reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق روزنامة فعاليات المملكة :

لمن يستفسر دوما عن التطبيقات العربية، نبشرهم اننا وجدنا اخيرا احدها من التي تستحق العرض والتقديم لكم، وهو تطبيق روزنامة الفعاليات المقامة في المملكة العربية السعودية وهو من اصدار الهيئة العامة للسياحة والآثار، ويسد هذا التطبيق المصمم والمبرمج بشكل جيد، نقص واضح لمتابعة هذه الفعاليات بمختلف انواعها دون الحاجة للسؤال او الاتصال او حتى البحث في الانترنت، اذ يتيح لك استعراضها يوميا او شهريا او اسبوعيا في المملكة ككل او حسب المناطق كما يقدم تفاصيل ممتازة جدا عن كل فعالية تشمل التاريخ والوقت والمكان والوصف ومعلومات الاتصال الخ، كما يوفر التطبيق آخر الاخبار المتعلقة. يعاني التطبيق من صفحة فارغة عند محاولة فتح الخبر، كما انه ينهار عند محاولة تنزيل التحديثات داخله.

السعر: مجاني
الحجم: 2.9 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي


2- تطبيق Woopra :

اذا كنت من اصحاب المواقع وتتابع باستمرار حركة الزائرين على موقعك فلا شك بأنك سمعت عن هذه الخدمة التي تقدم تتبع للزائرين بالوقت الحقيقي، بمعنى انك تستطيع متابعة زوار موقعك لحظة تواجدهم فيه الى جانب الاحصائيات الاخرى المختلفة، هذه الخدمة لها تطبيق ايضا على الآي فون يجمل فيه كل التفاصيل المتوقعة مع رسوم بيانية توضح حركة الزائرين بالوقت والتاريخ، وكذا المواقع التي يأتون بها ومفردات محركات البحث الخ، كما يمكنك رؤية عدد وتفاصيل الزوار الحاليين في الموقع، وكل هذا عبر الآي فون.

السعر: مجاني
الحجم: 4.3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد



3- تطبيق Glow Draw :

هل اشتقت الى ايام الرسم الفسفوري على الواح النايلون او الالمونيوم في صغرك؟ الآن يمكنك ان تسترجع هذه الذكرى مع الآي فون لترسم باصبعك على شاشة من افضل شاشات الرسم واللمس في العالم على الاطلاق وبألوان فسفورية مشعة، مايحلو لك وربما ماتسعد به اطفالك او اخوتك الصغار ولتدعهم يجربوا ذلك ايضا، حيث يتيح لك هذا التطبيق فكرة الرسم الحر على الشاشة واختيار اللون وحجم الكتابة وكذا الفرشاة المناسبة لك، ليس هذا فحسب بل بامكانك ان تختار صورة من الالبوم وترسم او تشرح عليها، ويمكنك ان تحفظ عملك هذا الى الالبوم او ترسله عبر الايميل.

السعر: مجاني
الحجم: 4.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


4- تطبيق Lose It :

هل تعاني من السمنة؟ هل فشلت معك كل برامج الريجيم بآلافها المؤلفة من الشرق والغرب؟ هل يئست؟ انتظر ربما سيكون الحل في الآي فون عبر هذا التطبيق الرائع والرائع جدا والذي يسخر التكنولوجيا وتقنيات الآي فون في انشاء برنامج طبيعي ومميز لانقاص وزنك وبطريقة برمجية ذكية لم اشاهد الكثير منها بين التطبيقات! يتيح لك هذا التطبيق بداية عند تشغيله لأول مرة اما الاشتراك فيه بحساب او السير عبر Wizard تدخل فيه وزنك وسنك وطولك وجنسك والهدف الذي تنشده او الوزن الذي تريد ان تنزل اليه ومن ثم يرسم لك خطة يومية واسبوعية تفرض عليك الالتزام بعدد سعرات حرارية معينة عليك ان تأكلها، وذكل عبر اضافة الوجبات ومن ثم انواع الاطعمة حيث يعطيك معلومات عن كل صنف طعام وعدد سعراته وما علك ان تأكله من كميات يوميا. سأدع لك ان تكتشف باقي ميزات هذا البرنامج الرائع بنفسك.

السعر: مجاني
الحجم: 9.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


5- تطبيق Do It Tomorrow :

كثيرة هي برامج المهام او التو دو في المتجر، لكن ربما يفضل البعض منا تلك الطريقة التقليدية، حيث الاجندة المرتبة صفحاتها حسب اليوم والمسطرة بشكل جيدة، وقلم الرصاص يخط عليها مهامك لليوم وغدا، كل مهمة في سطر، وربما ايضا آثار كوب القهوة أو الشاي وقد انطبعت عليها!! لا تقلق فكل هذا موجود في هذا التطبيق الخفيف والذي يمثل خيارا جيدا للكلاسيكيين محبي البساطة ورافضي الحداثة وتعقيد الوظائف، حيث بامكانك وبخط اليد الافتراضي ان تنشئ قائمة مهامك لليوم وللغد، كل مهمة في سطر، ويمكن الاشارة لاتمامها برسم خط عليها او نقلها بين اليوم والغد او حتى تحريرها، ولا تقلق، فآثار القهوة ستكون موجودة على احدى الصفحات!

السعر: مجاني
الحجم: 3.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6- تطبيق Genius Scan :

من كان يتخيل يوما أن يصبح جهاز صغير مثل الآي فون وسيلة لأرشفة الوثائق وادارتها الكترونيا أو ما يعرف كقطاع مستقل في عالم الأعمال الالكترونية باسم DMS ولو بشكل مبسط! عبر هذا التطبيق المجاني يمكنك بكل سهولة ان تؤسس لأرشيفك الالكتروني من الوثائق المهمة والمعلومات المصادفة لك في أي مكان، حيث يتيلح كل هذا التطبيق المميز ان التقاط صورة للوثيقة من الكاميرا او من الالبوم ومن ثم تحريريها كمساحة وألوان واتجاه ومن ثم ادراجها في التطبيق في قسم خاص بها يمكنك من ادراج صفحات اخرى مفهرسة بتاريخ ووقت انشائها ويمكنك ايضا بعد ذلك تصديرهاعبر الايميل كملف وثائق او حتى الى برنامج الآي بوكس ككتاب الكتروني.

السعر: مجاني
الحجم: 11.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد



7- تطبيق FLUD :

يعد هذا التطبيق من أخطر التطبيقات وأقواها حاليا في المتجر حيث نال ثناء الكثير من المحللين والمتابعين كما اختارته آبل ضمن قائمتها المميزة من التطبيقات، حيث يوفر لك هذا التطبيق طريقة مميزة وفكرة مختلفة تماما لادارة المحتوى والاخبار والمقالات التي تتابعها في الانترنت وذلك بطريقة ذكية تعتمد على النوافذ المنفصلة وتتيح لك استفادة قصوى من هذا المحتوى حيث تشكله لك عبر ما يشبه المجلة ذات التبويبات المختلفة التي تجمع لك اهم المواضيع وافضلها لديك حيث يمكنك بالضغط عليها ان تقرأها ويمكنك ان ترى البقية في النوافذ الأخرى، ليس هذا فحسب، يمكنك ان تدرج حسابك في الجوجل ريدر في هذا التطبيق، ويمكنك ايضا ان تخزن المقالات لكي تقرأها بدون وجود انترنت ويمكنك ايضا ان تحفظ المقالات في المفضلة حتى تقرأها لاحقا ويمكنك ايضا ان تشارك المقالات في الشبكات الاجتماعية مع اصدقائك. باختصار لن تجد افضل من هذا القارئ على الآي فون.

السعر: مجاني
الحجم: 2.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد

مقالات ذات صلة