.

التطبيق بالطبع يحتوي على ميزة البحث حيث يمكنك ادخال الاسم الذي تود رؤية معناه في صندوق البحث دون اجبارك على اختياره من قوائم الاحرف، حيث ومن خلال ادخالك له حرفا حرف ستظهر لك النتائج المحتملة للاسماء لحظيا مما يعني سرعة في البحث والاداء.

ايضا يحتوي التطبيق على ميزة تصنيف الاسماء المذكرة والمؤنثة حيث ومن خلال علامتي التأنيث والتذكير الشهيرتين ♂ ♀ يمكنك حصر البحث والتصفح في الاسماء مابين الاناث او الذكور.

هل انتهت ميزات هذا التطبيق؟ ابدا.. هنالك مسابقة لطيفة للاسماء ومعانيها باللغتين العربية والانجليزية يمكنك ان تشارك فيها لتختبر معلوماتك الثقافية حول الاسماء وذلك بالاجابة على هذه الاسئلة ضمن وقت قصير ومحدد.

المسابقة تتيح لك اختيار الاجابة من ضمن ثلاثة احتمالات.
ويمكنك تبديل اللغة للمسابقة فوريا اثناء مشاركتك.

 

شيئ واحد اخير، البرنامج يمكنك من عمل خلفية جميلة تحتوي على أسمك ومعناه وايضاً يمكنك حفظ الخلفية في مجلد الصور ثم اهدائها لاحد اصدقائك.

مميزات البرنامج

  • واجهة سهلة ويمكنك اتقان استخدام البرنامج في ثواني
  • رسوم عالية الجودة وتدعم تقنية شاشات الريتنا
  • مجموعة كبيرة من الأسماء ومعانيها
  • عرض طريقة كتابة الأسم باللغة الإنجليزية
  • تشكيل الأسم حتى يمكنك من نطقه بشكل صحيح اذا لزم الامر
  • بحث ذكي يمكنه تميز الأسماء بسرعة وعرضها فوراً
  • يمكنك البحث باللغة العربية او الإنجليزية
  • يمكنك عرض أسماء الإناث فقط او الذكور فقط والأثنان معاً
  • مشاركة معاني الأسماء بطرق مختلفة مثل الفيسبوك والتويتر والبريد
  • نسخ معاني الأسماء في ذاكرة الجهاز للإستخدام في اي برنامج اخر
  • إمكانية عمل خلفية تحتوي على أسمك ومعناه وحفظها في مجلد الصور
  • لعبة معاني الأسماء، مضمنة مجاناً مع البرنامج وهي لعبة خفيفة تختبر قدرتك في معرفة معاني الأسماء



تطبيق الاسماء من آي فون اسلام، ليس مجرد تطبيق تقليدي لعرض الاسماء ومعانيها بل هو باقة متكاملة لكل مايخص الاسماء العربية ومعانيها بطريقة عرض مميزة وابداعية وكما عهدتونا لن يتوقف تطوير البرنامج عند هذا الحد فهناك العديد من الافكار ليصبح اكثر متعة.


من خلال فكرة البرنامج البسيطة وتوظيفها بهذا الشكل الرائع نود ايصال نصيحة لمطورين البرامج العرب اتعبوا قليلاً في صنع برامجكم حتى نرتقي بالبرامج العربية

اشتري البرنامج بسعر 1.99$

شكرك لنا هو تقييم البرنامج في متجر البرامج