reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Skyfire:


لا زال الفلاش ومنعه من آبل على أنظمة iOS أحد أبرز العوائق التي تقف دون تعامل البعض مع هذه الأنظمة. ورغم أن كثير من مستخدمي iOS لا يهتمون بالفلاش ولم تعد هناك حاجة كبيرة له إلا أن هناك نسبة تحتاج إليه. أنا مثلًا لم يكن باستطاعتي تصفح موقع Livemocha رغم حاجتي إليه. هذا التطبيق يعمل كمتصفح إنترنت قادر على تشغيل الفلاش، مما يزيد إمكانيات الاستخدام على هذا النظام. ولكن لا تفرح كثيراً فالبرنامج به العديد من العيوب وليس سريعاً بما فيه الكفاية ولا يعمل على كل المواقع.

السعر: 2.99$
الحجم: 3.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- تطبيق Screenchomp:



يحدث كثيرًا أن نحتاج لعمل شرح مصور سواء كان موجهًا لتعليم الأطفال أو لكتابة ملخص لبعض النقاط وتسلسلها، أو حتى لنشرح لأحدهم نقطة ما ونرسلها على شكل مقطع فيديو. هذا التطبيق يحقق هذا الغرض على الآي باد؛ إذ يسمح بالكتابة والرسم على لوحة وبمجرد الضغط على زر التسجيل سيتم تسجيل كل ما تقوم به على هذه المساحة ومن ثم حفظها كملف فيديو. كما يمكنك مع التطبيق استيراد الصور من جهاز الآي باد وجعلها خلفية للشرح، بالإضافة لمشاركة المقاطع بعد أن ينشئ لها التطبيق رابطًا يمكنك نشره على تويتر مباشرة أو نسخه ووضعه حيث تريد. التطبيق موجه بشكل أساسي لعملية تعليم الأطفال، لكن يمكن استخدامه في مجالات أخرى. وأظنه سيكون فاتحة لتطبيقات أخرى توظف الفكرة بطريقة احترافية أكثر.

السعر: مجاني
الحجم: 2.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS (آي باد فقط)


3- تطبيق Little Stars:

قصة تفاعلية رائعة للأطفال وايضاً بها عدد من الألعاب الظريفة القصة عن 5 أصدقاء في رحله لالتقاط النجوم. ومن خلال الفشل في محاولات عديدة، يكتشفون أوجه القصور والضعف الخاصة بهم، ويكتشفون قوة العمل الجماعي وهو مفتاح النجاح النهائي لهم. اذا كنت تملك آي باد سارع بتنزيل هذه القصة الرائعة.

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 56.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.5 iOS (آي باد فقط)


4- تطبيق Idea Flight:

العديد من الموظفين، الطلاب، المصممين والمبرمجين لديهم العديد من المهام والتي قد تتمثل في عروض أو مستندات، وهم بالطبع بحاجة لمشاركتها مع بقية أعضاء الفريق الذي ينتمون إليه. هذا التطبيق يمكنك ببساطة من مشاركة هذه الملفات مع 15 جهاز آي باد أثناء اتصال زملائك معك عن طريق هذا التطبيق إما بالبلوتوث أو الواي فاي. إذ سيتمكن مدير الفريق من إدارة جلسة العمل والتحكم بما يتم عرضه (يتم رفع الملفات من جهاز المدير لعرضها). مما يسهل تحرير وتعديل الملفات بطريقة جماعية ومن ثم حفظها بصيغة pdf. وبالطبع يمكنك إرسال هذه الملفات لدروب بوكس، الإيميل، مزامنتها مع آيتونز.

السعر: مجاني
الحجم: 3.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS (آي باد فقط)


5-تطبيق HayaTech:


صلة الوصل بين مقتني الآي فون، الآي بود والآي باد وبين البرنامج الأسبوعي على قناة المجد: حياة تك. يوفر إمكانية حفظ الحلقات ومتابعتها بالإضافة لعرض مواعيد الحلقات وحسابات البرنامج على الإنترنت مع نبذة عن فكرته.

السعر: مجاني
الحجم: 5. ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


6- لعبة Plug the Wire:


هل تحب الهندسة الكهربائية؟ قد تروقك هذه اللعبة رغم أنها قد تعجبك حتى لو لم تكن مهتمًا بمبادئ الفيزياء حتى. فكرتها تتلخص بوجود عدة مبعثرة مرتبطة بموصلات كهربائية مع وجود عدة أسلاك ومولد للطاقة. مهمتك تتلخص في ربط ما سبق بحيث يتصل الجميع بالمصدر الكهربائي لتحوز على رضا الكائنات الخضراء.

السعر: مجانية
الحجم: 14.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


7- لعبة Newton’s Apple:

من منا لم يتفكر في تفاحة نيوتن؟ هذه اللعبة تدور حول إسقاط هذه التفاحة على الأر، فقط تخيل لو أن نيوتن يجلس على مقربة من الشجرة ليكون ممتنًا لك! عن طريق سحب قذيفة بالقرب من الشجرة ومن ثم إسقاطها على زناد المدفع تستطيع قذف القذيفة الأخرى المثبتة على المدفع ومن ثم إسقاط التفاحة. اللعبة تتدرج في العديد من المراحل وبها عدة أدوات مساعدة.

السعر: مجاني
الحجم: 4.8 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة