reiboot

يعتبر جهاز الآي فون إبداع متميز وإبتكار رائع كونه يحتوي على مواصفات متميزة  و تقنية عالية ونظام سلس يتناغم مع تلك المكونات. لذلك فقد حظي بشعبية كبيرة  وإهتمام واسع وإنتشار لا مثيل له  ربما لم يحصل عليها أي جهاز آخر. ومما زاد في روعة الآي فون كثرة الإبتكارات والمنتجات الإبداعية  في شتى  المجالات وإن تذكرنا  أي مجال فسوف نجد إبداع وإبتكار يناسب ذلك المجال.

والمجال الذي نتحدث عنه اليوم هو العرض بالأبعاد الثلاثية والذي زاد الإهتمام به  في الآونة الأخيرة بصورة ملحوظة وأصبحت أغلب شركات التقنية تحاول إنتاج أجهزة عرض بالأبعاد الثلاثية بأشكال متنوعة.

كما نعلم فأن جهاز الآي فون لا يتمتع بميزة العرض بالأبعاد الثلاثية  وربما مستقبلاً تكون تلك التقنية احدى مواصفاته المدمجة والى أن يحين ذلك اليوم فهناك من هو مهتم بتلك التقنية ويحاول إبتكار أدوات تجعل  الآي فون يعرض بالأبعاد الثلاثية.

بداية تلك المحاولات مع منتج : 3DeeShell الألماني (سيء السمعة)

الإبتكار يتكون من شريحة بلاستيكة شبه شفافه  بها تموجات وإنكسارات بسيطة توضع على شاشة الآي فون مثل واقي الشاشه  تقوم تلك الشريحة بعمل إنكسارات وتموجات على الصورة الخارجة من الآي فون كي تظهر بالأبعاد الثلاثية عند تحريك الجهاز يمنة ويسرة.

يلحق بذلك المنتج تطبيق إسمه: 3DeeCentral  في  متجر أبل  يمكنك من إلتقاط صورتين متتابعتين لأي منظر ومن ثم عرضها على الآي فون عبر تلك الشريحة بالأبعاد الثلاثية.

منتج سيء السمعه؟ نعم فذلك المنتج ما كان إلا إبتكار فاشل لا يساوي عشر ثمنه ( $50 ثم أصبح $20 )  والأسواء تطبيقه الفاشل أيضاً وقيمته 1$  وأصبح مجاناً  ولا أعتقد أن ذلك المنتج كان إبداع متميز بل كان أفشل منتج للآي فون  وذلك بشهادة من جربه مثل موقع قيزمودو المعروف فقد ذكر أن ذلك المنتج هو  أفشل إبتكار صنع للآي فون تم إختباره حتى الآن وطالب بمنع بيعه لأنه لا يتطابق مع إسمه أو الهدف الذي صنع من أجله .




المنتج الآخر قيد التطوير والقادم من اليابان إسمه i3DG

هذا المنتج أعتبره إبتكار متميز وإبداع رائع رغم بساطة الفكرة التي يعمل بها. يتكون ذلك المنتج  من ثلاث مرايا عاكسة تركب متتالية  بزوايا مائلة  توضع على شاشة الأي فون لتقوم تلك المرايا بعكس ما يعرض على الشاشة.

تقوم فكرة ذلك المنتج على أساس تقسيم شاشة الآي فون الى ثلاثة أقسام وتشغيل ثلاث مشاهد مختلفة  لتقوم المرايا بعكس تلك المشاهد وعند النظر الى تلك المرايا بشكل أفقي سوف نرى تلك المشاهد متداخله في مشهد واحد بشكل رائع خصوصاً عند تحريك الآي فون يمنة ويسرة.

i3DG

ربما هذا المنتج لن يصبح منتجاً تجارياً بشكل موسع لأنه كما قلنا يحتاج الى تطبيقات ومشاهد معينة ولكن ربما سوف ينحصر إستخدامه على الهواة ومحبي تلك التقنية الجديدة.

لنشاهد مقطع الفيديو لكيفية عمل ذلك المنتج  :

 

المصادر :
gizmodo|spatialview|tomsguide|v2

مقالات ذات صلة