reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Planets :

ما أجمل ان تراقب الكون، السماء والنجوم والكواكب وتتفكر في خلق الله وبديع صنعه، لكن هذه المرة من خلال الآي فون عبر هذا التطبيق المبدع والمجاني والذي يأخذك برحلة افتراضية الى كواكب المجموعة الشمسية واقمارها من خلال شاشة ثنائية الابعاد واخرى ثلاثية الابعاد كذلك تتعرف من خلالها على مسار تلك الكواكب ونجومها معلومات مختلفة عنها ليس هذا فحسب بل بامكان هذا التطبيق تحديد موقعك وعرض الاقمار التي ستشهر لك بحسب موقعك وتوقيتك المحلي والاتجاهات المختلفة، كما يمكنك مشاهدة جميع الكواكب بصورها الحقيقة وتحريكها ولن تجد كوكب بلوتو طبعا لاستبعاده من قبل الفلكيين. برنامج جميل لا غنى عنه للمتفكرين.

السعر: مجاني
الحجم: 9.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


2- تطبيق Wunderlist :

تتزايد تطبيقات المهام او التو دو To Do بشكل كبير على متجر البرامج وتشتد المنافسة بينها ولا شك بان المفضل منها هو من يجمع بين القوة والبساطة في العرض والتعامل، ولعل هذا التطبيق الجديد والمجاني والذي تم وضعه في مفضلة تطبيقات آبل يجمع هذه المزايا، اذ يوفر طريقة سهلة لاضافة المهام اليومية وتحديد تاريخها وانجازها وتحديد المهام وحصر الفائت والمتأخر لانجازه بأقرب وقت وكل ذلك من خلال واجهة بسيطة وجذابة وسهلة الاستخدام. الاهم من ذلك ان هذا التطبيق يتيح تزامن تلقائي مع نظريه على سطح المكتب حيث يتوفر منه نسخة للماك او الوينوز.

السعر: مجاني
الحجم: 4.3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


3- تطبيق SharedPlan :

يمكنك ان تدير مشاريعك من الآي فون ايضا، عبر العديد من التطبيقات ومن ضمنها هذا التطبيق الذي يوفر وظائف كاملة لمتابعة عمل ومراحل التطبيق وخطواته الى حين الانتهاء منه واختتامه وهذه الوظائف تشمل: المهام التفصيلية للمشروع مع مددها المفترضة وتواريخها وانوعها وتفاصيلها، وكذلك مصادر المشروع من عناوين وارقام وايميلات ومعدات وموظفين وغيرها، كذلك يمكنك متابعة تكاليف المشروع المفترضة والتخطيط لها بدقة، واحصائيات خاصة بالمشروع كعدد ايام العمل والمدد وغيرها. التطبيق ليس منفرد اذ انه يتكامل مع موقع خاص به ومع تطبيقات لسطح المكتب. يعيب التطبيق واجهته فقط.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


4- تطبيق iReadItNow :

تطبيق آخر من تطبيقات متابعة القراءة والكتب وتنظيم عملية مطالعتك فقط، حيث لا يعتبر قارئ الكتروني للكتب او موفر لها. يتوفر هذا التطبيق المجاني على ميزات مختلفة مثل تفاصيل اكبر في اضافة الكتب التي تقوم بقرائتها الآن، وامكانية اضافة صورة لغلاف الكتاب من الكاميرا او الالبوم، واضافة ملاحظاتك وافكارك على ماتقرأه، ومشاركتها في الشبكات الاجتماعية اما المميز جدا فهو تقديم احصائيات على شكل رسوم بيانية لحصيلة قرائتك خلال عام من خلال عدد الكتب حسب عدد الاشهر وكذلك عدد الصفحات المقروءة خلال اسبوع. هنالك ايضا تقييم للكتب وبحث متقدم فيها والعديد من الميزات المليئة في هذا التطبيق المميز.

السعر: مجاني
الحجم: 1.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


5- لعبة BattleField :

شركة الكترونيك ارتس EA الشهيرة لانتاج الالعاب على مختلف المنصات الحاسوبية تقدم لنا عرض خاص بالعاب الآي فون حيث خفضت اسعار اغلب العابها المتوفرة في المتجر الى دولار واحد فقط ومن ضمنها هذه اللعبة لفترة زمنية محدودة، تعد هذه اللعبة من افضل العاب المحاكاة العسكرية والقيام بالعمليات المختلفة ضمن مراحل عديدة.

السعر: 0.99 دولار
الحجم: 242 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6- تطبيق Marvel :

للأطفال أيضا نصيب في الآي فون بعد ان امتلأ المتجر بتطبيقات خاصة وموجهة لهم بعناية شديدة واصبح تذرع الآباء بانه جهاز للكبار فقط في غير محله، ومن بين هذه التطبيقات هذا التطبيق الخاص من شركة Marvel لقراءة وادارة وشراء القصص المصورة المختلفة الخاصة بالأطفال، فبعد انطلاق هذا التطبيق للمرة الأولى مع انطلاق الآي باد كبرنامج مخصص له حيث للقراءة متعتها عليه، يأتي اليوم للآي فون بنفس الطريقة حيث يمكنك تصفح وقراءة القصص المصورة المجاني منها او شراء المدفوع والمتوفر عبر هذا التطبيق، نتمنى ان نرى القصص العربية قريبا عبر هذا التطبيق او غيره.

السعر: مجاني
الحجم: 10.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


7- تطبيق Freedom :

مازالت عملية البحث في ركام عشرات الالوف من التطبيقات في متجر البرامج تعد من العمليات الصعبة خصوصا ان اردت معرفة والحصول على تلك التطبيقات التي تطرح مجانا من بين حين وآخر قبل ان تعود الى سعرها الاساسي، الآن وعبر هذا التطبيق لن يفوتك أي تطبيق يتحول من مدفوع الى مجاني حيث يتتبع جميع تلك التطبيقات المتحولة الى مجانية لفترة محدودة ويعرضها لك لتحميلها، كما يعرض هذا التطبيق احصائيات طريفة لعدد التطبيقات التي حملتها عبره وكم وفرت من دولارات بواسطته وكذلك اجمالي اعضاءه وعدد التطبيقات التي حملوها والمبلغ الهائل الذي وفره الجميع عبر استخدام هذا التطبيق والذي بلغ حتى الآن اكثر مليونين ونصف المليون دولار!!

السعر: مجاني
الحجم: 3.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد

مقالات ذات صلة