نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق حدث في مثل هذا اليوم:


حدث في مثل هذا اليوم، يقدم مجموعة من الأحداث عبر التاريخ الحديث يزيد عددها عن ١٦٠٠٠ حدث. هذه الاحداث مقسمة إلى: أحداث: مجموعة احداث حدثت في تاريخ معين، مواليد: شخصيات عالمية ولدت في تاريخ معين، وفيات: شخصيات عالمية توفيت في تاريخ معين، اعياد ومناسبات: الاعياد والمناسبات العالمية والشعبية والدينية في يوم محدد كما يوفر التطبيق امكانية البحث ضمن الاحداث سواء البحث عن كلمة معينة مثل “القدس” او البحث عن كلمتين او اكثر مثل ” صلاح الدين القدس”. ايضاً يوفر البرنامج كذلك امكانية مشاركة الاحداث سواء من خلال البريد الالكتروني او تويتر او الفيسبوك.

السعر: مجاني (عرض خاص لأي فون إسلام ليوم واحد فقط)
الحجم: 7.3 ميجابايت
اللغة العربية:  متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- تطبيق Photo Mosaica:

يعتبر التطبيق الوحيد الذي يمكنك من عمل صورة كاملة من صور أخرى مركبة مع بعضها وفي مجرد ثوانٍ، كون أي صورة من خلال دمج العديد من الصور الموجودة في جهازك، فكرة التطبيق تقوم على اختيار الصور المناسبة لتكوين الشكل الذي تريد تكوينه، يمكنك استعراض صورك بشكل أكبر والإطلاع على كل وحدة مكونة للصورة النهائية، شارك تلك الصور مع أصدقائك من خلال شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك”. كلما كان لديك العديد من الصور ذات ألوان وإضاءات مختلفة كلما كانت صورتك الناتجة أكثر روعة، عليك أولاً السماح للتطبيق من الولوج لموقعك وبيانات جهازك وذلك حتى يستطيع الإطلاع على صورك.

السعر: مجاني
الحجم: 1.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق Perfect Photo Free:

ودِّع صورك ذات الجودة المتدنية، فمن الآن أصبح بإمكانك الإستفادة من العديد من الخواص المتاحة في هذا التطبيق والتي تمكنك من تعديل صورك وتصحيح ألوانها وتوضيح تفاصيلها لتصبح صوراً جيدة تستحق النشر. هذا التطبيق يعد من التطبيقات المفيدة للجميع حيث أن معظم مستخدمي الآي فون يستخدمون الكاميرا في التقاط الصور والبعض لايترك لحظة إلا ويشاركها مع أصدقائه، لذلك يعد هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة التي تمكنك من تعديل صورك بشكل فوري، كما يتيح لك رفع الصور منه إلى شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة كالفيسبوك والتويتر أو حتى شبكة فليكر الخاصة بعالم الصور، هذا طبعاً بالإضافة إلى البريد الإلكتروني. التطبيق يحوي أكثر من 12 أداة مختلفة ويدعم شاشة الريتنا.

السعر: مجاني
الحجم: 13.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


4- لعبة Mega Jump:

لعبة جميلة تحوي رسوميات رائعة تقدم لك تجربة اللعب بأسلوب مرح وحيوي، تعمل هذه اللعبة على تقنية Accelerometer والتي تستخدم في توجيه شخصية اللعبة وتمكينه من القفز في السماء، حاول جمع النقاط والنجوم واشحن طاقة الطيران لتتمكن من التحليق بسرعة أكبر. هذه اللعبة مستوحاة من الشخصيات الكرتونية وتجعلك تعايش عالم غني بالألوان والمرح من خلال ماتقدمه من رسوميات وحركة، كلما قمت بجمع المزيد من النقاط كلما تمكنت من فتح المراحل المختلفة التي تمكنك من تكبير حجم شخصية اللعب ورفع سرعته في التحليق، يمكنك لعب اللعبة من خلال الآي باد والتحكم بها من خلال الآي فون، اللعبة تدعم خاصية TV‪-‬out التي تمكنك من توصيلها بشاشة كمبيوترك.

السعر: مجاني
الحجم: 18.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


5- تطبيق حكايات قبل النوم:

تطبيق بسيط يقدم العديد من القصص الممتعة والشيقة التي تناسب الصغار والكبار، القصص الواردة في التطبيق تناسب طبيعتنا العربية ويمكن إلقائها على أطفالنا قبل النوم ليتمتعوا بالإستماع إليها وليبحروا في خيالهم ويتعلموا الهدف أو العبرة من وراء القصة بشكل بسيط وغير مباشر. يوجد صور مع القصص تعبر عن محتوياتها وتضيف جانباً من التشويق إلى القصة، التطبيق يعمل على كلاً من الآي فون والآي باد (يونيفرسال) كما يدعم شاشات الريتنا. التطبيق يحوي 40 قصة شيقة ويتيح للمستخدم التحكم بحجم النص المكتوب من حيث التكبير أو التصغير، وهو لايحتاج إلى الإتصال بالإنترنت.

السعر: مجاني
الحجم: 17.4 ميجابايت
اللغة العربية:  متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفرسال)


6- لعبة هجوووم:

لعبة بسيطة من إنتاج عربي تدور فكرتها حول تكاثر البكتريا في المعامل البحثية، ودورك هو التغلب على تكاثر هذه التجمعات البكتيرية من خلال المساعدة على تكاثر الفطريات النافعة التي تقوم بمكافحة هذه البكتريا، اللعبة عبارة عن لعبة ذكاء تعتمد على التفكير واحتساب خطواتك التي تقوم بها للتغلب على الطرف الآخر، اللعبة تقوم على مبدأ تساوي الفرص، وعليك السيطرة على حركة الأطباق المعملية الحاوية على الفطريات عن طريق التحرك إلى المكان الأنسب لتتمكن فطرياتك من التغلب على هذه البكتيريا. وهي تحوي اكثر من تسع أنواع من البكتريا وهناك مايزيد عن 30 مستوى من الصعوبة المتزايدة. كما تدعم مركز اللعب Game Center، يمكنك اللعب وتحدي أصدقائك من خلال اللعب الزوجي أو اللعب عبر مركز اللعب.

السعر: مجاني
الحجم: 11 ميجابايت
اللغة العربية:  متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


7- لعبة Siga:

إذا كنت من العاشقين للعبة Tic Tac Toe أو كما نطلق عليها X‪-‬O فهذه اللعبة تشابهها إلى حد كبير، لعبة السايجا يرجع تاريخها إلى قدماء المصريين وكانت تلعب باستخدام الحصى، كل ماعليك للربح هو تحريك حصواتك الثلاث من أماكنها لتكوين خط مستقيم، طبعاً عليك ألا تمكن خصمك من التغلب عليك وتكوين حصواته في شكل خط مستقيم، اللعبة تدعم إمكانية اللعب الفردي من خلال تحدي الجهاز أو اللعب الثنائي. كما تدعم متجر اللعب Game Center لتمكنك من تحدي الآخرين عبر اللعب الثنائي عبر الإنترنت. هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على كلا الآي فون والآي باد (يونيفرسال).

السعر: مجانية
الحجم
: 27.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS (يونيفرسال)


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة