reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Taptu:


تطبيق رائع يقدم لك الخلاصات والأخبار بشكل منظم وسريع، فبإمكانك البقاء على علم بآخر الأخبار سواءً من المواقع الإخبارية المفضلة أو حتى من شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة كالفيسبوك والتويتر وغيرهما، كما يمكنك الإطلاع على خلاصات RSS من المواقع المختلفة التي تهمك، وأيضاً الدخول لحساب Google Reader وتصفح جديد الأخبار من مكان واحد. الأخبار المعروضة يتم ترتيبها على حسب وقت ورودها. التطبيق يشابه كثيراً تطبيق Pulse من حيث العمل وشكل العرض وبساطة التصميم وجماله لكن مع تفوق تطبيق Pulse من حيث الناحية التصميمية.

السعر: مجاني
الحجم: 13.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفرسال)


2- تطبيق RedLaser:

يعد من أفضل التطبيقات التي تقوم بمسح الباركود والتعرف على المنتجات، التطبيق مجاني ويمكنك من مسح الباركود الخطي والباركود النقشي من نوع QR Code وهو المستخدم لدى بعض شركات عرض التطبيقات، فعند القيام بتصوير الباركود الخاص بتطبيقاً معيناً تنتقل لحظياً على متجر البرامج في صفحة هذا التطبيق للحصول عليه. التطبيق يساعدك في التعرف على السعر الأصلي للمنتجات الذي يجب أن تباع به، واكتشاف صحة المنتج من عدمه، كما يوفر لك معلومات عنه وعن الشركة المنتجة. التطبيق يقرأ العديد من أنواع الباركود ويعرض سعر المنتج من جوجل أو المتاجر الإلكترونية، التطبيق يدعم شاشات الريتنا كما يدعم التصوير في الظلام عن طريق تشغيل الفلاش في الآي فون 4، ويتيح لك إمكانية ارسال صفحة المنتج وبياناته الى عنوان بريد الكتروني.

ملاحظة: لاتتوقع أن ينجح التطبيق في التعرف على جميع المنتجات أو عرض أسعارها إلا إن كانت هذه المنتجات مسجلة من قبل، لذلك فقد لايتعرف على بعض المنتجات خاصةً محلية الصنع،

السعر: مجاني
الحجم: 3.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق Tadawul:

التطبيق الرسمي لسوق المال السعودية “تداول” يقوم بعرض بيانات السوق وحركة المؤشرات، التطبيق يغطي سوق الصكوك والسندات وصناديق المؤشرات ويعرضها بشكل محدث لحظياً، كما يقوم بعرض ملخص لأخبار السوق ومؤشراته، ويوفر رسوماً بيانية لتوضيح حركة المؤشرات على المدار الزمني، ويقيِّم الشركات الأكثر ارتفاعاً أو انخفاضاً في اسعارها. يمكنك أيضاً الوصول لأخبار شركات أسهمك وقراءة أخبار السوق والإطلاع على آخر المستجدات، التطبيق يمكنه عرض البيانات والمعلومات بكلا اللغتين العربية والإنجليزية من خلال اعدادات التطبيق. تصميم التطبيق يفتقر إلى الجاذبية ولكنه يعتبر مفيداً للمستخدمين خاصة أثناء تواجدهم بالخارج.

السعر: مجاني
الحجم: 1.9 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


4- تطبيق Y! AppSpot:

استكشاف التطبيقات التي تعجبك لم يعد صعباً، فمع هذا التطبيق المقدم من شركة Yahoo سيقدم لك بعض الإقتراحات لتطبيقات قد تعجبك، أما عن طريقة الإختيار فهي تتم من خلال قيام التطبيق بمسح برامجك ليتعرف على ذوقك الخاص في اختيار التطبيقات وبناء علاقات بين التطبيقات في متجر البرامج للتوصل إلى التطبيقات المناسبة لك، وهذه الخاصية موجودة بالفعل في متجر البرامج وتدعى Genius. التطبيق يقدم لك مجموعات متغيرة من التطبيقات المقترحة الجديدة التي تعد من التصنيف الأفضل لديك ويمكنك من تحميلها بشكل مباشر من خلال تحويلك إلى صفحة تحميل التطبيق على متجر البرامج بلمسة واحدة، التطبيق يعرض لك التطبيقات بشكل يمكنك من التعرف على السعر والتقييم والآراء التي كتبت عن كل تطبيق وحتى رؤية صور من داخل التطبيق مع الشرح من خلال صفحة واحدة. أما عن وجة نظرنا في التطبيق فهناك العديد من التطبيقات المشابهة التي قد تتميز عنه في عرضها لآخر العروض على التطبيقات وتقديم جديد البرامج للمستخدم بشكل جميل وجذاب، وقد تم ذكر بعضها في مقالاتنا السابقة.

السعر: مجاني
الحجم: 4.0 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


5- تطبيق Discovery News:

هل تهتم بالعلم وأن تبقى مطلعاً على آخر ماتم التوصل إليه في العلوم والتكنولوجيا، هل ترغب في معرفة تفسير الأشياء، إذا كنت مهتم بالمعرفة ويدفعك فضولك لاستكشاف الأشياء من حولك فإن هذا التطبيق هو وسيلتك لإشباع حاجتك فقد صنع من أجلك، التطبيق من إعداد شبكة ديسكفري التي تمتلك العديد من القنوات الفضائية العلمية والتكنولوجية التي تهتم باكتشاف وتفسير العالم من حولنا، مع هذا التطبيق ستبقى على اطلاع بآخر الأخبار والمقالات العلمية والفيديوهات التي تم اعدادها من قبل مجموعة ديسكفري. مع أكثر من ثلاثمئة حلقة علمية شهرياً، والعشرات من الأخبار اليومية والعديد من أفلام الفيديو الجديدة ستجد نفسك مغموراً في عالم علمي يفتح آفاق عقلك ويجعلك مدركاً بشكل أعمق للأشياء من حولك. كما سيوفر لك امكانية البحث عما تريد من المواضيع التي تجذبك، هذا التطبيق سيساعدك كثيراً في تلقي العلم وكتابة الأبحاث العلمية والدراسية بشكل غني بالمعرفة.

السعر: مجاني
الحجم: 2.3 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six FREE:

لعبة حديثة من إنتاج شركة Gameloft، تلك الشركة التي أتحفتنا بألعابها عالية الأداء والشديدة التعقيد، وهاهو الإصدار المجاني من اللعبة بين أيديكم، اللعبة تحوي الكثير من الإثارة والمفاجآت وتستخدم أحدث تقنيات أجهزة iOS مثل تقنية الجيروسكوب التي يمكنك استخدامها في التصويب وتوجيه السلاح كأنك توجهه في عالمك الحقيقي، عايش تجربة فرقة العمليات الخاصة في عالم العنف والجريمة، يمكنك مشاركة أصدقائك في اللعب وتكوين فرقتكم الخاصة. اللعبة ممتعة وتحتوي على رسوميات عالية وتمنحك تجربة رائعة في اللعب خاصة إن كنت تستخدم أحد الأجهزة الحديثة التي تحوي خاصية الجيروسكوب.

السعر: مجاني
الحجم: 304 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS


7- لعبة Monkey Island Tales 1 HD:

هديتنا لأصحاب الآي باد هذه اللعبة الرائعة التي تقدم اليوم بشكل مجاني لفترة محدودة. حصدت هذه اللعبة العديد من الألقاب والجوائز العالمية باعتبارها من أفضل الألعاب المخصصة لجهاز الآي باد، اللعبة مليئة بالمرح والأحجيات التي تدعو للتفكير، مع تنوع في الشخصيات والمهام جعلت من هذه اللعبة ذات طابع المغامرات على الجزيرة الضائعة، أجواء اللعبة مستمدة من القصص البطولية لبحارة الكاريبي، وتحتوي على العديد من المشاهد الممتعة. ندعوك لتجربتها والتمتع بعرضها الحالي المجاني.

السعر: مجانية (لفترة محدودة)
الحجم
: 302 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (آي باد)


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة