reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة Tiny Wings:

يقولون عنها اللعبة التي ازاحت لعبة الطيور الغاضبة من القمة. لعبة الاجنحة الصغيرة او Tiny Wings هي لعبة ناجحة وستصبح مشهورة جداً وفكرتها بسيطة كعادة اللعب الناجحة وهي طائر صغير له جناح صغير يحلم بالطياران ولكن جناحه الصغير لا يساعده على ذلك ولذلك عليه استخدام التلال في التزحلق ثم الطيران عند الارتفاع. التحكم في اللعبة بسيط فقط تقوم بلمس الشاشة لجعل الطائر يغلق جناحه ويحصل على قوة اندفاع للانزلاق في المنحضارات، اذاً انت تلعب فقط بوضعك اصبعك ثم ازالته وعودك الوحيد في اللعبة هو الوقت او حلول الليل. جربت اللعبة شخصياً ووجدتها ممتعة بعد ان تتعود عليها لكن اتعجب كيف تصل لعبة الى القمة وهي لا تدعم شاشة الريتنا او الجيم سينتر. لكن ارزاق :)

السعر: 0.99$
الحجم: 10.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
متطلبات التشغيل: أيفون، نظام تشغيل 3.1


2- تطبيق AutoCad WS:

أي مهندس يعرف ما هو الأوتوكاد خاصة ان كان مهندس في مجال المعمار او التصنيع فبرنامج AutoCad هو البرنامج الاشهر على الاطلاق في التصميمات الهندسية، الان يمكنك عرض او تحرير او مشاركة ملفات DWG™ مع أي شخص وفي أي مكان. ملفات ال DWG هي ملفات تحتوي على التصميمات يتم صنعها بواسطة برنامج الأوتوكاد مع هذا التطبيق الان يمكنك العمل مع رسومات أوتوكاد مباشرة على اي فون، أو أجهزة الأي باد بسهولة. قم بكتابة ملحظاتك او قم بتنقيح الرسوم بينما تكون في ميدان العمل او في الاجتماعات أو خارج المكتب. البرنامج يعمل حتى ان لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، ويمكنه فتح ملفات دوغ التي تتلقاها كمرفقات البريد الإلكتروني مباشرة على الجهاز منتهى السهولة. من كان يتصور هذا، هل يوجد اي جهاز محمول اخر يمكنه فعل ذلك؟

السعر: مجاني
الحجم: 10.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
متطلبات التشغيل: يونيفيرسال، نظام تشغيل 3.0


3- لعبة Let’s Create! Pottery Lite:

تخيل نفسك صانع اواني فخارية، تأتيك الطلبات لصنع اواني مخصوصة لها اشكال مميزة وعليها رسوم واشكال معينة ومهمتك هي تنفيذ هذا الطلب ثم بيعه. لعبة Let’s Create! Pottery هي فكرة مميزة للعبة مميزة وواقعية فعلاً حيث تبدأ من الطمي لصنع اواني فخارية وبحركة يدك تقوم بتشكيل هذا الطمي ثم تسخينه ليصبح اواني فخارية ولا تنتهي مهمتك عن ذلك بل عليك تزيين هذه الاواني لتجذب الزبائن وبالمال تشتري الوان وادوات لتحسن من نفسك. النسخة المجانية من هذه اللعبة كافية لتجعلك تستمع بها.

السعر: مجاني
الحجم: 29.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
متطلبات التشغيل: أيفون، نظام تشغيل 3.0


4- تطبيق تحيا مصر:

تحيا مصر : يوفر هذا التطبيق خدمة آخر الاخبار المتعلقة بجمهورية مصر العربية كما ويحتوي على النشيد الوطني المصري بالاضافة الى تاريخ مصر الحديث. التطبيق كان من الممكن ان يكون افضل من ذلك بكثير لكن كجهود يشكر عليه صاحبه.

السعر: مجاني
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: أيفون، نظام تشغيل 3.1


5- تطبيق iPanda App :

آي-باندا هو تطبيق به الكثير من المعلومات عن دب الباندا فاذا كنت من عشاق الباندا اكيد تعلم ان للباندا أسر معروفة حول العالم وهذا التطبيق يسرد لك اماكنها ومعلومات عنها وهو بمثابة موسوعة محمولة (يسمها مطورون البرنامج Pandapedia)، التطبيق يوفر صور وتفاصيل ومعلومات مثيرة للاهتمام حول أكثر من 30 باندا تعيش في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية. انا شخصياً اجد دب الباندا حيوان شكله وسلوكه لطيف لكن اعتب على اناث الباندا انها لا تربي الا طفل واحد فقط في المرة هذا ليس سلوك حيوان يريد البقاء :)

السعر: مجاني
الحجم: 8.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
متطلبات التشغيل: أيفون، نظام تشغيل 3.0


6- تطبيق Tacts Mini :

اذا كنت حقا بحاجة لتنظيم جهات الاتصال الخاصة بك اذاً عليك تجربة هذا التطبيق، فمع تطبيق Tacts Mini يمكنك تنظيم مجموعات الاتصال، وتنظيم مجموعات للرسائل القصيرة، وإرسال رسائل لمجموعة معينة، ايضاً ايجاد من تتصل بهم بكثرة بسهولة من خلال قائمة الاكثر اتصالاً، هذا التطبيق بمثابة مدير الاتصال الذي يجمع بين ميزات ذكية وشاملة لإدارة المجموعات واجهة مستخدم أنيقة لتجعل الاتصال سهل. بالطبع الاعلانات في التطبيق سيئ بعض الشيئ والنسخة المدفوعة منه تكلف 2.99$

السعر: مجاني
الحجم: 7.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
متطلبات التشغيل: أيفون، نظام تشغيل 3.0


7- تطبيق حروفي المرحة :

هو تطبيق لتعليم الابجدية بشكل ممتع للأطفال من خلال ربطها بعدد كبير من الشخصيات الكرتونية المميزة والجذابة وباستخدام أصوات طفولية مميزة. يقدم التطبيق 28 شخصية جذابة للاطفال مع 28 حيوان لطيف في اطار من الشراكة والصداقة بينهما متوفر للايفون والايباد. التطبيق هو تعاون بين شركة الهدهد للمحتوى الابداعي للأطفال و شركة برمجيات، لقد اختبرت التطبيق بنفسي وبرغم بساطته الا انه جذاب للأطفال وبالفعل قد يتعلمون معه اشياء مفيدة. نشكر شركة برمجيات و الهدهد على هذا التعاون الرائع.

السعر: 2.99$
الحجم: 20.4 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية
متطلبات التشغيل: ييونيفيرسال، نظام تشغيل 3.0


نرجو من القراء بعد تجربة البرامج اخبار اخوانهم عن رأيهم وعن آي البرامج كانت أكثر تميزاً، وبذلك نستفيد من النقاش حول هذه البرامج كما استفدنا من عرضها

مقالات ذات صلة