reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Producteev :

من التطبيقات الجديدة والمتميزة الخاصة بادارة المهام واسنادها وذلك للأفراد والفرق اعتمادا على التكامل بينها وبين الموقع الاصلي لهذا التطبيق والذي لا بد من التسجيل فيه للاستفادة من ميزات هذا التطبيق اذ يمكنك عبره وبكل سهولة انشاء المهام واسنادها الى اشخاص ومتابعة انجازها ومن ثم مزامنة كل ذلك مع الموقع الاصلي.

يقدم هذا التطبيق مفهوم جديد لادارة المهام يعتمد على مساحات العمل المختلفة وكذلك على اولوية المهام وتفاصيلها المختلفة كما يمكنك اسناد المهام ومتابعته عبر المسنجر ضمن اوامر ورموز مخصصة للتنفيذ.

السعر: مجاني
الحجم: 2.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


2- تطبيق Google Books:

أخير ظهر هذا التطبيق المنتظر الخاص بمكتبة جوجل الالكترونية الضخمة على الآي فون (اكثر من مليوني كتاب) حيث يتيح لك هذا التطبيق الجديد تحميل هذه الكتب وتصفحها وقرائتها مباشرة من مكتبة جوجل وكذلك ادارتها ضمن مكتبتك الخاصة ومعرفة اماكن الصفحات التي وصلت اليها، وكذلك خيارات اخرى مثل التحكم بالخط نوعه وحجمه وبالاسطر وبلون الخلفية الخ، يمكنك الحصول على الكتب المجانية الانجليزية من موقع جوجل الخاص بالكتب لكن للاسف خدمة البيع غير موجودة بالدول العربية بعد كما نه لا توجد هنالك كتب عربية.

السعر: مجاني
الحجم: 1.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق Keyboard Pro :

كيبورد الآي فون القياسي لا يخدمنا غالبا في كل ما نريد كتابته سواء كان بالعربية او الانجليزية اذ نحتاج خصوصا في الرسائل والشبكات الاجتماعية وبعض الايميلات للعديد من الرموز المفقودة، وهذا مايوفره لنا هذا التطبيق اللطيف الذي هو عبارة عن كيبورد موسع لعشرات الرموز والزخارف والعلامات والابتسامات بالاضافة الى بعض التاثيرات كقلب الكلام والحروف راسيا او افقيا وكذلك اضافة الصور والقوالب الجاهزة ثم امكانية نسخها او ارسالها كرسالة.

السعر: مجاني
الحجم: 0.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


4- تطبيق Boxcar :

من التطبيقات الابداعية التي توفر عليك الجهود والوقت في تصفح المواقع والتطبيقات والشبكات المختلفة حيث يختص هذا التطبيق بتنبيهك الفوري عبر خدمة Push Notification في الآ يفون باي جديد في حسابك او بما تريد في مجموعة من المواقع و الخدمات التي يدعمها هذا التطبيق مثل الفيس بوك وتويتر وجوالا وفور سكوير وحتى الايميل والخلاصات RSS والبحث مثل في حال رغبتك باعلامك بوجود مواضيع جديدة في موقع او مدونة تتابعها او جديد اصدقائك وانشطتهم على الفيس بوك وهكذا.

السعر: مجاني
الحجم: 15.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق Viber :

الآن مع هذا التطبيق يمكنك اجراء المكالمات الصوتية مجانا بشكل تام وعبر رقم جوالك نفسه بلا آي تسجيل او معرف! نعم كل ماتحتاجه هو هذا التطبيق على الآي فون وتلقي كود خاص على رقمك لكي تدخله وتتواصل بشكل مجاني مع جميع اصدقائك الذي يستخدمون هذا التطبيق في منافسة قوية لبقية البرامج والخدمات في هذا المجال خصوصا خدمة السكايب.

كما ذكرنا البرنامج لا يحتاج تسجيل فقط استعمال رقم هاتفك لارسال كود التحقق ومن ثم ادخاله والتمتع بعد ذلك بهذه المكالمات المجانية.

السعر: مجاني
الحجم: 6.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق "كيف تعمل الأشياء؟" :

تطبيق آي فون متميز شكلا ومحتوى اعتمادا على الموقع الشهير الانجليزي المعرفي: How Stuff Works? حيث يجلب لك اكثر من ثلاثين الف مادة مابين مقروءة ومسموعة ومرئية ثقافية ومعلوماتية حول الآلات والاثارر والحياة والطبيعة بطريقة مشوقة، ويمكنك الى جانب قراءة المقالات بطريقتها المميزة ان تستمع كذلك الى البودكاست الخاص بالموقع عبر الآي فون، كما يمكنك تصفح المواضيع الشهيرة بتصنيفاتها المختلفة.

السعر: مجاني
الحجم: 12.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- لعبة Doodle Destroy :

من انتاجات الشاب العربي الكويتي المبدع عبد الرحمن الزنكي ذو الخمس عشر عام هذه اللعبة المجانية على الآي فون والتي تعمل على مبدأ الحدس والتفكير ببساطة تامة. وهي ليست اللعبة الوحيدة له في المتجر فبجانبها العديد من الالعاب الاخرى والتطبيقات المتميزة له التي حققت نجاحات كبيرة.

السعر: مجاني
الحجم: 4.5 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد.

مقالات ذات صلة