reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق iDrive Contacts:

لا شك بأن الكثير منا واجه مشكلة في تزامن عناوين جهات الاتصال لديه في الآي فون ولا شك بأن بعضنا فقدها كلها أو بعضها أثناء التحديثات المختلفة أو اعادة ضبط الجهاز، حسنا كل ذلك سيصبح من الماضي مع هذا التطبيق المجاني المميز والذي يقوم بنسخ جميع جهات اتصالك الى موقع مخصص له على الانترنت والاحتفاظ بها واسترجاعها متى شئت وبالتالي تضمن عدم ضياعها مرة أخرى، حيث يتطلب التطبيق انشاء حساب فيه بطريقة سهلة وسريعة ومن ثم نسخ العناين والذي يتم بطريقة آلية في المرة الأولى لاستخدامه. المميز جدا في هذا التطبيق والذي يعمل على الآي فون وأشقائه والبلاك بيري والأندرويد أنك تستطيع استعادة بعض جهات الاتصالات وليس كلها، كما انك تستطيع استعادة الاسماء من جهاز آخر، كما يمكن استعادة الاسماء من حساب آخر. أيضا تستطيع التحكم بمسح الاسماء في الجهاز قبل استعادتها من الموقع، والرائع انك تستطيع الدخول الى واجهة الموقع في الويب لتُمنح التحكم الكامل في عناوينك من تعديل واضافة ومسح. برنامج مميز جدا ولاغنى عنه (شكرا ناصر الجعيدي).

السعر: مجاني
الحجم: 0.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


2- تطبيق AirView:

تطبيق رائع آخر يقوم بالاستفادة من ميزة AirPlay للبث المرئي الجديدة من آبل من خلال اتاحتها على الآي فون عبر هذا التطبيق الذي يسمح لك باستقبال بث الفيديو ومشاركته مع اجهزة iOS الموجودة على الشبكة المحلية الواحدة أو حتى من خلال الآي تيونز، مثلا يمكنك تشغيل فيديو في الآي تيونز ومن ثم الضغط على علامة AirPlay فيه، ليستقبلها الآي فون يصبح بامكانك مشاهدة نفس الفيديو على جهازك.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


3- لعبة Bubble Ball:

هذه هي اللعبة التي اشتهرت مؤخرا بأنها كانت الأولى التي أزاحت لعبة الطيور الغاضبة الأشهر على الاطلاق تاريخ متجر الألعاب وذلك عن عرش المركز الأول في أعلى الألعاب شعبية حيث استطاع صاحب هذه اللعبة البالغ من العمر اربعة عشر عاما فقط! من تكوين مفهوم بسيط لعمل هذه اللعبة يعتمد على ايصال الكرة من نقطة انطلاقها الى الهدف عبر مد الجسور والطرق اللازمة من خلا مراحل ومستويات متفاوتة التعقيد والتفكير، لعبة تثبت أن البساطة هي سر النجاح.

السعر: مجاني
الحجم: 3.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


4- تطبيق كاريكاتير عبد العزيز صادق:

 

من الجميل أن ترى ازدياد التطبيقات العربية الخاصة بالمبدعين في العالم العربي والتي تعرض نتاجهم واعمالهم وابداعاتهم في مختلف المجالات ومن هؤلاء الفنان ورسام الكاريكاتور القطري المبدع عبد العزيز صادق والذي يعرض فيه نتاج أعماله من الرسومات الفنية الساخرة وتلك الخاصة بالأطفال من كومكس وشخصيات بطريقة جيدة في العرض والتصفح تتيح لك مشاركة الرسمات في الايميل (لو توفرت طرق مشاركة اخرى عبر الشبكات الاجتماعية مثلا سيكون جيدا) وكذلك امكانية حفظ الرسومات في ألبوم الصور. التطبيق احتل المركز الثاني تنزيلا في متجر البرامج القطري.

السعر: مجاني
الحجم: 34.7 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي


5- تطبيق Fate Machine :

لا بد انك مررت بلحظات حيرة كبيرة مرارا وتكرارا، احترت في اتخاذ القرار او اختيار شيء من مجموعة أشياء في أمور بسيطة أو قرارات كبيرة، دع الآي فون يساعدك في هذه المهمة اذا كنت ممن يعتمد على القرعة كثيرا في تحديد اختياراتك وقراراتك، فلا حاجة بعد اليوم لقص الورق وكتابة تلك الاختيارات او القرارات، اذ يقوم هذا التطبيق اللطيف يتحويل القرعة الى عملية افتراضية من خلال ادخال الاختيارات التي تريدها في قائمة ومن ثم حفظها والانتقال الى تلك الشاشة، وبهز جهاز الآي فون او الضغط على الزر الدائري ستدور عجلة الاختيارات برهة من الزمن لتظهر لك نتيجة القرعة، حظا موفقا.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6- تطبيق OneNote :

مايكروسوفت تدخل متجر التطبيقات ببرنامج مميز من حزمتها البرمجية الاميز ونقصد الاوفيس ونتمنى ان نرى بقية برامجه قريبا على المتجر، حيث طرحت منذ فترة قصيرة برنامج الملاحظات والمذكرات هذا الذي يعرفه بلا شك من تمرس في الاوفيس وعمل عليه، حيث يتيح لك هذا التطبيق وبطريقة مميزة تسجيل وكتابة ملاحظاتك سواء كانت نصوص او صور او فيديو وغيرها مثل ان تكون قائمة مهام، وتصنيفها وترتيبها بطريقة احترافية يسهل تنظيمها وقرائتها والبحث عنها، كما ان الاهم هنا هو التزامن الشبكي لهذه الملاحظات بحيث يمكن الوصول اليها اون لاين. هذا التطبيق يحتاج ان يكون لديك حساب في Windows Live ID , سيأسرك هذا التطبيق حتما، فعندما يجتمع ابداع مايكروسوفت مع ابداع آبل فالنتيجة خارقة بكل المعايير.

السعر: مجاني
الحجم: 4.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


7- تطبيق ختمة :

ونختم هذا الأسبوع مع خير الكلام وهذ التطبيق المفيد الذي يساعدك في عملية تنظيم تلاوتك للقراآن وختمه دوريا وبشكل مستمر من حيث معرفتك الى المكان الذي وصلت اليه في كل ورد قرآني والصفحات الواجب عليك قرآتها كل يوم عن طريق حساب المدة التي ستختم بها القرآن، وكذلك يحسب لك هذا التطبيق مكان السورة والجزء والآية التي وصلت لها في ختمتك. ايضا لا ينسى التطبيق أن يذكرك بدعاء ختم القرآن. تلاوة متقبلة ان شاء الله.

السعر: مجاني
الحجم: 2.5 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي

مقالات ذات صلة